الثورة نت/
لقيت مجندة صهيونية مصرعها فجر اليوم الأحد، وأصيب أربعة جنود آخرين، بتفجير المقاومة لعبوة ناسفة في جنين شمالي الضفة الغربية.
وقالت كتيبة جنين صباح اليوم الأحد، في بلاغٍ عسكريٍ لها: “تمكن مجاهدونا من إيقاع آليات العدو المتوغلة لمخيم جنين بكمين ناري بحيث تم تفجير عدة عبوات متتالية وتبعها استهداف مباشر وكثيف بصليات نارية مما أدى إلى إيقاع جنود الاحتلال بين قتيــل وجريح”.


وأعلنت القناة السابعة الصهيونية مصرع المجندة شاي كرماي، خلال اشتباكات مع مقاومين بمخيم جنين، وهي جندية في القوات الخاصة.
وقالت صحيفة هآرتس الصهيونية: إن “أربعة جنود حرس حدود من وحدة ماجلان أصيبوا بانفجار عبوة ناسفة في جنين، ووصفت اصابة اثنين منهم بالخطيرة.
كما قُتل مستوطن بإطلاق نار على سيارته بين رام الله ونابلس عند ما يعرف بمفترق عيون الحرامية.. بحسب الإعلام الصهيوني.

وذكرت القناة السابعة الصهيونية ارتفاع عدد قتلى جيش العدو الصهيوني في الضفة منذ بدء معركة “طوفان الأقصى” إلى 60 قتيلا.
وتواصلت أعمال المقاومة الفلسطيني في الضفة الغربية خلال الـ24 ساعة الأخيرة، حيث سجّلت 17 عملًا مقاومًا، تخللها اندلاع اشتباكات مسلحة وإطلاق نار، ضمن معركة “طوفان الأقصى” في الضفة والقدس المحتلتين.
ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، خمس عمليات إطلاق نار واشتباكات مسلحة، وتفجير عبوتين ناسفتين، وإعطاب آلية عسكرية للعدو، إضافة إلى اندلاع تسع مواجهات والقاء حجارة.

ويصُعد العدو الصهيوني من اعتداءاته وجرائمه بالضفة الغربية بالتزامن مع عدوانه المتواصل على قطاع غزة منذ 93 يوما بمساندة أمريكية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدميرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 22 ألفا و722 شهيدا، و58 ألفا و166 جريحا، 70 في المائة منهم نساء وأطفال.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس

الوحدة نيوز/ اقتحمت قوات العدو الصهيوني، مساء اليوم الأحد، قريتي سالم وأوصرين في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن قوات العدو اقتحمت قرية سالم وانتشرت في أحيائها، حيث أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع على السكان، ولكن لم يُسجل أي إصابات.

وفي الوقت نفسه، اقتحمت قوات العدو الصهيوني قرية أوصرين جنوب نابلس، حيث جابت دورياتها الشوارع دون أن يُبلغ عن وقوع أي مواجهات أو اعتقالات.

يُذكر أنّ الضفة الغربية تشهد تصاعدًا في عمليات الاقتحام الصهيونية منذ اندلاع الحرب الأخيرة على قطاع غزة قبل عشرة أشهر، ووفقًا لمصادر طبية فلسطينية، خلفت هذه الاعتداءات أكثر من 660 شهيدًا وحوالي 5400 جريح منذ أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  •  بينهم طفل.. العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة المحتلة
  • العدو الصهيوني يقتحم قريتي سالم وأوصرين في نابلس
  • 11 عملًا مقاومًا في الضفة خلال 24 ساعة
  • قوات العدو الصهيوني تقتحم جنين وسرايا القدس تتصدى لها
  • “سرايا القدس” تنشر مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • حماس تعرض مشاهد من اشتباك مقاتليها مع الجيش الإسرائيلي شمالي الضفة الغربية
  • الجزيرة تبث مشاهد حصرية لتفجير سرايا القدس آلية إسرائيلية بجنين
  • قوات العدو الصهيوني تعتقل عشرة فلسطينيين من الضفة بينهم أسرى سابقون
  • الأونروا تعلن مقتل أحد موظفيها خلال عملية صهيونية في الضفة الغربية المحتلة