صحافة العرب:
2024-07-06@06:08:39 GMT

مصر.. مرض غامض يفتك بسكان قرية في الصعيد

تاريخ النشر: 16th, July 2023 GMT

مصر.. مرض غامض يفتك بسكان قرية في الصعيد

شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن مصر مرض غامض يفتك بسكان قرية في الصعيد، أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الاحد، عن إصابة أكثر من 250 شخصا في إحدى قرى الصعيد بمرض غامض، يسبب ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة وإعياء .،بحسب ما نشر السومرية نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصر.. مرض غامض يفتك بسكان قرية في الصعيد ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصر.. مرض غامض يفتك بسكان قرية في الصعيد
أعلنت وزارة الصحة المصرية، اليوم الاحد، عن إصابة أكثر من 250 شخصا في إحدى قرى الصعيد بمرض غامض، يسبب ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة وإعياء شديدا في الجسم. وقالت الوزارة في بيان ان "أعراض المصابين جميعها متشابهة إلى حد كبير"، مشيرة إلى "إرسال فرق من الطب الوقائي والعلاجي والترصد الوبائي لتقصي المعلومات حول المرض في قرية العليقات بمحافظة قنا، وسحب عينات من المرضى وعينات بيئية". وأضافت: "الأعراض المشتركة بين المصابين قد تشير إلى عدد من الأمراض مثل البرد والإنفلونزا والنزلات المعوية والحمى، التي ينتشر الإصابة بها بالتزامن مع ارتفاع درجات حرارة الطقس، وتختفي مع الراحة ومخفضات الحرارة، وشرب السوائل".

وتابع: "نحاول على مدار الساعات الماضية رش الشوارع بالمبيدات والمنظفات في أي منطقة يوجد بها عدد من المصابين، بجانب مساعدة الأسر المريضة في توصيل احتياجاتهم".

وتابعت أن "أعراض الإصابة بالمرض هي ارتفاع شديد في درجات الحرارة، وإعياء شديد وشعور بتكسير في العظام، وغثيان، وألم خلف العينين، كما أن بعض الحالات تصاب بنقص في الصفائح الدموية أو في كرات الدم البيضاء".

وأكدت: "من المهم للغاية التغذية الجيدة في أيام الإصابة، وتجنب التعرض للدغات البعوض، أو استخدام مسيلات الدم مثل الأسبرين، واستخدام الدهانات الطاردة للحشرات داخل وخارج المنزل".

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان

عثر على امرأة إندونيسية ميتة في جوف ثعبان ابتلعها بالكامل، على ما أعلنت، اليوم الأربعاء، الشرطة في مقاطعة سولاويسي الجنوبية في وسط إندونيسيا.

وقالت الشرطة إن المرأة، البالغة من العمر 36 عاما، فقدت بعد أن غادرت منزلها، صباح أمس الثلاثاء، لاقتناء دواء لطفلتها المريضة. وقد انتاب القلق أقاربها فذهبوا للبحث عنها.

وعثر زوجها على حذائها وسروالها على الأرض على بعد حوالي 500 متر من منزلهما بقرية سيتيبا.

وقال قائد الشرطة المحلية إيدول، إنه "بعد فترة وجيزة، وجد (الزوج) ثعبانا على بعد حوالي عشرة أمتار من الطريق. وكان الثعبان ما يزال على قيد الحياة".

من جهته، أوضح إيانغ، وهو مسؤول في القرية، أن الزوج شعر بالارتياب بعد أن لاحظ بطن الثعبان "منتفخا للغاية". ثم دعا قرويين لمساعدته في فتح جوف الحيوان، حيث عثروا على جثة زوجته.

وفي العام الماضي، قتل سكان في منطقة تينانغيا في جنوب شرق جزيرة سولاويسي، ثعبانا يبلغ طوله ثمانية أمتار، بعدما رصدوه عند محاولته خنق فلاح وابتلاعه.

وفي عام 2018، عثر على امرأة تبلغ 54 عاما ميتة داخل بطن ثعبان يبلغ طوله سبعة أمتار في مدينة مونا في جنوب شرق المنطقة نفسها. وفي العام السابق، قضى فلاح في سولاويسي الغربية بعدما ابتلعه ثعبان يبلغ طوله أربعة أمتار في مزرعة لزيت النخيل.

مقالات مشابهة

  • 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم السبت.. منها ارتفاع نسبة الرطوبة
  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • 4 ظواهر جوية في طقس الأيام المقبلة.. تحذير من اضطراب الملاحة
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • ننام في الشارع بلا مأوى.. النزوح المتكرر يفتك بسكان غزة المنهكين
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • مقتل أحد الجنديين المصابين في عملية الطعن بكرمئيل شمال إسرائيل