حقق منتخب مصر الوطني الأول لكرة اليد الفوز على نظيره منتخب النرويج بنتيجة 28 - 23 في ختام مبارياته ببطولة الدوري الذهبي المقامة حاليا في الدنمارك في اطار استعدادات الفراعن لبطولة أمم أفريقيا مصر 2024 والمؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وخاض منتخب مصر مبارتين في البطولة قبل مواجهة اليوم حيث حقق الفوز في المباراة الأولى أمام منتخب هولندا بنتيجة 30 - 28 قبل أن يتلقى الهزيمة أمام منتخب الدنمارك في المباراة الثانية بنتيجة 34 – 31 والتس شهدت ندية وأثارة قدم خلالها منتخبنا مسنوى مميز.

تأتي مشاركة منتخب مصر الوطني لكرة اليد في بطولة الدوري الذهبي الودية ضمن استعدادات الفراعنة للدفاع عن لقبه في بطولة أفريقيا التي تنظمها مصر خلال الفترة من 17 إلى 27 يناير الجاري في مجمع الصالات باستاد القاهرة الدولي، وحجز تذكرة التأهل لأولمبياد باريس 2024.

 

وتضم قائمة الفراعنة التي أعلنها المدير الفني الإسباني خوان كارلوس باستور، في الدنمارك في بطولة الدوري الذهبي 18 لاعبًا وهم: كريم هنداوي و محمد علي وأحمد هشام سيسه ومازن رضا وعبد الرحمن فيصل وعلي زين وأحمد خيري وسيف الدرع ويحيي الدرع و يحيى خالد ومحسن رمضان ومهاب سعيد و محمد سند وأكرم يسري و إبراهيم المصري وأحمد عادل ومحمد ممدوح هاشم وخالد وليد.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدوری الذهبی

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 215 لاعبًا.. اختتام بطولة الرياض 2024 لكرة المناورة

البلاد- الرياض توج المدير التنفيذي للاتحاد السعودي لكرة المناورة، عبدالعزيز الهزاني الفائزين في بطولة الرياض 2024 والتي أقيمت منافساتها على مستوى 3 فئات “رجال وسيدات وتحت 16 عامًا”، بمشاركة 25 فريقًا و215 لاعبًا ولاعبة. وبلغ إجمالي جوائز البطولة 45 ألف ريال، بحيث حصل الفريق صاحب المركز الأول في كل فئة على 7 آلاف ريال، بينما حصد صاحب المركز الثاني 5 آلاف ريال، فيما حصل أصحاب المركز الثالث على 3 آلاف ريال لكل منهم.

في منافسات الرجال، توج فريق “ساموراي” بالميدالية الذهبية، بينما حصد الميدالية الفضية فريق “دارك”، فيما حقق فريق “شباب كلوب” الميدالية البرونزية.

وتوج فريق “دوجرز” بالميدالية الذهبية في منافسات السيدات، فيما حصد فريق “فليم” الميدالية الفضية، بينما حصد فريق “ريجنغ فاير” الميدالية البرونزية.

وفي فئة الـ16 عامًا، حقق فريق “ساموراي” المركز الأول والميدالية الذهبية، فيما حقق فريق “إنسومنيا” الميدالية الفضية، وحصد فريق “رامس” الميدالية البرونزية.

من جانبه هنأ المدير التنفيذي للاتحاد السعودي عبدالعزيز الهزاني الفرق المتوجة متمنيًا التوفيق لباقي الفرق التي شاركت في البطولة والتي جاءت مشاركاتها لتعكس الانتشار الكبير للعبة في العديد من مناطق المملكة، وهو ما يعد بمثابة حصاد لجهود الاتحاد خلال الفترة الماضية من أجل التعريف باللعبة وتوسيع قاعدة شعبيتها والمشاركة في أنشطتها بالمملكة.

يذكر أن الاتحاد السعودي لكرة المناورة يستعد لإقامة بطولتين أخرتين خلال الشهر الجاري “سبتمبر 2024″، حيث سيقيم بطولة في جدة يوم 19 سبتمبر، فيما ستحتضن الدمام بطولة أخرى يوم 26 من الشهر ذاته.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة يهنئ منتخب الشباب لكرة اليد بتتويجه ببطولة الأمم الإفريقية
  • منتخب مصر لكرة اليد للشباب يتوج باللقب الأفريقي بعد هزيمة تونس
  • منتخب مصر لكرة اليد يتوج ببطولة إفريقيا للشباب على حساب تونس
  • وصول جميع المنتخبات المشاركة فى بطولة العالم لكرة اليد للكراسى المتحركة
  • شباب القطن اليمني يخوض غمار البطولة العربية الـ39 لكرة اليد
  • نينجولان: «جيل بلجيكا الذهبي» فشل بسبب «الأنا»!
  • فتاة كركوك تتصدر المرحلة الأولى لدوري النخبة لكرة اليد للنساء
  • بمشاركة 215 لاعبًا.. اختتام بطولة الرياض 2024 لكرة المناورة
  • فتاة كركوك يسحق سيدات النجمة في دوي النخبة لكرة اليد
  • شباب اليد يتأهل إلى نهائي بطولة أفريقيا بتونس