RT Arabic:
2024-07-06@17:08:45 GMT

الإمارات تنضم إلى مشروع محطة الفضاء القمرية الدولية

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

الإمارات تنضم إلى مشروع محطة الفضاء القمرية الدولية

أعلن رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان حضوره مع حاكم دبي محمد بن راشد حفل إعلان انضمام البلاد إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية الدولية.

إقرأ المزيد محمد بن راشد يعلن عن تعديلات وزارية في حكومة الإمارات

وقال بن زايد في منشور له اليوم الأحد على منصة "إكس": "حضرت اليوم بصحبة أخي محمد بن راشد حفل إعلان دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية".

وأضاف أن "مشاركة الدولة في هذا المشروع إلى جانب دول كبرى ومتقدمة، تجسد حرصها على تعزيز الشراكة مع العالم لخدمة العلم والبشرية وضمان تحقيق التقدم والازدهار للجميع".

حضرت اليوم بصحبة أخي محمد بن راشد حفل إعلان دولة الإمارات انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية. مشاركة الدولة في هذا المشروع إلى جانب دول كبرى ومتقدمة، تجسد حرصها على تعزيز الشراكة مع العالم لخدمة العلم والبشرية وضمان تحقيق التقدم والازدهار للجميع.

— محمد بن زايد (@MohamedBinZayed) January 7, 2024

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: محمد بن راشد آل مكتوم محمد بن زايد آل نهيان محطة الفضاء القمریة محمد بن راشد إلى مشروع

إقرأ أيضاً:

محمد بن راشد يهنئ بزشكيان لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية

هنأ الشيخ محمد بن راشد، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الرئيس المنتخب الدكتور مسعود بزشكيان بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وقال بن راشد عبر منصة إكس: نتطلع إلى تعزيز العلاقات الثنائية لما فيه مصلحة شعبينا وبلدينا، والعمل معاً على تعزيز السلام والاستقرار والازدهار في المنطقة.

وكانت وكالة تسنيم للأنباء أعلنت أن عدد المشاركين في الانتخابات الرئاسية تخطى 30 مليون ناخب، وأن تلك النسبة تجاوزت عدد المشاركين في الجولة الأولى، علماً أن حوالي 61 مليون ناخب تمت دعوتهم إلى صناديق الاقتراع الموزّعة على 58 ألفاً و640 مركزاً انتخابياً.

 

وكانت مراكز الاقتراع في إيران، مددت أمس، الجمعة، التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية التي تشهد منافسة متقاربة بين النائب الإصلاحي مسعود بزشكيان والعضو السابق في الحرس الثوري الإيراني، المحافظ المتشدد سعيد جليلي.

 

وولد بزشكيان في 29 سبتمبر 1954 بمدينة مهاباد شمال شرقي إيران وترعرع في عائلة متدينة، وحصل على دبلوم في مجال الصناعات الغذائية، وقرر أن يُصبح طبيبا بعد انتهاء خدمته العسكرية.

 

وحصل أيضًا على الدبلوم الطبيعي عام 1975، قبل أن يتم قبوله في جامعة مدينة تبريز للعلوم الطبية.

 

خلال الحرب العراقية - الإيرانية التي بدأت 1980 كان بزشكيان مسئولا عن إرسال الفرق الطبية إلى مناطق القتال، ونشط في العديد من العمليات وعالج الجرحى في جبهات قتالية.

 

أكمل بزشكيان دراسته الطبية في 1985 وعمل كمدرس في كلية الطب، وفي 1990 حصل على تخصص الجراحة العامة من جامعة تبريز للعلوم الطبية، وفي 1993 حصل على تخصص في جراحة القلب من جامعة إيران للعلوم الطبية في طهران، وعين بمستشفى الشهيد مدني للقلب في تبريز، ثم أصبح رئيسا له.

 

وفي 1994 عيّن رئيسا لجامعة تبريز للعلوم الطبية، واستمرت رئيسا لها حتى عام 2000. وتولى منصب نائب وزير الصحة بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي لمدة 6 أشهر.

 

وخلال ولاية محمد خاتمي، شغل بزشكيان منصب وزير الصحة من عام 2001 إلى عام 2005.

 

في 2013 تقدم للترشح في انتخابات الرئاسة الإيرانية لكن مجلس صيانة الدستور رفض ملفه، وفي 2016 تمكن من الفوز بمقعد في انتخابات البرلمان وحافظ على مقعد في البرلمان لسنوات طويلة.

 

عرف بزشكيان بانتقاد سياسات إيران، وجهر باتهام إيران بعدم الشفافية بشأن وفاة الشابة الكردية الإيرانية مهسا أميني في عام 2022، التي أثارت اضطرابات استمرت شهورا، وتبنى مساندة حقوق الأقليات القومية في إيران.

مقالات مشابهة

  • تقدم أعمال تنفيذ مشروع محطة الحاويات على رصيف 100 بميناء الدخيلة (فيديو)
  • محمد بن راشد يهنئ بزشكيان لفوزه في انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • محمد بن راشد يهنئ مسعود بزشكيان بفوزه بالانتخابات الرئاسية الإيرانية
  • محمد بن راشد يهنئ كير ستارمر بمناسبة توليه رئاسة الوزراء في بريطانيا
  • اليوم.. محمد حماقي يحيي حفلًا غنائيًا في بورسعيد
  • محمد حماقي يحيي حفلا غنائيا ضمن «ليالي مصر» في بورسعيد اليوم
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يوقع مذكرة تفاهم مع جمعية المهندسين في الإمارات
  • لقجع ولفتيت بالرباط للكشف عن مخطط العاصمة لاستضافة مونديال 2030
  • رواد “شنتشو-18” الصينية يكملون ثاني مهمة سير في الفضاء
  • انتصار تنضم لقائمة أبطال مسلسل "زمالك بولاق" لـ عبير صبري