زنقة20| علي التومي

اشاد الناشط الحقوقي المغربي محمد الغلوسي بالدينامية الملحوظة في متابعة بعض ما اسماهم بلصوص المال العام والفاسدين من طرف النيابة العامة بكل من محكمتي الإستئناف بالدار البيضاء ومدينة فاس.

وثمن رئيس جمعية حماية المال عام ومحاربة الرشوة كل الإجراءات القوية والحازمة التي أتخذت في مواجهة المتورطين في هذه القضايا وضمنها متابعتهم في حالة إعتقال وتحريك مسطرة الإشتباه في غسل الأموال وعقل ممتلكاتهم وهو أمر لايمكن إلا أن تتم الإشادة به في إنتظار مواصلة نفس النهج وإتخاذ قرارات في ملفات فساد أخرى لاتستثني أحدًا في إطار ربط المسؤولية بالمحاسبة.

ومقابل هذه الدينامية المستمرة، إنتقد الغلوسي بشدة، حالة البرود والسكون العام بخصوص محكمة الإستئناف بمراكش، مبرزا أن هناك قضايا كثيرة على مكتب الوكيل العام للملك وأخرى قيد البحث التمهيدي منذ مدة طويلة دون أن يرى المراكشيون قرارات النيابة العامة في هذا الشأن إسوة بمحكمتي الإستئناف بالدار البيضاء وفاس التي تحتضن أقسام جرائم الأموال

ولفت الغلوسي في بيان توصل موقع Rue20 بنسخة منه، إلى أن الرأي العام ينتظر من الوكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف بمراكش الخروج من مكتبه الذي يمكث فيه طويلا وأن يبادر إلى تحريك الملفات النتنة والراكدة منذ مدة طويلة وهو مايدخل ضمن هدر الزمن القضائي وتقويض القانون والعدالة والإستجابة لتطلعات المراكشيين.

الغلوسي اكد في بيانه الموجه للرأي العام الوطني ان جمعيته ستعقد نظوة صحفية يوم الخميس المقبل على الساعة الرابعة بعد الزوال بمقر حزب الإشتراكي الموحد بباب دكالة تليها وقفة إحتجاجية السبت الموالي 13 يناير تحت شعار : نطالب بمحاكمة لصوص المال العام واسترجاع الأموال المنهوبة والتصدي لتبييض الأموال.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

أمن مراكش يدخل على خط شريط فيديو ويعتقل متسولة تستغل أطفالها

أخبارنا المغربية ـــ مراكش 

تفاعلت ولاية أمن مراكش، بسرعة وجدية كبيرة، مع تسجيل فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص يزعم بأن سيدة تهمل ابنتها القاصر لأيام لوحدها بداخل منزلها وتغادر لممارسة التسول بشكل اعتيادي بالشارع العام.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة على ضوء هذا الشريط عن تحديد مسكن المعنية بالأمر وبداخله تم العثور على أحد أطفالها، وهو قاصر يبلغ من العمر 15 سنة، قبل أن يتم توقيف والدته وهي في حالة تلبس بالتسول بالشارع العام مستغلة ابنتها القاصر البالغة من العمر أربع سنوات.

وقد تم إخضاع المشتبه بها لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنية بالأمر، بينما تم تكليف خلية التكفل بالأطفال ضحايا العنف للقيام بما يلزم من إجراءات لمواكبة الطفلين القاصرين.

مقالات مشابهة

  • نقابة موظفي محاكم تعز تطالب بضبط شقيق قائد المحور إثر تهديده مدير محكمة بالتصفية
  • زيادات تصل لدرهمين تضرب أسعار حافلات النقل الحضري وشبه الحضري بمراكش
  • تزامنا مع ارتفاع درجة الحرارة.. انقطاع التيار الكهربائي على أحياء بمراكش
  • أمن مراكش يدخل على خط شريط فيديو ويعتقل متسولة تستغل أطفالها
  • محكمة الإستئناف بتطوان ترفض تسجيل قاض مرتش معزول في هيأة المحامين
  • برلمانيون يتهربون من المثول أمام قضاة التحقيق في قضايا تبديد المال العام
  • قضاء مراكش يستدعي “أمنيين” شهودا في قضية “كوميسير أكادير”بعد تعنيفه لمعتقل وتهديده بالإغتصاب
  • عودة القطار السياحي إلى الجولان بمراكش
  • إحالة البرلماني السيمو على الجنايات بتهم اختلاس وتبديد أموال عمومية
  • تأهيل سوق باب مراكش بالدار البيضاء استعدادا للمونديال