أصدرت، كل من وزارتي الفلاحة والتجارة، اليوم الأحد، والذي يصادف عشية دخول السنة الجديدة 2024، نشرية يومية لأسعار المواد الفلاحية الموجهة للمهنيين والمستهلكين. وتشمل هذه النشرية أسعار 20 منتجا فلاحيا في السوق.

بما في ذلك المواد الواسعة الاستهلاك، على غرار الخضر، اللحوم البيضاء والحمراء، الحليب، البيض. كما مست نشرية وزارة الفلاحة، أهم الولايات والمدن على المستوى الوطني.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

دراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر

المناطق_متابعات

توصلت دراسة مشتركة لباحثين من 4 دول إلى أن تناول الخضراوات والفواكه والحبوب والبقول والمكسرات وغيرها من المصادر النباتية للحصول على احتياجات الجسم من الدهون، يساعد على تحسين الصحة ويقلل احتمالات الوفاة المبكرة.

ووجدت الدراسة التي تابعت الحالة الصحية لأكثر من 400 ألف شخص تبلغ أعمارهم نحو 61 عاما، أن الاشخاص الذين يعتمدون على المصادر النباتية للدهون بدلاً من المصادر الحيوانية؛ تتراجع احتمالات وفاتهم مبكرا بشكل ملموس على مدار فترة تبلغ 24 عاماً.

أخبار قد تهمك الأهلاويون يتمسكون بـ”الجوهرة” آسيوياً 9 سبتمبر 2024 - 1:02 صباحًا طرح تذاكر دورة الألعاب السعودية الثالثة 2024 9 سبتمبر 2024 - 12:59 صباحًا

وأضافت الدراسة المنشورة في موقع “غاما” العلمي المتخصص، أن مصادر الدهون النباتية مفيدة بشكل خاص للقلب والأوعية الدموية؛ كونها غنية بالأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة.

وحذرت الدراسة بحسب وكالة الأنباء الألمانية “د ب أ” من أن الإكثار من تناول الدهون من المصادر الحيوانية مثل البيض ومنتجات الألبان، ينطوي على مضار صحية ويزيد من احتمالات الوفاة بسبب مشكلات الأوعية الدموية؛ لاحتوائها على نسب مرتفعة من الأحماض الدهنية المشبعة الضارة بالصحة.

وأوصى الفريق البحثي، المؤلف من باحثين من الولايات المتحدة والصين وفنلندا والسويد، بإنقاص كمية الدهون الحيوانية التي يحصل عليها الشخص بنسبة 5% فقط واستبدالها بدهون من مصادر نباتية لأن ذلك “يمكن أن ينقذ حياته”.

وانتهت دراسة أمريكية سابقة إلى أن تناول الخضراوات لثلاث مرات وتناول الفاكهة لمرتين يوميا يرتبط بالحياة لفترات أطول، حيث يتمتع متناولو هذا الكم من الخضراوات والفاكهة بمعدل أقل من خطر الوفاة لأي سبب صحي، لاسيما أمراض الجهاز التنفسي وأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 1:06 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:48 صباحًامحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:45 صباحًارئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:42 صباحًاالقيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًاأمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط9 سبتمبر 2024 - 12:53 صباحًا7 أسباب تؤدي لظهور شيب شعر الرأس9 سبتمبر 2024 - 12:48 صباحًامحمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي وتفوز بجائزة التميز في الحفاظ على البيئة والتراث الثقافي9 سبتمبر 2024 - 12:45 صباحًارئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام9 سبتمبر 2024 - 12:42 صباحًاالقيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة9 سبتمبر 2024 - 12:39 صباحًاأمير الكويت يصدر مرسوماً بقبول استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط الأهلاويون يتمسكون بـ"الجوهرة" آسيوياً الأهلاويون يتمسكون بـ"الجوهرة" آسيوياً تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • كركوك.. تجار الخضار والفواكه يشكون ارتفاع الأسعار بسبب ضرائب الموصل وخانقين
  • دراسة: الخضراوات والفواكه والحبوب تطيل العمر
  • الأمطار تنقذ ماء وجه وزير الفلاحة و تنعش واحات الجنوب الشرقي
  • الخضر يجرون آخر حصة تدريبية قبل سفرية “مونروفيا”
  • إجتماع هام حول مشروع “بلدنا” لإنتاج الحليب المجفف
  • هل سيساهم في خفض الأسعار.. تسويق الخضر والفواكه دون المرور عبر سوق الجملة يدخل حيز التنفيذ
  • أشبال الخضر ينهون دورة “الفيفا” للمواهب بهزيمة ثالثة
  • خلال شهر.. البورصة العراقية تتداول 67 مليار سهم بقيمة 43 مليار دينار
  • تراجع تضخم الأغذية عالميًا وارتفاعه في تركيا!
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الجمعة 6 سبتمبر بالفيوم