أدانت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، اليوم الأحد، المجزرة البشعة التي نفذتها قوات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين في قطاع غزة، والتي أدت لاستشهاد الصحفي حمزة الدحدوح نجل الإعلامي وائل الدحدوح، مراسل قناة الجزيرة في غزة، والصحفي مصطفى ثريا، إثر قصف المركبة التي كانا يستقلانها.

وشددت النقابة في بيان صحفي، على أن هذه الجرائم بحق الصحفيين التي راح ضحيتها 9% من صحفيي غزة، لن ترعب الصحفيين ولن ترهبهم، بل ستزيدهم إصرارا على مواصلة نقل حقيقة إجرام الاحتلال وحرب الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة.

كما طالبت النقابة المحكمة الجنائية الدولية بضرورة فتح التحقيق في جرائم استهداف وقتل الصحفيين الفلسطينيين، مشيرة إلى أن إفلات الاحتلال من العقاب بمثابة ضوء أخضر لمواصلة جرائمه.

وتقدمت النقابة بأحر التعازي والمواساة للصحفي وائل الدحدوح، وعائلة الصحفي مصطفى ثريا باستشهادهما، سائلة المولى عز وجل أن يتغمدهما بواسع رحمته وأن يسكنهما فسيح جناته.

يذكر أن الاحتلال استهدف في 25 أكتوبر الماضي عائلة الدحدوح في غارة جوية أصابت المنزل الذي نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد زوجته وابنه محمود وابنته شام البالغة من العمر 8 سنوات وحفيده ابن الشهيد حمزة.

اقرأ أيضاًفلسطين تدين مجازر الاحتلال في الفالوجة.. وتؤكد: إسرائيل ترد على زيارة «بلينكن»

سقوط المزيد من الشهداء والجرحى في مجازر إسرائيلية جديدة بقطاع غزة

«مجازر لن تسقط من ذاكرة التاريخ».. هيئة كبار العلماء تعلن موقفها من الحرب على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان الصحفیین الفلسطینیین

إقرأ أيضاً:

إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة

أكدت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 41638، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 96460 منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.
وأشارت التقارير إلى أن القوات الإسرائيلية ارتكبت 4 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 23 قتيلاً، و101 إصابة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,638 شهيدا و96,460 مصابا

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 1, 2024

ومن بين الضحايا 6 فلسطينيين، قتلوا اليوم، في غارة جوية إسرائيلية استهدفت خيمة تأوي نازحين في مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة، بحسب مصادر طبية فلسطينية وشهود عيان محليون. 

وقال شهود عيان، إن طائرة مسيرة بدون طيار إسرائيلية أطلقت صاروخاً واحداً على الأقل باتجاه خيمة تأوي نازحين في منطقة العطار غرب مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.
وأكدت مصادر طبية في مستشفى ناصر بمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة بأن 6 أشخاص على الأقل وأصيب أخرون في الغارة الإسرائيلية. 

وأوضحت، أن عدداً من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

مقالات مشابهة

  • إسرائيل ترتكب 4 مجازر جديدة في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الأطفال و”الصحفيين” في غزة
  • استشهاد صحفية يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 174
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • جُلّهم من الأطفال والنساء.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين بقطاع غزة إلى 41615 شهيدًا
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان المستمر على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم على غزة.. ارتفاع عدد الضحايا “الصحفيين” إلى 174 شخصًا  
  • وزير الثقافة يتفقد معرض نقابة الصحفيين للكتاب
  • وزير الثقافة يتفقد معرض الصحفيين للكتاب ويفتتح حفل توقيع ديوان جمال بخيت
  • لليوم 359 .. مجازر الاحتلال مستمرة في قطاع غزة