الرياض: البلاد

حصل بنك “صحار الدولي” على موافقة البنك المركزي السعودي، ليستأنف عملياته في عاصمة المملكة العربية السعودية، الرياض،  وتوفر هذه الخطوة الاستراتيجية أحدث الحلول الرقمية المبتكرة لخدمة السعوديين، وتمكين الشركات والمساهمة في دعم المشاريع الحكومية واسعة النطاق.

ويقدم البنك مجموعة متكاملة من الخدمات المصرفية التي صممت بدقة لتلبي الاحتياجات المالية دائمة التغير للشركات في المملكة.

ومن خلال التنوع الذي تتميز به منتجاته وخدماته وفهمه العميق لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي والروابط التجارية المترسخة بين عمان والسعودية، والخدمات المالية والاستشارية المتكاملة التي يوفرها وتُسهم في تمكين الشركات، إضافة إلى الخبرات والكفاءات التي يمتلكها البنك والتي كان لها الدور الكبير في دعم العديد من المشاريع الحكومية الكبرى.

يأتي ذلك في إطار سعيه بأن يكون الشريك المالي الأمثل للمشاريع التحولية والمتسقة مع رؤية السعودية 2030، حيث سيقدم البنك العديد من الحلول المصرفية المتنوعة، مثل رأس المال العامل، والتجارة الخارجية، وإدارة النقد ، وإدارة المخاطر، بهدف تلبية احتياجات مختلف الشركات، وتوفير مجموعة من الحلول المصرفية الرقمية المبتكرة.

وتنسجم ريادة البنك في الحلول الرقمية مع التحول الرقمي الذي تشهده المملكة العربية السعودية والذي يهدف إلى تأسيس اقتصاد قائم على التحول رقمي. كما يتطلع نحو القيام بدوره في دعم جهود التنويع الاقتصادي، وتلبية تطلعات زبائنه في السعودية بخبرته الواسعة في مختلف المجالات كالسفر، والسياحة، واللوجستيات، والمبادرات الترفيهية والثقافية وغيرها.

ومن جانبه، علق الفاضل أحمد المسلمي، الرئيس التنفيذي لصحار الدولي، قائلاً: “يعد توسعنا في المملكة علامة فارقة في مسيرتنا، وترجمة حقيقية لالتزامنا بالنمو والتميز، فضلاً عن التفاني الذي نلتزم به؛ لتمكين الابتكار في الخدمات المالية التي نقدمها، حيث سيسهم دخولنا إلى أسواق السعودية في تقديم المزيد من الابتكارات الرقمية والخدمات المصرفية المتطورة التي يقدمها البنك لمجموعة واسعة من الزبائن من فئة الشركات. كما يعكس هذا التوسع المسار الصحيح الذي نمضي على نهجه.”

وفي سياق متصل، علق خالد القثامي، الرئيس التنفيذي لمكتب صحار الدولي في المملكة العربية السعودية، قائلاً: “يمثل بدء عملياتنا في الرياض بالسعودية فصلاً جديدًا في مسيرة التميز الذي تشهدها عمليات صحار الدولي، حيث سيسهم تواجدنا هنا في تحقيق أهداف الاقتصادات المتنامية في عمان والمملكة، فضلاً عن الإسهام في الرؤية الطموحة 2030 من خلال توفير الخدمات والمنتجات التي تلبي احتياجات وتطلعات القطاعين الحكومي والخاص في كلا البلدين.”

وأضاف “القثامي”: “سيسهم البنك في تمكين الشركات السعودية التي تتطلع إلى استكشاف الفرص في سلطنة عمان، كما سيسهم تواجده أيضًا في تمكين الشركات العمانية من استكشاف السوق السعودي المتنامي. عليه فإننا على استعداد لتقديم مجموعة متكاملة من الحلول المالية التي تتوافق مع الاحتياجات الفريدة للسوق السعودي، حيث تنسجم استراتيجيتنا التشغيلية مع الرؤى الاقتصادية للمنطقة، وتهدف إلى تسهيل المعاملات المالية والخدمات الاستشارية التي تمكن الشركات وتدعم المشاريع الكبرى، حيث يمثل هذا التوسع علامة فارقة نحو تعزيز علاقات تجارية أقوى داخل دول مجلس التعاون الخليجي وخارجها.”

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: البنك المركزي السعودي بنك صحار الدولي صحار الدولی

إقرأ أيضاً:

“عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 

• لاند كروزر برادو الجديدة كليًا تصل إلى المملكة لتقلب موازين الأداء والسلامة مع تصميم عصري أنيق ومزايا تكنولوجية متقدمة
• محرّك قوي وتشكيلة واسعة من المزايا ضمن 3 فئات لإتاحة قيادة ممتعة وآمنة على الطرق المعبّدة والوعرة على حد سواء

أعلنت عبداللطيف جميل للسيارات، الموزع المعتمد لسيارات تويوتا في السعودية منذ عام 1955، عن إطلاق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا؛ لتقديم معيار جديد من الفخامة والأداء في المملكة العربية السعودية.
وبفضل تصميمها الذي يجمع بين الأناقة المعاصرة والإرث الغني للطراز، تتيح لاند كروزر برادو 2024 أداءً وأناقة لا مثيل لهما، كما تتميز بتشكيلتها الواسعة من المزايا المتقدمة لإعادة تعريف تجربة القيادة ضمن الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV).
والسيارة مصممة للارتقاء بتجربة الضيوف على مختلف التضاريس، بدءًا من شوارع المدينة الحيوية إلى الطرقات الصحراوية الخلابة والمسارات الوعرة بالمملكة.
وتأتي لاند كروزر برادو الجديدة كليًا بخيارين للمحركات، أولهما محرك بنزين توربو سعة 2.4 لتر قادر على توليد قوة 267 حصانًا، وعزم دوران 430 نيوتن/ متر، بينما يقوم محرك ديزل توربو سعة 2.8 لتر بإنتاج قوة 201 حصان، وعزم دوران 500 نيوتن/ متر. ويقترن كلا المحركين بناقل حركة ثماني السرعات لتجربة قيادة استثنائية.
ومع وضع السلامة كأولوية قصوى، تقدم لاند كروزر برادو مجموعة رائعة من الميزات المتقدمة لتوفير راحة البال للسائقين والركاب على حد سواء، ابتداء من أحدث إصدار من نظام استشعار السلامة من تويوتا (TSS3) القادر على تخفيف المخاطر المحتملة، وتعزيز السلامة العامة، إلى جانب المستشعرات الأمامية والخلفية، التي تعمل مع كاميرا الرؤية المحيطة 360 درجة لمنح السائقين وعيًا شاملاً بمحيطهم، وضمان المناورة الواثقة في جميع الأوقات. كما يعزز نظام مراقبة النقطة العمياء (BSM) ونظام تنبيه حركة المرور الخلفية (RCTA) السلامة من خلال تنبيه السائقين إلى النقاط العمياء المحتملة أو اقتراب السيارات عند الرجوع إلى الخلف.
وتكتمل هذه الميزات بمجموعة شاملة من الوسائد الهوائية الموضوعة بشكل استراتيجي في جميع أنحاء المقصورة، مما يوفر للركاب حماية لا مثيل لها في حالة حدوث تصادم.
وتجلب لاند كروزر برادو معايير جديدة للتنوع والابتكار والجودة.. ويجسّد تصميمها جوهر القيادة على الطرق الوعرة، مع إعطاء الأولوية للموثوقية والأناقة الخالدة. وهي متوافرة في 3 فئات، تشمل TX وTXL وAdventure. تأتي الأخيرة بإصدار أول محدود، يتميز بمصابيح أمامية مستديرة، تضفي لمسة فريدة من الحنين إلى الماضي.
وقد تم تصميم كل جانب من جوانبها بدقة لتحمّل الاستخدام القاسي، مما يضمن المتانة وطول العمر في أكثر البيئات تحديًا. كما تتمتع لاند كروزر برادو بمظهر احترافي، يدمج بسلاسة بين إرث العلامة مع الحداثة المعاصرة، بدءًا من خطوطها الخارجية القوية إلى التشطيبات الداخلية الراقية؛ لتوفّر مزيجًا متناغمًا من التصميم والوظيفة المثالية على الطرق المعبّدة والوعرة على حد سواء.
وبهذه المناسبة، قال مازن غازي جميل، المدير العام التنفيذي لعمليات التسويق في عبداللطيف جميل للسيارات: “لأكثر من 70 عامًا، ظلت لاند كروزر الرفيق الأمثل للسائقين على الطرق الوعرة في جميع أنحاء العالم. واليوم نفخر بتقديم لاند كروزر برادو الجديدة كليًا لضيوفنا في السعودية؛ فهي تتمتع بتاريخ غني ومتألق في المملكة. ويجمع الطراز الجديد والمنتظر بين القدرات الاستثنائية على الطرق الوعرة والراحة والفخامة والتكنولوجيا المتطورة. ولا يسعنا الانتظار حتى يختبر ضيوفنا لاند كروزر برادو الجديدة كليًا مع أحبائهم لخوض رحلة من الاكتشافات اللامحدودة”.
وتعتبر لاند كروزر برادو الجديدة كليًا أكثر من مجرد سيارة رياضية متعددة الاستخدامات؛ فهي الرفيق المثالي لمحبي المغامرة، وتوفر الموثوقية التي تدعم مختلف أنماط الحياة.
ويعد الطراز العملي الجديد تجسيدًا حقيقيًا لإرث لاند كروزر على الطرقات الوعرة.
ومنذ عام 1955 تواصل عبداللطيف جميل للسيارات، بالتعاون مع شركة تويوتا، لتوفير تجربة متميزة في ملكية السيارات وخدمات ما بعد البيع في المملكة.
وبالاستفادة من عقود من الخبرة الكبيرة عبر كامل سلسلة قيمة التنقل، تواصل عبداللطيف جميل للسيارات تحسين المنتجات والخدمات، وتلبية الاحتياجات المتطورة لضيوفها.

مقالات مشابهة

  • الرياض تشهد بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • الرياض … بدء معرض “أطفال لتبقى” لتبني أساليب توفير الطاقة
  • إجزيتس مينا تتوسع في المملكة بدعم مستثمرين سعوديين
  • خلافات السعودية والإمارات المتصاعدة خلقت تعقيدات في طريق حل الأزمة اليمنية (ترجمة خاصة)
  • السعودية: نبذل جهودا لوقف “العدوان” وزيادة الاعتراف الدولي بفلسطين
  • “دبي للخدمات المالية” تصدر النسخة الـ8 من تقرير مراقبة التدقيق
  • السعودية تنضم إلى مشروع نظام الدفع الدولي الجديد إم بريدج
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • “عبداللطيف جميل للسيارات” تطلق لاند كروزر برادو الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية 
  • تعميم من البنك المركزي على جميع البنوك العاملة في الاردن – وثيقة