حرص اللواء أشرف عطية محافظ أسوان أثناء جولته  على الكنائس لتهنئة الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد ، بمختلف طوائفهم على تفقد الفرق الطبية من العيادات المتنقلة والإسعاف للأطمئنان على مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطنين ، رافقه خلالها الدكتورة غادة أبوزيد نائب المحافظ ، والمهندسة فاطمه إبراهيم السكرتير العام ، والدكتورة حنان أنور مدير عام الصحة .

وأشاد محافظ أسوان بجهود مديرية الصحة والتي تأتى تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان ، فيما أكد اللواء أشرف عطية على أهمية إنتشار فرق الإنتشار السريع لسيارات الإسعاف والعيادات المتنقلة حول الكنائس بمختلف مدن ومراكز المحافظة ، وذلك فى إطار التأمين الطبى للكنائس والمواطنين المترددين عليها .

من جانبه أوضح الدكتورة حنان أنور بأنه تم التنسيق مع مرفق الإسعاف ، والإدارات الصحية والمستشفيات التابعة لها لتجهيز سيارات للتأمين الطبى للكنائس ، وتعزيزها بأطباء فى مختلف التخصصات الطبية ، وأيضاً أطقم من الصيادلة ، والتمريض ، كما تم الإمداد بأدوية ومستلزمات طبية للإسعافات الأولية .

وأشارت  إلى أنه تم الدفع بالعيادات المتنقلة تابعة للقوافل العلاجية بجوار الكنائس الكبرى بالمحافظة ، وتقوم الفرق الطبية أيضاً بإجراء الفحوصات للسكر والضغط ، بجانب التطعيم باللقاحات المضادة لفيروس الكورونا .

IMG-20240107-WA0014 IMG-20240107-WA0013 IMG-20240107-WA0012

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الفرق الطبية العيادات المتنقلة

إقرأ أيضاً:

“الصحة اللبنانية”: 97 شهيدا من الطواقم الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي

سرايا - قال مدير العناية الطبية في وزارة الصحة اللبنانية الدكتور جوزيف الحلو إن القصف الإسرائيلي العدواني الشديد على الأحياء بين المدنيين عطل عمل الطواقم الصحية للقيام بواجباتهم كاملة، بالإضافة إلى تضرر عشرات المراكز الصحية.

وأوضح في مداخله له عبر برنامج “مطب إذاعي” الذي يبث عبر راديو هلا أن حصيلة العدوان الإسرائيلي حتى الآن بلغت 1974 شهيدا و9384 جريحا منهم 127 طفلا و261 امرأة، و97 من الطواقم الصحية.

كما كشف أن الطواقم الصحية في لبنان أجرت حوالي 2800 عملية جراحية حتى الآن.

وكشف أن المستشفيات في عملية ضغط هائل من قبل المصابين، والأعداد التي تستقبلها المراكز الطبية كبيرة جدا، لافتا إلى نفاد المستلزمات الطبية والأدوية خلال آخر أسبوعين.

ولفت إلى أن مساعدة دول عدة منها الأردن والعراق وإيران والكويت والهند وروسيا والامارات ساهمت في تعويض النقص بمخزون المستلزمات الطبية.

إقرأ أيضاً : عباس: لا بد للمجتمع الدولي أن يتدخل فورا لوقف العدوان الهمجيإقرأ أيضاً : ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41,788 منذ بدء العدوان الإسرائيليإقرأ أيضاً : القناة 14 العبرية: إطلاق نار باتجاه قاعدة عسكرية في منطقة الخليل




مقالات مشابهة

  • وكيل صحة المنوفية يتفقد مخازن الأدوية والمستلزمات الطبية
  • “الصحة اللبنانية”: 97 شهيدا من الطواقم الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد محطتي الصرف الصحي ومياه الشرب بالهنادي والدير
  • محافظ الجيزة: تفعيل منظومة تقييم المدارس لضمان تطوير العملية التعليمية
  • محافظ بني سويف يبحث إجراءات تقنين وضع العيادات والمراكز الطبية الخاصة
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • وزير الثقافة يفتتح مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • تعاون صحي بين المدينة الطبية و الصحة العالمية
  • عبدالله: العدو يثبت مجدداً وحشيته واجرامه بإستهدافه الفرق الطبية والمسعفين
  • بدء تقنين العيادات والمراكز الطبية الخاصة ببني سويف