قال مدير مكتب قناة الجزيرة في قطاع غزة، وائل الدحدوح، "لا شيء أصعب من آلام الفقد، وعندما تتجرع هذه الآلام مرة تلوى المرة، تكون الأمور أصعب وأشد، لكن ماذا عسانا أن نقول حسبنا الله ونعم الوكيل"، وذلك عقب استشهاد نجله حمزة بقصف من الاحتلال الإسرائيلي، الأحد، جنوبي قطاع غزة.
 
وأضاف الدحدوح، "ليس أصعب من آلام الفقد، فكيف إن كان الفقد يتعلق بالولد البكر، حمزة كان كلي، روح الروح" مردفا: "هذه دموع الحزن والفراق وليست دموع الخوف والجزع؛ هي دموع الإنسانية التي تفرقنا عن أعدائنا، نرجو أن يرضى الله عنا ويكتبنا مع الصابرين".


رسالة وداع مؤثرة من #وائل_الدحدوح بعد تشييع ابنه حمزة الذي استشهد صباح الأحد في قصف اسرائيلي استهدف سيارته خلال أداء عمله الصحفي.
شاهد على #عربي21 ???????? pic.twitter.com/akxc4X1nck — عربي21 (@Arabi21News) January 7, 2024
وتابع "ماضون رغم الحزن والفقد، باقون على العهد في هذا الطريق الذي اخترناه طواعية وسقيناه بالدماء" مشيرا إلى أنه "هذا الحال هو واقع الفلسطينيين الذين يودعون أحبابهم الشهداء".
عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏
واستشهد الصحفيان مصطفى ثريا، وحمزة الدحدوح، الأحد، إثر صاروخ من طائرة من الاحتلال الإسرائيلي، استهدفت السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي قطاع غزة.
عرض هذا المنشور على Instagram ‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Arabi21 - عربي21‎‏ (@‏‎arabi21news‎‏)‎‏
إلى ذلك، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة أن استشهاد الصحفيين حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا يرفع عدد الشهداء الصحفيين بغزة إلى 109 منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، داعيا كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها.

تجدر الإشارة إلى أن وائل، لم يترك ميدان المعركة أبدا، حتى بعد استشهاد عائلته، التي عرف خبرها وهو على الهواء مباشرة، فقال: "القصف الإسرائيلي استهدف عائلتي في منطقة تبعد عن شمال غزة الذي طلب جيش الاحتلال إخلائه".


وقال الدحدوح، خلال حوار صحفي معه سابقا: "دور الأب مفقود في مهنة الصحافة.. فعندما يحتاجك أولادك يفتقدون وجودك، وهذا شيء مؤلم جدا"؛ ليقول بعدها بسنوات، في تصريح لقناة "الجزيرة" التي يشتغل فيها: "من الواضح أن مسلسل استهداف الأطفال والنساء والمدنيين مستمر، وكنت تحدثت عن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت كل المناطق، بما فيها منطقة النصيرات، وكانت تراودنا بعض الشكوك بأن الاحتلال الإسرائيلي لن يترك هؤلاء دون عقاب، ومع الأسف هذا الذي حدث، وهذه هي المنطقة التي قال عنها الاحتلال الأخلاقي إنها آمنة".

وأضاف وائل: "القصف الإسرائيلي استهدف عائلتي في منطقة بعيدة عن شمال غزة الذي طلب جيش الاحتلال إخلائه" متابعا: "ينتقمون منا بالأولاد، دموعنا دموع إنسانية وليست دموع جبن وانهيار، فليخسأ جيش الاحتلال".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة وائل الدحدوح غزة وائل الدحدوح حمزة الدحدوح المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی وائل الدحدوح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)

تداول وراد مواقع التواصل الاجتماعي، لقطات لوالد أحد الشهداء، بعد انتشال جثمانه، من تحت انقاض منزلهم الذي قصفته قوات الاحتلال، في غزة، وكيف استقبل نبأ استشهاده.

وأشار رواد مواقع التواصل إلى أن والد الشهيد يدعى ماهر نصار، ووقف أمام جثمان ولده صهيب بعد انتشاله وقال: "اللهم إني أشهدك أني راض عن صهيب فارضه عنه يا الله".

وقام شبان في المنطقة بنقل جثمان الشهيد من تحت الأنقاض، لدفنه، في ظل تواصل قصف الاحتلال على المنطقة المتواجدين فيها، وتدمير العديد من المنازل على رؤوس الفلسطينيين، وأغلبهم من النساء والأطفال.

وعاد الرجل بعد انتشال جثمان ابنه، إلى البحث عن جثامين بقية الشهداء، من أفراد عائلته، الذين بقيوا تحت الأنقاض نتيجة تسوية الاحتلال المنزل في الأرض جراء القصف.

ولفت نشطاء إلى أن نصار، من عائلة فقدت عشرات الشهداء، خلال العدوان الجاري على القطاع، فضلا عن العديد من الشهداء المقاومين من العائلة ذاته في الحروب السابقة على غزة.

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، عن ارتفاع حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 37765 شهيدا.



وقالت الوزارة في تحديثها اليومي، إن 86429 مصابا منذ بدء العدوان، نسبة منهم لا تزال إصاباتهم حرجة.

وخلال الساعات الـ24 الماضية، ارتكب جيش الاحتلال 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها إلى المستشفيات 47 شهيد و 52 إصابة.

ويتزامن ارتفاع عدد الشهداء، مع بدء جيش الاحتلال عملية توغل جديدة في حي الشجاعية وأحياء أخرى بمدينة غزة.

وفي سياق متصل، كشفت معطيات الجيش الإسرائيلي المحدّثة الخميس، إصابة 22 جنديا بينهم 16 في الضفة الغربية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقا للمعطيات التي نشرها الجيش على موقعه الإلكتروني، فإن عدد الجنود الجرحى منذ بداية الحرب وصل إلى 3944، ارتفاعًا من 3922 يوم أمس.

وبذلك يكون عدد الجنود الجرحى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قد بلغ 22 جنديا.

هذا ماهر نصار، أحد الجيران الأحبة وسليل عائلة قدمت عشرات الرجال على طريق الحرية والكرامة قبل الإبادة والعشرات خلال الإبادة.
قصف الجيش الإسرائيلي نجله الشاب الأديب صهيب، وهكذا كان رده فور. العثور على جثمان صهيب. pic.twitter.com/CaJtDikJwQ — Ramy Abdu| رامي عبده (@RamAbdu) June 27, 2024

مقالات مشابهة

  • خبير عسكري: المقاومة الفلسطينية تستعيد قدراتها وتنفذ عمليات احترافية ضد الاحتلال
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • إعلام إسرائيلي: حماس والجهاد الإسلامي ستنجحان في إطلاق الصواريخ من الضفة الغربية
  • سرب طائرات مسيرة من لبنان يضرب مواقع للاحتلال بنهاريا وشلومي (شاهد)
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشال ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • شاهد| استهداف سرايا القدس لـ موقع أبو عريبان الإسرائيلي بمحور نتساريم
  • عبارات مؤثرة من والد شهيد بعد انتشاله ابنه من تحت الأنقاض بغزة (شاهد)
  • ضابط استخبارات أمريكي مستقيل: حرب غزة طالت بسبب دعم واشنطن (شاهد)
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 جندي في جنين.. كمين محكم (شاهد)