بوابة الوفد:
2024-07-11@13:48:47 GMT

ضبط 4 تشكيلات عصابية في 24 ساعة

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

نجحت أجهزة وزارة الداخلية فى مجال ضبط التشكيلات العصابية من ضبط (4) تشكيلات عصابية ضمت (17) متهم إرتكبوا (20) حادث متنوع.

اقرأ أيضاً: القصاص من سائق الرذيلة بعد جريمة يندى لها الجبين

 

ضبط 250 دراجة نارية مخالفة في 24 ساعة 7 حالات إيجابية في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين

وفى مجال ضبط المتهمين الهاربين تم ضبط عدد (20) متهم، وفى مجال ضبط القائمين بأعمال البلطجة تم ضبط عدد (15) متهمين.

تم إتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

جاء ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المكثفة لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية .

وفي إطار قيام أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة .

الجدير بالذكر أن أجهزة الأمن تشن يوميًا حملات مكبرة لضبط مروجي المخدرات والأسلحة النارية ويأتي ذلك فى إطار مواصلة الحملات الأمنية المُكثفة لمواجهة أعمال البلطجة، وضبط الخارجين عن القانون، وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء، وإحكام السيطرة الأمنية، وتكثيف الجهود لمكافحة جرائم الفساد بصوره وأشكاله، مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطنى والحفاظ على المال العام.

وفي سياقٍ مُتصل، أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، حُكماً بمُعاقبة المُتهم سيد. ن بالسجن لمدة 10 سنوات، وذلك لإدانته بالإتجار في الهيروين بالبساتين.

وشمل الحكم تغريمه مبلغ 100 ألف جنيه، ومُصادرة الجوهر المُخدر المضبوط.

وأسندت النيابة العامة للمُتهم سيد.ن بأنه في يوم 2 أكتوبر 2022 بدائرة قسم البساتين حاز بقصد الإتجار جوهر "الهيروين" المُخدر في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

وقالت المحكمة في حيثيات حُكمها إن الواقعة حسبما استقرت في يقينها وارتاح لها ضميرها مستخلصة من مطالعة سائر أوراقها وما تم فيها من تحقيقات وما دار بشأنها بجلسة المحاكمة تتحصل في أن التحريات السرية والمدعومة بالمراقبة الشخصية للضابط بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقاهرة قد دلته على أن المتهم يحوز ويحرز مواد مخدرة.

وجاء ذلك حال تردده على دائرة قسم البساتين، متخذاً من شخصه والسيارة قيادته مكاناً لإخفائها، فاستصدر إذناً من النيابة العامة بالضبط والتفتيش. 

ونفاذاً لذلك الإذن انتقل على رأس قوة من الشرطة لمكان تواجد المتهم حسبما أفاده مصدره السري بميدان الجزائر دائرة قسم البساتين، وبوصول المتهم تم ضبطه وتفتيشه،

وعثر معه على هاتف محمول ومبلغ نقدي، وبتفتيش السيارة قيادته عثر بداخلها على حقيبة سوداء أسفل المقعد الخلفي بفتحها عثر بداخلها على عدد سبع قطع حجرية اسطوانية بيج اللون ثبت أنها لجوهر الهيروين المخدر، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط والتفتيش أقر بحيازته لجوهر الهيروين.

وثبت بتقرير المعمل الكيماوي أن القطع السبعة المضبوطة وزنت (1522.6 جم) وأنها لجوهر الهيروين المخدر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ضبط المتهمين الهاربين الإجراءات القانونية الحملات الأمنية تشكيلات عصابية التشكيلات العصابية

إقرأ أيضاً:

شاشات عرض ومشغولات ذهبية.. سقوط 4 تشكيلات عصابية في القاهرة

واصلت أجهزة الأمن بالقاهرة حملاتها اليومية المستمرة على مدار الساعة لضبط وملاحقة العناصر الإجرامية مرتكبي جرائم السرقات، على مستوى المحافظة.

وأسفرت جهود تلك الحملات عن ضبط تشكيل عصابي مكون من 8 عناصر إجرامية، تخصص في ارتكاب جرائم السرقات، وبحوزتهم سيارة محمل عليها 13 شاشة عرض، بمواجهتهم اعترفوا بسرقة الشاشات من إحدى السيارات حال توقفها بدائرة قسم شرطة القطامية، وأضافوا بإرتكابهم 4 وقائع سرقات دراجات نارية، وتم بإرشادهم ضبط الدراجات النارية.

كما تمكنت من ضبط شخصين لقيامهما بإرتكاب واقعة سرقة مشغولات ذهبية، مبالغ مالية، من داخل مسكن بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، واعترفا بإرتكاب الواقعة، وأرشدا عن المسروقات، وضبط أيضًا إحدى السيدات تحمل جنسية إحدى الدول، مقيمة بدائرة قسم شرطة مدينة نصر ثالث، لقيامها بإرتكاب واقعة سرقة بعض المشغولات الذهبية، مبلغ مالي، من داخل مسكن تعمل به، بدائرة قسم شرطة التجمع الخامس، وبحوزتها المسروقات، واعترفت بإرتكاب الواقعة.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل واقعة على حدة والعرض على النيابة العامة للتحقيق.

اقرأ أيضاًالسجن عامين و6 أشهر.. المحكمة تعاقب المتهمين بالتعدي على البلوجر حسن بيسو في حفل مريم الحركي

حماس: المعتقلين المفرج عنهم تعرضوا لانتهاكات خطيرة وجرائم في سجون الاحتلال

«رحلة دبي وتوكيل مزور».. شقيق عصام صاصا يدفع ثمن حادث الطريق الدائري

مقالات مشابهة

  • شرطة التعمير تضبط 73 قضية في 24 ساعة
  • إحباط ترويج 1.720 كيلو حشيش و1.280 كيلو هيروين
  • ضبط 4 قضايا اتجار بالمُخدرات في دمياط
  • شاشات عرض ومشغولات ذهبية.. سقوط 4 تشكيلات عصابية في القاهرة
  • ضبط 236 دراجة نارية مخالفة خلال يوم
  • المرور يحرر 21 ألف مخالفة على الطرق السريعة
  • سقوط 17 بلطجيا خلال حملات مكبرة في الشارع المصري
  • الأمن يلاحق تجار الأسلحة بالمحافظات ويضبط 121 متهما
  • ضبط 26 هاربا من أحكام قضائية خلال يوم
  • الداخلية تنفذ 84 ألف حكم قضائي خلال يوم