أكد حمزة رضوان وكيل وزارة مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي في محافظة شمال سيناء، سيبدأ 16 يناير الجاري 2024، وذلك على مستوى جميع مدارس المحافظة.

جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة شمال سيناء

وأضاف وكيل وزارة التربية والتعليم، في تصريحات لـ«الوطن»، أن جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة شمال سيناء، لطلاب المدارس الرسمي واللغات، كالتالي:

- الثلاثاء 16 يناير: امتحان مادة اللغة العربية والخط والإملاء، والذي يبدأ من الساعة 9 حتى 11.

30 صباحا، ساعتان ونصف، ومادة التربية الدينية، وتبدأ من الساعة 12 حتى 1:30 مساء.

- الأربعاء 17 يناير: امتحان مادة الجبر والإحصاء، والذي يبدأ من الساعة 9 حتى 11 صباحا، ومادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات من الساعة 11:30 حتى 12:30 مساء.

- الخميس 18 يناير: امتحان مادة العلوم، والذي يبدأ من الساعة 9 حتى 11 صباحا. 

- الأحد 21 يناير: امتحان مادة الهندسة، والتي تبدأ من الساعة 9 حتى 11 صباحا،  ومادة التربية الفنية من الساعة 11:30 حتى 1:30 مساء.

- الاثنين 22 يناير: امتحان مادة اللغة الإنجليزية، تبدأ من الساعة 9 حتى 11 صباحا.

- الثلاثاء 23 يناير: امتحان مادة الدراسات الاجتماعية من الساعة 9 إلى 11 صباحا.

الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الأول 

وأشار إلى أن امتحانات الصف الثالث الإعدادي محافظة شمال سيناء، ستكون على نطاق 6 إدارة تعليمية، لافتا أن جميع الإدارات التعليمية بالمحافظة قد استعدت للامتحانات التي تجري مع في شهر يناير 2024، بالمواعيد السابق ذكرها خلال الجداول التي تم نشرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شمال سيناء أمتحانات التربية والتعليم جدول امتحانات الصف الثالث الإعدادی محافظة شمال سیناء امتحان مادة

إقرأ أيضاً:

بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات

أعلنت مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء، عن استقبالها ملفات طلاب الشهادة الإعدادية الراغبين في التقديم للثانوية العامة والدبلومات الفنية بجميع شعبها، مؤكدة إتاحة مدارس بديلة لتسهيل عملية استلام ملفات الطلاب.

وأكد حمزة رضوان، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، الانتهاء من التنسيقات اللازمة بعد مراجعة المجموع التراكمي للطلاب، والبدء بقبول الطلاب الحاصلين على مجموع 245 في الشهادة الإعدادية للثانوية العامة.

ولفت المحافظ إلى تحديد درجات القبول بمدارس التعليم الثانوي الفني صناعي – تجاري – فندقي – زراعي، ففي مدارس التعليم الصناعي جرى تحديد مجموع درجات 215 درجة (دورين أول وثان)، وبالنسبة للتعليم التجاري جرى تحديد مجموع 210 درجة (دورين أول وثان).

وأوضح رضوان في بيان اليوم، أن المديرية ستعلن عن أعداد الطلاب المقبولين تمهيدًا لعرضهم على محافظ شمال سيناء، مؤكدًا التزام المحافظة بنسب القبول البالغة 40% للثانوي العام و60% للتعليم الفني.

وأشار إلى وجود تعليمات صارمة لجميع مدارس المحافظة بتسهيل استلام الملفات والانتهاء من التنسيق في أسرع وقت ممكن بما يتوافق مع الإجراءات التي تهدف إلى  تسهيل عملية القبول للطلاب في العام الدراسي الجديد 2024/2025، وضمان استقبال جميع ملفات الطلاب في الموعد المحدد.

 

من جهة أخرى، تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، غرف العمليات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة بديوان عام المديرية، قبل خوض 3752 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية امتحان مادة الفيزياء، و459 طالبا وطالبة بالشعبة الأدبية لمادة التاريخ. .

مقالات مشابهة

  • المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • استخراج هسة.. رابط نتائج الثالث متوسط 2024 دور أول في العراق
  • تعليم شمال سيناء ينظم مراجعة نهائية للطلاب في مادة اللغة الإنجليزية
  • ضباب خفيف على ينبع والرايس
  • مصدر يكشف موعد إعلان نتائج الثالث متوسط
  • جدول امتحانات الثانوية العامة 2024.. تعرف على المواد المتبقية
  • بالدرجات.. مدارس شمال سيناء تبدأ استقبال ملفات طلاب الثانوية العامة والدبلومات
  • بعد انتهاء الفيزياء والتاريخ.. المواد المتبقية في جدول امتحانات الثانوية العامة 2024
  • موعد إعلان نموذج إجابة امتحان فيزياء الصف الثالث الثانوي 2024
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا