الأسبوع:
2024-07-30@11:59:58 GMT

مسيرات إسرائيلية تقصف محيط مستشفى شهداء الأقصى

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

مسيرات إسرائيلية تقصف محيط مستشفى شهداء الأقصى

ذكرت قناة «الجزيرة» في خبر عاجل، اليوم الأحد، أن هناك طائرات مسيرات إسرائيلية تقصف محيط مستشفى شهداء الأقصى بـ«دير البلح» وسط قطاع غزة، ومتوقعة إصابات.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور خليل الدقران المتحدث الرسمي باسم مستشفى شهداء الأقصى، يوم الإثنين الموافق 25 ديسمبر 2023، عن وجود عدد كبير من الشهداء والجرحى وما زالوا تحت الركام والأنقاض.

وقال الدقران في حوار تصريحات خاصة لقناة «الجزيرة»: «مجازر الاحتلال تأتي في إطار سياسة الإبادة الجماعية بحق شعبنا»، مؤكدا أن «الاحتلال يستهدف مختلف مناحي الحياة في القطاع والمجازر فيه مستمرة»

وأضاف الدكتور الدقران: «أن هناك 23 مستشفى خرجت عن الخدمة إثر استهداف الاحتلال للمنظومة الصحية، موضحا أن عدد من الجرحى فقدوا حياتهم لعدم وجود مستلزمات للتعامل مع حالاتهم»، مطالباً العالم بوقف العدوان وإرسال المستلزمات الطبية والغذائية للقطاع.

اقرأ أيضاًالمتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى للجزيرة: خروج 23 مستشفى عن الخدمة

المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى يحذر من كارثة صحية ووبائية

فيديو.. محاولة إنقاذ جنين بمستشفى شهداء الأقصى بعد استشهاد والدته

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة مستشفى شهداء الأقصى الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان مسيرة إسرائيلية طائرات مسيرة اسرائيلية قصف مستشفى شهداء الأقصى مستشفى شهداء الأقصى

إقرأ أيضاً:

شهداء الأقصى تتصدى لجنود الاحتلال في مخيم العين

أعلنت كتائب شهداء الأقصى شباب الثأر والتحرير بمخيم العين، أن قواتهم خاضت اشتباكات عنيفة مع جنود الاحتلال المقتحمة في مخيم العين، واستهدفوهم بوابل كثيف من الرصاص بشكل مباشر، وتمكنوا من استهداف إحدى الآليات العسكرية المتمركزة داخل المخيم بعبوة ناسفة.

 

وقال كتائب شهداء الأقصى عبر حسابها: بفضل من الله وتوفيقه، تمكن مقاتلونا البواسل من التصدي لاقتحام قوات العدو الصهيوني لمخيم العين، بعد اكتشاف تسلل قوة صهيونية خاصة لحقتها تعزيزات عسكرية حاصرت المخيم من كل حدب وصوب، حيث خاض مقاتلونا اشتباكات عنيفة مع القوات المقتحمة واستهدفوها بوابل كثيف من الرصاص بشكل مباشر، وتمكنوا من استهداف إحدى الآليات العسكرية المتمركزة داخل المخيم بعبوة ناسفة، وفشلت القوات المقتحمة من جنود وآليات ووحدات خاصة من أن تعتقل أو تصيب أياً من مقاتلينا الشجعان.

 

انتشال 42 جثمانا من منطقة بنى سهيلا

في وقت سابق، انتشل الدفاع المدني في غزة اليوم الثلاثاء، 42 جثمانا من منطقة بنى سهيلا، بعد تراجع قوات الجيش الإسرائيلي من مناطق شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في غزة في بيان، إنه تلقى 200 إشارة وبلاغا عن فقدان مواطنين في المناطق الشرقية لخان يونس، مشيرا إلى أنه يعمل على انتشال الجثامين بعد إغلاق الطرق وتدمير 90‎%‎ من البنية التحتية شرقي خان يونس.

ولفت الدفاع المدني في غزة إلى منع القوات الإسرائيلية لطواقمه من انتشال الجرحى تسبب في وفاتهم وتحلل جثامينهم.

وأكد أنه انتشل حتى الآن 42 جثمانا من بنى سهيلا.

 

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة إن "أعداد الشهداء في خان يونس تفوق التوقعات وهناك 300 شهيد على الأقل".

 

ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39400 شهيد و90996 إصابة

في وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة في غزة، ضمن التقرير الإحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي المستمر لليوم ال 298 على قطاع غزة،  ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 39400 شهيد و 90996 وإصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت وزارة الصحة، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 37 شهيد و 73 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأهابت وزارة الصحة، بذوي شهداء ومفقودي الحرب على غزة ضرورة استكمال بياناتهم بالتسجيل عبر الرابط المرفق، لاستيفاء جميع البيانات عبر سجلات وزارة الصحة.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يجبر طائرات إسرائيلية اخترقت حاجز الصوت في سماء لبنان للتراجع
  • شهداء الأقصى تتصدى لجنود الاحتلال في مخيم العين
  • اقتحام شرق القدس المحتلة وسقوط شهداء في استهداف خان يونس وغزة
  • شاهد.. القسام تقصف قوات الاحتلال المتموضعة في نتساريم وجحر الديك
  • سرايا القدس تقصف غلاف غزة برشقة صاروخية
  • 6 شهداء بغارة إسرائيلية على مواصي خان يونس
  • جيش الاحتلال: صاروخ إيراني يحمل رأسا متفجرا سقط في مجدل شمس
  • الاحتلال: ما حدث في مجدل شمس خطير جدا وسنرد
  • إسرائيل قريبة من حرب شاملة مع حزب الله
  • هكذا أصبحت ساحات مستشفى الأقصى بغزة غرفة مفتوحة للعمليات الجراحية