شفق نيوز/ أعلن علماء صينيون، يوم الأحد، أنهم يستطيعون استخدام الرادارات العسكرية الخاصة بدول أخرى لتحديد مواقع السفن وتعقبها.

جاء ذلك حسبما ذكرت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية، اليوم، التي أشارت إلى أن الذين أعلنوا عن هذا الأمر باحثون متخصصون في المجال العسكري البحري.

وأوضح الباحثون أن الأبحاث الجديدة التي قاموا بها جعلتهم يستطيعون استخدام الإشارات الرادارات التابعة لدول أخرى في تعقب السفن التجارية.

ويشمل ذلك إشارات محطات الرادار الأرضية أو إشارات رادارات السفن الحربية أو حتى الإشارات الخاصة برادارات الإنذار المبكر.

ولفتت الصحيفة إلى أن الباحثين الصينيين أوضحوا أن بإمكانهم القيام بذلك باستخدام وسائل تقنية بسيطة مثل جهاز كمبيوتر محمول وهوائي "أنتنا"، مشيرة إلى أن تلك الأدوات تمكنهم من فك الشفرات والإشارات الخاصة بالرادارات العسكرية لدول أخرى.

وتواصل الصين تطوير تقنيات عسكرية هائلة سمحت لجيشها بامتلاك أحدث الأسلحة والأنظمة الدفاعية، بالتوازي مع مساهمة الصناعات العسكرية في تطوير القطاعات الاقتصادية المدنية وتعزيز قاعدتها البحثية.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الصين الجيش الصيني رادارات

إقرأ أيضاً:

سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأحد 29 سبتمبر

سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأحد 29 سبتمبر - حيث يشهد سعر صرف الدولار والدينار وباقي العملات الأخرى، مقابل الشيكل الإسرائيلي، في فلسطين، استقراراً بالتداولات المصرفية سواء في البنوك أو قطاعات الصرافة الأخرى.

سعر صرف الدولار مقابل الشيكل:

وبلغ سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم عند ثلاثة شواكل و70 أغورة.

‏سعر صرف الدينار : 5:22 شيكل

سعر صرف اليورو : 4:13 شيكل

سعر صرف الجنيه : 0.077 شيكل

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الوزير صباغ: لا يمكن فصل جرائم سلطات الاحتلال الإسرائيلي وعدوانها المستمر على سورية عن الدور التخريبي الذي انتهجته بعض الدول الغربية، وفي مقدمتها الولايات المتحدة الأمريكية، حيث واصلت تلك الدول انتهاك سيادة سورية ووحدة وسلامة أراضيها عبر استمرار وجود قوات
  • رباطة علماء اليمن: ما يقوم به العدو الصهيوني هي محاولات بائسة لاسترداد قوة الردع التي فقدها في معركة طوفان الأقصى
  • فيديو| بهدف السيطرة على التغيرات المناخية.. خطة لتعبئة المحيطات بالحديد
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الاثنين 30 سبتمبر
  • السيسي: سنكون من أوائل الدول التي تعالج المياه بأحدث وسائل التكنولوجيا
  • رئيس الأركان العامة: تذليل العقبات التي تعترض تنفيذ البرامج والاستراتيجيات العسكرية وسبل تطويرها
  • سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • ما الآثار التي سيتركها اغتيال نصر الله على الدول والأحلاف؟
  • الخارجية: إن الكيان الصهيوني يؤكد من خلال هذا العدوان الدنيء – مرة أخرى – على سمات الغدر والجبن والإرهاب التي نشأ عليها، وانتفاء أي قيم أخلاقية لديه، وهمجية واستهتار بكل المعايير والقوانين الدولية
  • مدمرة يابانية تشارك في مناورات بحرية إلى جانب 4 دول أخرى ببحر الصين الجنوبي