كتب- إسلام لطفي:

تصوير- محمود بكار:

قال قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، إن الأعياد مناسبة جيدة وتظهر المحبة، متمنيًا أن يديمها الله بالخير.

وأضاف البابا، في تصريح خاص أدلى به إلى "مصراوي"، أن "السنة الجديدة ٢٠٢٤ شكلها حلو، ورقم ٢٤ غالي زي عيار الذهب، و٢٤ ساعة في اليوم، وهو رقم محبوب، وربنا يخليها سنة مليانة بالخير والأفراح ويفك كل الأزمات".

وتابع بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية: "وربنا يخلِّي الشعب المصري، بينعم بنعمة الاستقرار ونعمة الأمان ونعمة المحبة؛ اللي بتربط كل المصريين مع بعضهم البعض".

واحتفل الأقباط بعيد الميلاد المجيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، صباح اليوم الأحد، بحضور العديد من المواطنين؛ حيث استقبل البابا تواضروس الثاني، العديد من المهنئين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 البابا تواضروس سنة 2024 اعياد الميلاد طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

في مثل هذا اليوم.. البابا كيرلس السادس يترأس أول قداس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية عام 1968 "صور"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت الصفحة الرسمية للمركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إنه في مثل هذا اليوم من عام 168 للشهداء الأطهار الموافق الأربعاء 26 من يونيو سنة 1968 (19 بؤونة) احتفلت الكنيسة بيوم افتتاح الكاتدرائية المرقسية الجديدة المقامة بدير الأنبا رويس المعروف قديما بدير الخندق والتي وضع فيها رفات القديس مار مرقس بعد عودته من البندقية وروما. 
وأضافت صفحة المركز القبطي الأرثوذكس، أنه لهذه المناسبة أقيم في ذلك اليوم قداس حافل رأسه البابا كيرلس السادس واشترك معه البطريرك مار أغناطيوس يعقوب الثالث بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس وعدد من مطارنة السريان والهند والأرمن الأرثوذكس وحضره الإمبراطور هيلاسلاسي الأول إمبراطور إثيوبيا والكردينال دوفال رئيس البعثة الباباوية الرومانية وكثيرون من رؤساء الأديان والمطارنة والأساقفة ورجال الدين مصريين وأجانب من مختلف بلاد العالم وعدد غفير من الشعب نحو ستة آلاف نسمة. 
وأثناء القداس كان الصندوق الذي يحوى رفات مار مرقس الرسول موضوعا على مائدة في منتصف شرقية هيكل الكاتدرائية وظل هناك طوال القداس وما أن انتهى القداس حتى نزل البابا كيرلس يحمل صندوق الرفات ومعه الإمبراطور وبطريرك السريان الأرثوذكس ورؤساء الكنائس في موكب كبير اتجه إلى مزار القديس مرقس المعد له تحت المذبح الرئيس، وأودع الصندوق في المزار في داخل المذبح الرخامي وغطي بلوحة رخامية كبيرة وعليها مائدة المذبح وهنا أنشدت فرق التراتيل بالتتابع ألحانا مناسبة بلغات مختلفة تحية لمار مرقس الرسول باللغات القبطية والإثيوبية والسريانية والأرمنية واليونانية واللاتينية والعربية فكان يوما بهيجا من أسعد أيام كنيسة الإسكندرية بركة مار مرقس الرسول تشمل الجميع.

IMG_8138 IMG_8137 IMG_8136 IMG_8135 IMG_8134 IMG_8133 IMG_8132 IMG_8131 IMG_8130 IMG_8129 IMG_8128 IMG_8127 IMG_8126 IMG_8125

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يترأس العظة الأسبوعية في الإسكندرية
  • البابا تواضروس يجتمع بأمانة خدمة الشباب بالإسكندرية
  • البابا تواضروس يلتقي وكيل إكليريكية الإسكندرية
  •  البابا تواضروس يناقش تطوير طرق الدراسة في إكليريكية الإسكندرية
  • البابا تواضروس الثاني يستأنف اجتماعه الأسبوعي
  • في مثل هذا اليوم.. البابا كيرلس السادس يترأس أول قداس بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية عام 1968 "صور"
  • الكنيسة تحتفل اليوم بذكرى أول قداس في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
  • البابا تواضروس يستأنف الاجتماع الأسبوعي الليلة.. بعد توقف لأكثر من 50 يوما
  • البابا تواضروس الثاني يلتقي شبابا من إيبارشية بنسلڤانيا
  • 30 يونيو| المقدم عماد الركايبي.. ضحى بحياته لإنقاذ البابا تواضروس في تفجير المرقسية