شيع فلسطينيون بعد ظهر الأحد، جثمان حمزة النجل الأكبر لمراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح، الذي استشهد جراء غارة إسرائيلية استهدفته داخل سيارة كانت تقل صحفيين في خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وعقب التشييع، قال الدحدوح: "لا حول ولا قوة إلا بالله.. لا شيء أصعب من آلام الفقد، وعندما تتجرع هذه الآلام مرة تلو مرة تكون الأمور أصعب وأشد.

. ولكن ماذا عسانا أن نقول، حسبنا الله ونعم الوكيل".

وأضاف الدحدوح: "هذا هو خيارنا وقدرنا، ويجب أن نرضى به مهما كان، فنحن أملنا أن يرضى الله عنا وأن يكتبنا مع الصابرين، هذا هو خيار كل الناس في هذه الأرض. كما تشاهدون الناس أفواج أفواج تودع أحبابها وفلذات أكبادها في كل يوم وفي كل ساعة وفي كل لحظة".

وتابع: "نسأل الله أن يربط على قلوبنا وعلى قلوب كل الناس وأن يمدنا بأسباب الصبر والقوة حتى نستطيع المواصلة".

وزاد: "لحمزة ولكل الشهداء نقول بأننا على العهد، فهذه طريق اخترناها طواعية وأعطيناها كثيرا وسقيناها بالدماء، ونحن ماضون. صحيح الإنسان يحزن ويتألم، فحمزة لم يكن بضعة مني وإنما كان كلّي وروح الروح وكل شيء".

واستطرد: "هذه هي دموع الحزن والفراق التي تفرقنا عن أعدائنا، فنحن مشبعون بالإنسانية وهم مشبعون بالقتل والحقد، ولذا نحن نبكي ونسكب الدموع ولكنها دموع الإنسانية، دموع الكرم والشهامة، وليست دموع الجزع والخوف والاستكانة".

"نقول لحمزة ولكل الشهداء إننا باقون على العهد، هذا طريق اخترناه طواعية وسقيناه بالدماء".. كلمات الزميل وائل الدحدوح بعد استشهاد نجله حمزة في قصف إسرائيلي#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/X4DfHH7GKL

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 7, 2024

ودعها قبل استشهاده.. آخر ما نشره حمزة الدحدوح لحارته المدمرة في شمالي قطاع #غزة إثر العدوان الإسرائيلي pic.twitter.com/9h2ENLzcti

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

استشهاد صحفيين بينهما نجل الدحدوح في قصف إسرائيلي جنوبي غزة

واختتم: "نحن نعمل على الهواء مباشرة ولا شيء نخجل منه، ونحن بدأنا قبل أن يولد حمزة، وبعد حمزة وبعد الأسرة نحن مستمرون بالتأكيد، لكن على كل العالم أن ينظر لما يحدث هنا في غزة".

استشهد الصحفي حمزة نجل الدحدوح في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس.

كما استشهد إلى جانبه الصحفي مصطفى ثريا، جراء صاروخ من طائرة إسرائيلية مسيّرة استهدف السيارة التي كانا يستقلانها قرب منطقة المواصي جنوبي غربي قطاع غزة.

واستهدف القصف الإسرائيلي حمزة مع مجموعة من الصحفيين خلال عمله ضمن طاقم "الجزيرة"، في تلك المنطقة، التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.

وسبق أن استشهد عدد من أفراد عائلة الدحدوح، بمن فيهم زوجته وابنه وابنته وحفيده، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا نزحوا إليه بمخيم النصيرات وسط القطاع.

هذا الفيديو عمله حمزة وائل الدحدوح بعد مصائب أبيه..
كنتُ بكيتُ يوْم رؤيته، اللهم قلبًا يحتملُ كلّ هذا .. pic.twitter.com/ytPsFByxMj

— معتصم ️ (@Muatsim) January 7, 2024

#وائل_الدحدوح مع بناته أمام قبر ابنه الشهيد حمزة#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/aexG6VZTVZ

— قناة الجزيرة (@AJArabic) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

مصر.. ترشيح وائل الدحدوح لجائزة حرية الصحافة

وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، تداول ناشطون لحظات توديع الدحدوح لنجله الأكبر، ودموعه المنهمرة عليه.

مشاهد مؤلمة للزميل وائل الدحدوح وهو يودع فرداً جديداً من عائلته، ابنه البكر حمزة، الذي استشهد هو والصحفي مصطفى ثريا في قصف إسرائيلي قبل قليل غرب خان يونس في قطاع غزة. pic.twitter.com/VJeDNuwHHV

— AJ+ عربي (@ajplusarabi) January 7, 2024

صلاة الجنازة وتشييع الشهيدين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا بعد استشهادهما في رفح جنوب قطاع غزة#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/OKTVOnfshN

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) January 7, 2024

صور تُظهر لحظة دفن الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح في #رفح#حرب_غزة #الأخبار pic.twitter.com/kwCZIKcjjY

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) January 7, 2024

الشهيد حمزة وائل الدحدوح

صحفي ومصوّر فلسطيني، عمل في الميدان منذ بداية العدوان، فقد عائلته وعلى رأسها والدته، دون أن يراها ويودّعها خلال العدوان. هو ابن الصحفي الشهير مراسل الجزيرة.

بقي صابرًا محتسبًا، وقف إلى جانب والده، عمل معه، وسانده، ولم يترك التغطية أبدًا.

استشهد يوم 7… pic.twitter.com/DH8E8CDxwx

— شهداء غزّة Gaza martyrs (@Gaza_Shaheed) January 7, 2024

لحظات تجهيز جثمان الصحفي حمزة نجل الزميل وائل الدحدوح تمهيدًا لدفنه في رفح جنوبي قطاع #غزة pic.twitter.com/LQDSJ5JO7P

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) January 7, 2024


اقرأ أيضاً

إصابة مراسل الجزيرة وائل الدحدوح في قصف إسرائيلي على مدرسة بخان يونس

كما عبر ناشطون عن تضامنهم ومواساتهم مع الدحدوح، وسط دعوات له بالصبر.

صبراً واحتساباً يا وائل، صبراً واحتساباً.

— Basheer Nafi بشير نافع (@BasheerNafi) January 7, 2024

الله يربط على قلبك يا أبو حمزة.. pic.twitter.com/2bC8mWFxvS

— رضوان الأخرس (@rdooan) January 7, 2024

مُذّ كنّا صغارًا طامحين ونحن مُلهمون بصحفيي فلسطين الكبار في الجزيرة، كنّا نرى في حياتهم ومسيرتهم الطموحَ والشهرة والوظيفة الرفيعة والراتب المرتفع والمكانة الاجتماعية المرموقة والسفر المستمر والدورات العالمية.

لكن في فلسطين، الحال مُختلف، الصحفي يعني إمّا الإعدام مرّة مثل شيرين… pic.twitter.com/SBelxiK5gE

— معتصم ️ (@Muatsim) January 7, 2024

الأخ الحبيب وائل الدحدوح، أعظم الله أجرك إنا لله وإنا إليه راجعون، ما في أصعب ولا أقسى مما تعرضت إليه، استشهاد حمزة فطر قلوبنا وكسر أرواحنا فما بالك أنت؟

والله لا يوجد اي كلمة مواساة ممكن تفي أمام هذا الفقد والوجع، الصمت والقهر أمام عظيم ما تعرض قلبك له، فكن جبلا فانت الان رمزا.…

— إبراهيم المدهون غزة Ebrahem Elmadhoun ???????? (@ibmadhun) January 7, 2024

هذا الانتقام اللئيم مستمر .. اغتيال الصحافيين جريمة حرب!!
كم سيحتمل وائل الدحدوح !؟
إنا لله وإنا اليه راجعون https://t.co/CXDx8tEqi6

— Muna Omari (@MonaOmary) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

بعد استشهاد 12 من عائلته.. وائل الدحدوح: لن يُسكت صوتنا

وتداول ناشطون تغريدة لحمزة، عبر حسابه على موقع "إكس" (تويتر سابقا)، قبل أيام، وجه فيها رسالة لوالده، وقال: "إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله، وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت".

ولفت الناشطون إلى أنها كانت رسالة وداع من الابن للأب.

إنك الصابر المحتسب يا أبي، فلا تيأس من الشفاء ولا تقنط من رحمة الله وكن على يقين أن الله سيجزيك خيرًا لما صبرت•••#غزة #وائل_الدحدوح #معلش @WaelDahdouh pic.twitter.com/l1ZQMJMTd0

— Hamza Dahdouh (@hamzadah1996) January 6, 2024

وكأنه كان يُعد والده للوداع الأخير..
الحبيب @WaelDahdouh أبو حمزة يا جبلنا الكبير، يا آيها الجنرال في زمن الأقزام، يا من تُقام هذا الظلم وتفضح هذا الاحتلال بالدم النازف من عائلتك وذنبك الوحيد أنك "صحفي"
ذنبك أنك تنقل الحقيقة..
ذنبك أنك تُخبر العالم عن المذابح في #غزة..

يا أبا… https://t.co/ozECFZyvib

— أدهم أبو سلمية ???????? Adham Abu Selmiya (@adham922) January 7, 2024

كان الله في عون الجبل.. https://t.co/x7mCKMH3ZG

— Assaad Taha أسعد طه (@Assaadtaha) January 7, 2024

لا أجد كلمات أعزّيك بها يا أبا حمزة. رحم الله الحبيب حمزة الدحدوح وتقبله في الشهداء والله وحده القادر على أن يعزيك أخي وائل. pic.twitter.com/v9zpVBwxZq

— زين العابدين توفيق (@zeintawfik) January 7, 2024

إنا لله وانا اليه راجعون، لقد قدمت يا وائل ما لم يقدمه صحفي قبلك.
هذا مقام لا يمكن لكلماتنا أن تحمل عزاءً ، إلا كلام ربنا ﷻ : " ولاتحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون، فرحين بما آتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم… https://t.co/u2FExpJcyI

— W.Khanfar وضاح خنفر (@khanfarw) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

محلل إسرائيلي يلمح لتعمد استهداف جيش الاحتلال عائلة وائل الدحدوح

من جهتها، قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين حمزة الدحدوح ومصطفى ثريا "جريمة حرب متعمدة تستهدف إرهاب وثني الصحفيين عن نقل الحقيقة".

وطالبت الحركة في بيان، المؤسسات الحقوقية الدولية بتوثيق هذه الجرائم لمحاكمة الاحتلال الإسرائيلي.

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 109 منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع، داعيا كل الاتحادات الصحفية والهيئات الإعلامية والحقوقية والقانونية إلى إدانة هذه الجريمة والتنديد بتكرارها.

بدوره، قال نائب الأمين العام للاتحاد الدولي للصحفيين تيم داوسن، إن ما يجري للصحفيين في غزة استهداف متعمد، لافتا إلى أن كل سكان غزة يعيشون مأساة، لا سيما الصحفيين الذي يجابهون المخاطر بسبب الحرب، في ظل عملهم لتغطية ما يجري هناك.

وأضاف داوسن، أن ما سماها "الدول المارقة دائما ما تستهدف الصحفيين للإفلات من المساءلة"، وأن منع الصحفيين الدوليين من دخول غزة يهدف لصرف العالم عما يحدث، مؤكدا أن "الناس الآن أصبحوا أكثر وعيا بما يرتكب من جرائم في غزة".

كأنني لا أرى في وائل الدحدوح إلا ابن عم النبي صلى الله عليه وسلم سيدنا جعفر بن أبي طالب، حمل وائل الرايةَ بيمينه، وكانت أم حمزة هي يده اليمنى، فاستشهدت، فحمل الرايةَ بيساره، وكان محمود هو يده اليسرى، واستشهد، فحمل الراية بين عضديه، وكانت ابنته شام مهجة قلبه، فأطفؤوها، وكان حفيده… pic.twitter.com/bd1BUOBERp

— يوسف الدموكي (@yousefaldomouky) January 7, 2024

يا رب رحمتك ولطفك بالأمس أعدت نشر ما كتبه حمزة لوالده #وائل_الدحدوح وكأنه يصبّره على فراقه اليوم !
انضم حمزة لوالدته وأسرته ! أعنانك الله يا وائل على مصيبتك !
ماذا نقول لأخينا وائل الذي يلخص مأساة غزة ؟ نكرر ما قاله الشهيد حمزة " لا تقنط من رحمة الله " وربنا ينتقم من الصهاينة… https://t.co/sA8MTV5WKC

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) January 7, 2024

اقرأ أيضاً

ينتقمون منّا في الأولاد.. استشهاد زوجة وأبناء مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الدحدوح وائل الدحدوح حمزة الدحدوح استشهاد صحفيون إسرائيل قصف غزة فی قصف إسرائیلی وائل الدحدوح حمزة الدحدوح الدحدوح فی اقرأ أیضا pic twitter com قطاع غزة حرب غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

أبرزهم «حمزة وتقابل حبيب».. مسلسلات رمضان 2025

مسلسلات رمضان 2025.. يشهد شهر رمضان من كل عام، تقديم عدد من الأعمال الدرامية المتنوعة بين الكوميديا، والأكشن، التاريخ، والفانتازيا، والدراما وغيرها. وسط منافسة شرسة بين عدد من النجوم.

وكشف عدد من نجوم الدراما خلال الفترة الماضية عن أحدث أعمالهم المشاركه في سباق مسلسلات رمضان 2025، أبرزهم أحمد العوضي، ياسمين عبد العزيز، محمد رجب، محمد إمام، حسن الرداد وإيمي سمير غانم، وآخرين.

قائمة مسلسلات رمضان 2025 1- مسلسل حمزة

يلعب بطولة مسلسل حمزة الفنان محمد إمام، وجاري تعاقد الشركة المنتجة مع باقي فريق العمل، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وإخراج حسين المنياوي، وإنتاج مها سليم.

ومن القرر أن يكون مسلسل حمزة لـ محمد إمام من 30 حلقة، ويجسد إمام لأول مرة خلال العمل، شخصية صعيدية.

وتدور أحداث العمل في إطار اجتماعي أكشن، حول شاب يدعى «حمزة»، يعيش في الصعيد، ويواجه العديد من المشاكل من أجل إثبات حقه.

مسلسلات رمضان 2025.. «حمزة» 2- مسلسل فهد البطل

بينما يلعب الفنان أحمد العوضي بطولة مسلسل «فهد البطل»، إلى جانب عدد من النجوم أبرزهم ميرنا نور الدين، نسرين أمين، عصام السقا، صفوة، أحمد عبد العزيز، صفاء الطوخي، عزت الزين، لوسي، كما جار التعاقد مع باقي أفراد العمل.

ويتكون مسلسل «فهد البطل» من 30 حلقة، وتدور أحداثه في إطار صعيدي شعبي، وهو من تأليف محمود حمدان، وإخراج محمد عبد السلام، وإنتاج شركة سينرجي.

وشرح أحمد العوضي في تصريحات لـ برنامج «Arab Wood» نوعية العمل قائلا: «ميكس ما بين الشعبي والصعيدي بتركيبة مختلفة، المسلسل به العديد من المفاجآت التي تجعله أقوى من مسلسل «حق عرب»، الذي عرض في موسم رمضان الماضي».

مسلسلات رمضان 2025.. «فهد البطل» 3- مسلسل وتقابل حبيب

وتخوض الفنانة ياسمين عبد العزيز، في ماراثون رمضان 2025 من خلال مسلسل «وتقابل حبيب»، ومن المقرر بدء التصوير في منتصف شهر أكتوبر المقبل، والعمل من إنتاج شركة سينرجي.

والمسلسل يتكون من 30 حلقة وهو من تأليف عمرو محمود ياسين وإخراج محمد الخبيرى وإنتاج شركة سينرجى، وتدور أحداثه في إطار الدراما الاجتماعية الرومانسية، ويشاركها البطولة الفنان كريم فهمي.

ويسجل مسلسل وتقابل حبيب، التعاون الثاني لـ ياسمين عبد العزيز، مع الكاتب عمرو محمود ياسين، بعد أن نجحا معًا في مسلسل «ونحب تاني ليه».

4- مسلسل الحلانجي رمضان 2025

بينما يشارك الفنان محمد رجب، في سباق مسلسلات رمضان من خلال مسلسل الحلانجي، وهو من تأليف محمود حمدان، إخراج معتز حسام، إنتاج ممدوح شاهين.

ومن المقرر أن يبدأ تصوير مسلسل الحلانجي في منتصف نوفمبر المقبل، ويجسد محمد رجب خلال أحداث العمل شخصية نصاب، والمسلسل مكون من 30 حلقة.

5- مسلسل «هو ولا هي»

ومن جانبها تشارك الفنانة إيمي سمير غانم بالتعاون مع زوجها الفنان حسن الرداد في ماراثون رمضان 2025 من خلال مسلسل «هو ولا هي»، وجاء ذلك بعد فترة غياب طويلة، حيث كان آخر عمل درامي لها عام 2019.

والمسلسل من تأليف أحمد سعد، وإنتاج محمد السبكي، ومن المقرر أن يتكون من 15 حلقة فقط.

اقرأ أيضاًعمرو سلامة ضيف الراديو بيضحك في هذا الموعد (صور)

«عودة المغامرات».. هاني عادل يستعد لانطلاقة «البحث عن علا 2» | صورة

مقالات مشابهة

  • وائل جمعة يهاجم عطية الله بعد خسارة السوبر الإفريقي أمام الزمالك
  • وائل ربيع: اغتيال حسن نصر الله سيليه حرب وجودية بين الحزب وإسرائيل
  • اللواء وائل ربيع: حرب وجودية بين حزب الله وإسرائيل بعد اغتيال نصر الله
  • الإطار التنسيقي العراقي: أمريكا الشيطان الأكبر متورطة في اغتيال السيد نصرالله
  • من هم اولاد حسن نصر الله؟ حقائق عن أبناء حسن نصر الله ورد نجله على خبر الاغتيال
  • موعد ومكان حفل وائل الفشني المقبل
  • وكيل إمارة منطقة الرياض: إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” تعزيز للإسهام المجتمعي في تنمية برامج القطاع غير الربحي
  • أبرزهم «حمزة وتقابل حبيب».. مسلسلات رمضان 2025
  • ولي العهد يُعلن إطلاق “مؤسسة الرياض غير الربحية” وتشكيل مجلس إدارتها
  • اللحظات الأخيرة في حياة الفنان الراحل حمادة عبدالحليم: زار نجله في أمريكا