تستهدف مصر رفع الطاقة الاستيعابية للمطارات  مـن 64.8 مليـون راكـب فـي عـام 2023 إلى 97.4 مليـون راكـب سنوياً بحلول عـام 2030.

وأعلن مجلس الوزراء، خلال تقريره البحثي الذي أعده حول أبرز التوجهات الاستراتيجية للاقتصاد المصري خلال السنوات القادمة للفترة من عام 2024 حتى عام 2030، أنه في ضوء فترة رئاسية جديدة تستعد خلالها الدولة لمواصلة انجازاتها ومكتسباتها، بالتركيز على التحديات للارتقاء بكافة قطاعات الدولة.

وتستهدف الدولة الوصـول بالطاقة الاستيعابية لحركة الركاب إلـى 31.6 مليـون راكـب سـنويا، وحركـة نقـل البضائع بمطـار القاهـرة إلـى مليـون طـن سـنويا بحلول 2030.

وأكد تقرير مجلس الوزراء، إن الدولة تعمل على تحويل مطار القاهرة الدولي إلـى مـركـز دولـي لتجارة الترانزيت للمساهمة في رفع نصيـب مـصـر مـن تـجـارة الترانزيت العالميـة مـن 3.7 مليون حاوية إلى 10 مليون حاوية على الأقـل بـحـلـول 2030.

وقال مجلس الوزراء، إنه على الرغم من ثبات عدد المطارات المصرية عند مستوى 23 مطاراً، سوف يتم العمل على زيادة الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية وفقا لمخطط الطاقة الاستيعابية للمطارات المصرية القابل للتطوير والتعديل، وذلك في اطار مخطط استراتيجيي مرن يعتمد على
التعاطي الايجابي مع المتغيرات السياسية والاقتصادية والاجتماعية على المستويين
المحلى والإقليمي.

وتستهدف الدولة المصرية، رفع الطاقة الاستيعابية لمطار القاهرة الدولي مـن 23.2 مليون راكـب فـي عام 2023 إلى 25.8 مليون راكب خلال عام 2024.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته

قال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إنَّه توجد جهود مشتركة وراء اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية المصرية إذ تمّ الانتهاء منها، مبينًا أنَّه سيتمّ اتخاذ الإجراءات التشريعية والتنظيمية الخاصة لتفعيل الاتفاقية خلال الأشهر المقبلة.  

وأضاف مدبولي خلال اجتماعه مع عدد من المستثمرين السعوديين في الرياض أن الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار بصورة كبيرة وتبسيط وتيسير الإجراءات الخاصة به، متابعًا «نستهدف الإجراءات البيروقراطية من خلال إصلاحات تشريعية أدخلناها على قانون الاستثمار والعديد من الحوافز والإجراءات التي أطلقت لتشجيع الاستثمار في كل القطاعات».

مقالات مشابهة

  • «علِّمني» تستهدف 100 مليون لدعم 6000 طالب
  • رئيس الوزراء: الشراكة المصرية السعودية تستهدف التوسع في السوق الإفريقي
  • «معلومات الوزراء»: 780 مليار دولار متوسط نمو الاقتصاد الرقمي في الشرق الأوسط
  • وزير الاستثمار: مصر تستهدف رفع صادرتها من 35 إلى 145 مليار دولار
  • رئيس الوزراء: الدولة تستهدف تحسين مناخ الاستثمار وتيسير إجراءاته
  • مصر.. زيادة القدرة الإنتاجية لمحطة طاقة رياح إلى 650 ميغاوات
  • تقرير يتهم دولًا نفطية بمقاومة جهود إزالة الوقود الأحفوري خلال كوب 29
  • زراعة النواب: الدولة تستهدف وصول الرقعة الزراعية إلى 12 مليون فدان
  • شعبة النقل: الموانئ المصرية قادرة على تداول 27 مليون حاوية بعام 2030
  • «صحة الشيوخ»: الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان تمثل جزءا أساسيا من رؤية 2030