تشهد كنيسة الأنبا بيشوي بـ محافظة بورسعيد احتفالات كبيرة في هذا العام بمناسبة عيد الميلاد المجيد، حيث شهدت الكنيسة اقبال المئات من الصغار والكبار، وذلك بمشاركة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

كنيسة الأنبا بيشوي تحتفل بعد الميلاد

وحرصت الكنيسة علي تجهيز الساحة بجانب مزود عيد الميلاد للاحتفال، وضمت عددًا كبيرًا من الألعاب الإلكترونية أبرزها: كرة السلة، والألعاب الهوائية، والشاكوش، وصيد السمك، والعربات المتصادمة، والموتسيكلات، وشهدت الكنيسة فاعليات رسم علي الوجوه للصغار، وظهرت علامات الفرحة والسعادة علي وجوه الجميع.

وشارك وفد من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بقيادة المهندس علي جبر منسق بورسعيد في الاحتفالات، وذلك من خلال توزيع الورود والهدايا والشيكولاته، ومشاركة الصغار في اللعب، وذلك من أجل التأكيد علي أن مصر تحتفل بالمسلمين والأقباط داخل الكنائس، حتي ترسل للعالم أجمع رسائل السلام والمحبة، وتؤكد علي مساعي الرئيس عبد الفتاح السيسي لاستعادة السلام في العالم بعدما نجح في القضاء علي التطرف، وحقق أعلي معاني السلام في مصر.

ومن جانبه أكد القس بيمن صابر مسئول العلاقات العامة بكنيسة الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد أن الاحتفالات مختلفة في هذا العام وفيها فرحة وسعادة كبيرة، وأضاف أن الرسالة هي رسالة المسيح الذي جاء من أجل أن يعم السلام، مشيرا أن المصريين يجتمعون بالكنائس والشوارع في أمان وسلام للاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وأضاف القس أرميا فهمي المتحدث الرسمي بأسم كنيسة الأقباط الأرثوذكس ببورسعيد، أن الجميع في سعادة بالغة بهذا العيد، والتي يتمتع باحساس متفرد ومختلف، مقدما الشكر لكل من شارك في الفرحة من المسلمين، ومشيدا بدور الأجهزة الأمنية في تأمين الاحتفالات، والاجهزة التنفيذية في تطوير وتأهيل محيط الكنائس والميادين للاحتفال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الارثوذكس عيد الميلاد المجيد كنيسة الأنبا بيشوي

إقرأ أيضاً:

المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي

 

أدان المجلس الوطني الفلسطيني بشدة اليوم الثلاثاء، هدم جيش الاحتلال الإسرائيلي كنيسة وثلاث غرف زراعية في منطقة المخرور ببيت جالا، غرب بيت لحم، واصفًا ذلك بالجريمة الجديدة التي تضاف إلى سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.

حزب الله: لا صحة لما تردد بشأن دخول جيش الاحتلال جنوب لبنان نيران تتسلل إلى قلب لبنان.. تصعيد خطير ينفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي (شاهد)

واعتبر المجلس  في بيان بثته وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" - أن استهداف الأماكن الدينية، سواء الكنائس أو المساجد، هو تعبير عن نية الاحتلال محو الهوية الفلسطينية والتاريخية للمنطقة، ويعكس معاداة الاحتلال للأديان السماوية وحرية العبادة. 

وأكد أن هذه الاعتداءات تأتي كجزء من سياسة ممنهجة تهدف إلى استكمال الاعتداءات اليومية التي تطال المسجد الأقصى المبارك والكنائس في مدينة القدس.

وطالب المجلس الوطني المجتمع الدولي بالتدخل الفوري والعاجل لوقف هذه الجرائم المتكررة، والعمل على توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وممتلكاته، مشددًا على أهمية تحميل إسرائيل المسؤولية الكاملة عن هذه الانتهاكات التي تضرب بعرض الحائط القوانين الدولية كافة.

كما دعا المجلس الشعب الفلسطيني إلى الوحدة الوطنية، مؤكداً أهمية تعزيز الحماية الذاتية من خلال اللجان الشعبية للتصدي لمحاولات التهويد المتواصلة واعتداءات المستعمرين، خاصة في ظل تصاعد الهجمات على البلدات الفلسطينية وقاطفي أشجار الزيتون في موسم الحصاد.

مقالات مشابهة

  • المجلس الوطني الفلسطيني يُدين هدم كنيسة في بيت جالا ويطالب بتدخل دولي
  • الأنبا مارك يشارك في احتفالات الكنيسة الأرمينية الأرثوذكسية بتكريس زيت الميرون
  • الكنيسة الكاثوليكية تحتفل باليوم العالمي الـ110 للمهاجرين واللاجئين في القدس
  • كاظم الساهر يعلن المشاركة في الاحتفالات باليوم الوطني في الإمارات
  • «التعليم» توجه بتنظيم فعاليات للاحتفال بالذكرى 51 لنصر أكتوبر في جميع المدارس
  • تسييم 22 شماسا بكنيسة رئيس الملائكة بالمنيا
  • رضوي الشربيني تحتفل بعيد ميلادها الـ 43
  • "استعدادًا لسيامتهم".. الأنبا بولا يلتقي شمامسة كنيسة أم الرحمة بناشفيل
  • الكنيسة تحتفل بتذكار القديسين الشهداء عبد الله وقصدا ورفاقهما
  • الكنيسة تحتفل بعيد رؤساء الملائكة