نعى المصور الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة زميليه الصحفيين، حمزة وائل الدحدوح ومصطفى ثريا، بعدما ارتقيا شهيدين في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مركبتهما في خان يونس جنوبي قطاع غزة اليوم الأحد، 7 يناير 2024.

اقرأ ايضاًمن هو الشهيد الصحفي مصطفى الثريا ؟

وعبر خاصية "القصص – Stories” في حسابه الرسمي على تطبيق إنستغرام"، نشر معتز سلسلة من الصور لصديقيه الشهيدين، حمزة ومصطفى، كي يتمكن من التعبير عن الحزن والأسى الذي اعتصر قلبه باستشهادهما.

في الصورة الأولى، لم يتمكن معتز عزايزة من إخفاء مشاعر القهر والحزن على استشهاد صديقه حمزة الدحدوح، إذ أرفقها بعبارة: "يا أخوي يا حمزة.. ربنا يرحمك.. والله تعبنا".

وأتبعها بصورتين لصديقه مصطفى، وأرفقها بعبارة: “مصطفى العزيز.. يا الهي قديش القهر عبى قلوبنا".

ثم نشر صورة للشهيد مصطفى أثناء أداءه الصلاة، وأرفقها بتعليق مؤلم، استذكر فيه اللحظات الأخيرة التي أمضاها معه قبل استشهاده.

واختتم معتز سلسلة الصور بتعليق بسيط مؤلف من كلمتين.. “خلص بكفي" في إشارة منه إلى نفاذ صبره وعدم قدرته على تحمل الأوضاع الدموية في القطاع.

كما نشر معتز صورتين له جمعته بصديقيه الراحلين، حمزة ومصطفى، وعلق عليها مودعًا: "للتو.. فقدت اثنين آخرين من زملائي وأصدقائي في غارة جوية إسرائيلية.. ارقدا بسلام.. إلى حين لقاء".


 

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، الأحد، إنه باستشهاد الزميلين الدحدوح وثريا، يرتفع “عدد الشهداء الصحافيين إلى 109 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة”.

معتز عزايزة

معتز عزايزة مصوّر صحفي من قطاع غزة، معروف لدى الكثيرين بتغطيته المتواصلة للأحداث الدموية هناك، ويتمتع بعدد هائل من المتابعين على وسائل التواصل الاجتماعي يصل عددهم إلى 17 مليون متابع على تطبيق "إنستغرام".

قبل أحادث السابع من أكتوبر، كان معتز مجرد مصور بسيط يوثق الحياة في غزة لنحو 25 ألف متابع، وبين ليلة وضحاها انقلبت حياته وحياة نحو 2.5 مليون فلسطيني في قطاع غزة مع بدء العدوان الإسرائيلي الغاشم.

لم يكن المصور الفلسطيني معتز معروفًا لدى كثيرين قبل العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر، لكنه أصبح اليوم أشهر من نار على علم، وأصبح مصدرًا ميدانيًا مهمًا لملايين المتابعين على منصات التواصل الاجتماعي، عبر نقله لما يحصل في غزة من مجازر بالصوت والصورة.

اقرأ ايضاًمودعًا والده... آخر ما كتبه حمزة وائل الدحدوح قبل استشهاده

واستفزت الصور ومقاطع الفيديو التي نشرها معتز غضب الماكينة الإعلامية العبرية، وأصبح مستفزًا للإسرائيليين بسبب نشاطه الإعلامي، لدرجة أن السلطات الإسرائيلية تعمدت توجيه له رسائل بالقتل.

وبالرغم من ذلك يؤكد معتز في منشوراته على حسابه في منصة إنستغرام، أنه ليس بطلاً، وإنما مجرد مصور سافرت صوره إلى جميع أنحاء العالم في حين لم تطأ قدمه أرضاً خارج وطنه.

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: مصطفى ثريا وائل الدحدوح حمزة وائل الدحدوح التاريخ التشابه الوصف معتز عزایزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب

أقيم اليوم، لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب برأس غارب البحر الأحمر، في حضور الشيخ عبد الباسط عثمان أحمد مدير شئون الإدارات والشيخ أحمد أبو القاسم مدير الإدارة والشيخ عبد العظيم عبد الرحيم مفتش المنطقة.

وقد أشار الشخ عبد الباسط عثمان مدير شئون الإدارات، بأن الأطفال أمانة في أعناقنا يجب علينا أن نربيهم تربية صحيحة سليمة ومن أعظم حقوقهم هو حق التعلم، فالتعليم له دور بارز في تحصين النشء، وتنمية مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، وأن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضية اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها تعليمهم القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، وتعالج السلوكيات السلبية، وتسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، وصقل مواهبهم الواعدة واستثمار طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، وتسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

جاء ذلك في ضوء الإطار الدعوي والتثقيفي الذي تقوم به وزارة الأوقاف، وإيمانًا من وزارة الأوقاف بأهمية بناء وعي الطفل بناء كاملًا وسليمًا، وتحت رعاية وزير الأوقاف الدكتور أسامة الأزهري وتحت إشراف الشيخ هاني السباعي وكيل وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر.

مقالات مشابهة

  • هشام يكن: ركلة جزاء الأهلي أمام الزمالك صحيحة
  • البطولة: شباب المحمدية يواصل إهدار النقاط بعد تعرضه للهزيمة الرابعة على التوالي
  • تهميش ومصير غامض.. ظاهرة هروب الرياضيين التونسيين تتفاقم في السنوات الأخيرة
  • انطلاق فعاليات لقاء الجمعة للأطفال بمسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة غارب
  • معتز إينو: مباراة الأهلي والزمالك ليس لها معايير.. والأحمر يتفوق فنيًا
  • حمزة نمرة يحافظ على تريند يوتيوب بأغنية "استنوا شوية"
  • معتز إينو: حسين الشحات "كعبه عالٍ" أمام الزمالك
  • معتز إينو: مباراة الأهلي والزمالك ليس لها معايير.. لكن الأحمر يتفوق فنيًا
  • أبرزهم «حمزة وتقابل حبيب».. مسلسلات رمضان 2025
  • في ذكرى ميلاد ثريا حلمي... تعرف على أبرز المحطات الفنية لها