تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ـ حفظهما الله ـ، رسالتين خطيتين، من فخامة الرئيس الكسندر لوكاشينكو رئيس جمهورية بيلاروسيا، تتصلان بالعلاقات الثنائية، وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات.

وتسلم الرسالتين، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، خلال استقباله بمقر الوزارة، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية بيلاروسيا السيد سيرجي ألينيك.

أخبار متعلقة خاص| اعتماد "توكلنا" قناة رسمية للتواصل بين الجهات الحكومية والافرادبكل سهولة.. خطوات تعديل مهنة العمالة إلكترونيا عبر أبشر

جرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث العلاقات الثنائية

جرى خلال الاستقبال، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها في شتى المجالات، إضافة إلى تبادل وجهات النظر حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسة السفير الدكتور سعود الساطي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا الاتحادية غير المقيم لدى جمهورية بيلاروسيا عبدالرحمن الأحمد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض خادم الحرمين الشريفين ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بيلاروسيا جمهوریة بیلاروسیا

إقرأ أيضاً:

قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعاود مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ومجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق الانعقاد في مطلع أكتوبر المقبل ليبدأ معه دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني لتجري بعده انتخابات جديدة لمجلسي النواب والشيوخ.

ويترقب الشارع السياسي خلال الساعات المقبلة صدور قرارت جمهورية بدعوة البرلمان مجلسا النواب والشيوخ للانعقاد خلال الأسبوع الأول من شهر أكتوبر المقبل تنفيذا للالتزام دستوري بموعد الانعقاد الدوري للبرلمان وانتهاء الإجازة البرلمانية

ومن المقرر أن تنتهي الإجازة البرلمانية التي بدأت شهر يوليو الماضي وأن يعاود مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ومجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبدالوهاب عبد الرازق الانعقاد في مطلع شهر أكتوبر المقبل ليبدأ معه دور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني لتجري بعده انتخابات جديدة لمجلسي النواب والشيوخ.

حيث حدد الدستور وقانون مجلس النواب مواعيد فتح دور الانعقاد وانتهاء الإجازة البرلمانية التي تستمر نحو 3 أشهر حيث من المقرر أن يعاود مجلس النواب الانعقاد قبيل حلول 6 أكتوبر المقبل حسب نص المادة 115 من الدستور المصري والتي جاء فيها يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة

كما نصت المادة 274 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب علي  أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادي السنوي قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر فإذا لم تتم الدعوة يجتمع المجلس بحكم الدستور في اليوم المذكور.

ويستمر دور الانعقاد العادي لمدة تسعة أشهر على الأقل ما لم يكن المجلس قد بدأ عمله في تاريخ لا يسمح بانقضاء المدة المشار إليها، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة".

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جمهورية يتلقى التهاني من نظيره البرتغالي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • جمهورية التجميل والبراطم المقدسة!؟
  • رئيس الحكومة الروسية يتوجه إلى إيران
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات الثنائية مع نظيره الفنزويلي
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد يلتقي مساعد رئيس جمهورية أوزبكستان
  • قرارات جمهورية مهمة خلال ساعات
  • الكويت والفلبين تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات