الوحدة نيوز:

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر طقساً بارداً إلى شديد البرودة في عدد من المحافظات، وهبوب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية ، إنه يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة وجاف أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، إب وغرب كل من الجوف ومأرب.

ومن المحتمل أن يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد في مرتفعات محافظات تعز، لحج، أبين، شبوة وصولاً إلى هضبة حضرموت.

وأشار المركز إلى احتمال هبوب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 12-23 عقدة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب .

وأفاد بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 3.6 في صنعاء، 4 في ذمار، 4.4 في عمران، 7.5 في السدة، 9.5 في إب.

وحذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة والشديدة البرودة.

ودعا المزارعين ورعاة الماشية والنحل إلى أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات لحماية محاصيلهم الزراعية وثرواتهم من آثار البرودة والبرودة الشديدة .

ونبه المركز الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

 

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة الدكتور عبدالعزيز المقالح السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي

إقرأ أيضاً:

أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفرقة على معظم محافظات البلاد.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة يصاحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعده، عمران، حجه، المحويت، صنعاء، ذمار، ريمة، إب، الضالع، البيضاء وتعز)، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة ومرتفعات كل من الجوف، مارب، ابين ولحج ) ومناطق من سهل تهامة.

وأفاد أنه يتوقع رياح شديدة جدا حول ارخبيل سقطرى تتجاوز سرعتها الــ 45 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها ما بين ( 20 -27 عقدة ).

كما يتوقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والسهول والمناطق الساحلية .

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول أمطار عليها من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الامطار والسحب المنخفضة الكثيفة.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما نبه المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة والشديد الحرارة  وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، والاكثار من شرب السوائل.

 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على 17 محافظة يمنية ورياحاً شديدة وطقساً حاراً خلال الساعات القادمة
  • أوكرانيا: تسجيل 149 اشتباكا مع القوات الروسية خلال الـ24 ساعة الماضية
  • طقس السبت: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة بأنحاء المملكة كافة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • أمطار رعدية في 19 محافظة خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني”: أجواء غائمة مع احتمال هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرد
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار مع حبات البرد على هذه المحافظات
  • أحوال الطقس…هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات بينها سهل تهامة
  • 48 ساعة شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • أمطار متوقعة على 18 محافظة بالساعات المقبلة
  • تنبيهات الأرصاد: أمطار رعدية وبرد في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة