العاصمة اليمنية صنعاء (وكالات)

قال المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر إنه يتوقع طقساً بارداً إلى شديد البرودة في عدد من المحافظات، وهبوب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم، طقساً بارداً إلى شديد البرودة وجاف أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر في محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، الضالع، إب وغرب كل من الجوف ومأرب.

اقرأ أيضاً السعودية تنضم إلى التحالف الأمريكي بالبحر الأحمر.. ضربة قاضية للتسوية اليمنية 7 يناير، 2024 آخر تحديث لسعر صرف الريال اليمني أمام الدولار والسعودي بصنعاء وعدن اليوم 7 يناير، 2024

هذا ومن المحتمل أن يكون الطقس بارداً نسبياً إلى بارد في مرتفعات محافظات تعز، لحج، أبين، شبوة وصولاً إلى هضبة حضرموت.

ولفت المركز إلى احتمال هبوب رياح معتدلة إلى نشطة السرعة تتراوح سرعتها بين 12-23 عقدة حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب المندب.

وأفاد بأن أدنى درجات الحرارة المسجلة في بعض محطات الرصد الجوي صباح اليوم بلغت 3.6 في صنعاء، 4 في ذمار، 4.4 في عمران، 7.5 في السدة، 9.5 في إب.

كما حذر المركز المواطنين وخاصة كبار السن والأطفال والمرضى والعاملين أثناء الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر من الأجواء الباردة والشديدة البرودة.

ودعا المزارعين ورعاة الماشية والنحل إلى أخذ الاحتياطات اللازمة واتباع الإرشادات لحماية محاصيلهم الزراعية وثرواتهم من آثار البرودة والبرودة الشديدة

ونبه المركز الصيادين ومرتادي البحر حول أرخبيل سقطرى وأجزاء من السواحل الجنوبية والغربية ومدخل باب من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

Error happened.

المصدر: مساحة نت

كلمات دلالية: الارصاد الحديدة الطقس اليمن حضرموت ذمار شبوة صعدة صنعاء عدن عمران مارب

إقرأ أيضاً:

الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

كشف خبراء هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس، حيث يشهد اليوم الأربعاء، طقس شديد الحرارة  نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار على السواحل الشمالية وطقس مائل للحرارة رطب ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء ومعتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية. 

نشاط رياح

كما يشهد اليوم الأربعاء، نشاط رياح معتدلة على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة. 

وأوضحت الأرصاد أن نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى تتراوح بين 70 إلى 90 % للعظمى ومن 25:55% للصغرى.

 درجات الحرارة  

ولفتت الأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء، على القاهرة الكبرى والوجه البحري 37  للعظمى والصغرى 36 درجة، وعلى السواحل الشمالية 33 للعظمى والصغرى 23 درجة، وجنوب سيناء وجبال البحر الأحمر 39  للعظمى والصغرى 29 وعلى شمال الصعيد 39 للعظمى والصغرى 25 درجة، وعلى جنوب الصعيد 42 للعظمى والصغرى 29 درجة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد يحذّر من موجة غبار على هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وغبار خلال الساعات القادمة
  • أمطار على 14 محافظة خلال الساعات القادمة.. وتحذير مما سيحدث في 6 محافظات
  • الرطوبة تصل لـ90%.. طقس شديد الحرارة اليوم والعظمى بالقاهرة 37 درجة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة على محافظات الصعيد وسيناء
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار على هذه المحافظات
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة