استقبل حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه ، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، هذا اليوم في قصر الصافرية، صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد ، حيث نقل إلى جلالته تحيات وتقدير أخيه صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق سلطان عُمان الشقيقة وتمنياته الطيبة لجلالته بوافر الصحة والسعادة وللمملكة وشعبها الكريم بالمزيد من التطور والرقي، وبحضور عدد من أصحاب السمو والمعالي من كبار المسؤولين.


ورحب حضرة صاحب الجلالة بصاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد ، وأبلغه بنقل تحياته وخالص تمنياته إلى أخيه جلالة سلطان عُمان وللشعب العماني الشقيق بدوام التقدم والرخاء، مشيداً جلالته بالدور الريادي الذي يضطلع به صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق في دعم وتطوير العلاقات الثنائية الوطيدة، منوهاً بالنهضة الحضارية والتنموية البارزة التي تشهدها السلطنة الشقيقة بقيادة جلالته.
وتبادل حفظه الله مع سموه الأحاديث الودية، مؤكداً اعتزازه بالعلاقات التاريخية الوثيقة والراسخة التي تجمع بين البلدين الشقيقين، والتي تزداد قوةً وتميزاً في ظل الحرص المشترك على تعزيزها وترسيخ دعائمها لكل ما فيه الخير والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين.
وتقديراً من جلالة الملك المعظم لدور صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيد في تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين، فقد تفضل جلالته بمنحه وسام الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة من الدرجة الأولى ، ومن جانبه أعرب سموه عن جزيل شكره وخالص امتنانه لجلالة الملك المعظم على تشريفه بهذا الوسام الرفيع وعلى حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التي حظي بهما خلال زيارته للمملكة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: صاحب الجلالة

إقرأ أيضاً:

وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب محمد السادس

أعلن الناطق باسم القصر الملكي المغربي، في بيان له، عن وفاة والدة الملك محمد السادس، اليوم السبت، الأميرة للا لطيفة، أرملة الملك الراحل الحسن الثاني، عن عمر ناهز 78 عاماً بعد صراع مع المرض.

وفاة والدة ملك المغرب

وجاء في البيان، أن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، يعلن بكل حزن وأسى، وفاة الأميرة للا لطيفة وانتقالها إلى عفو الله ورحمته، وذلك يوم السبت 22 ذي الحجة 1445 هجرى، الموافق لـ 29 يونيو 2024 ميلادي، حرم المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني، طيب الله مثواه، ووالدة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله وأيده وأطال عمره، وأصحاب السمو الملكي الأمراء والأميرات.

وأضاف البيان: وإننا إذ ننعى هذا المصاب الجلل، نرجو الله العلي القدير بأن يشمل الفقيدة الكريمة بواسع رحمته وكريم غفرانه ويسكنها فسيح جناته، وأن يطيل في عمر سيدنا الهمام، صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، وأدام عزه ونصره، وخلد في الأعمال الصالحة ذكره وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وكان الملك محمد السادس، قد زار والدته الراحلة بالعاصمة الفرنسية باريس، في أبريل الماضي، حيث تدهورت حالتها الصحية، وفق لوسائل إعلام مغربية.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الجامعة تعزي الملك محمد السادس في وفاة والدته
  • زعماء الأحزاب السياسية يقدمون التعازي للملك محمد السادس في وفاة والدته
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • جلالة السلطان يعزِّي في وفاة والدة العاهل المغربي
  • وفاة الأميرة للا لطيفة والدة ملك المغرب محمد السادس
  • بلاغ للديوان الملكي..وفاة والدة الملك محمد السادس
  • الديوان الملكي يعلن وفاة والدة جلالة الملك محمد السادس
  • ألمانيا تتابع عن كثب المبادرة الملكية لتعزيز ولوج دول الساحل إلى المحيط الأطلسي