أثارت فكرة نقل مركبة فضائية أمريكية خاصة تحمل رفات عدد من الموتى إلى سطح القمر، غضب قبيلة نافاهو التي تتبع للهنود الحمر الأمريكيين. رئيس قبيلة نافاهو، بوو نيغرين، أكد أن هذه الخطوة تُعد "تدنيسًا" لمكان مقدس في تراثهم الروحي وثقافتهم.

وفي رسالته إلى وزارة النقل الأمريكية ووكالة الفضاء الأمريكية (ناسا)، طلب نيغرين تأجيل إطلاق المركبة المقرر في فبراير.





وردت وكالة الفضاء الأمريكية بالتأكيد على أنها ليست مسؤولة مباشرة عن هذه المهمة التي يقوم بها القطاع الخاص، في وقت يتزايد دور الشركات في استكشاف القمر، مما يؤدي إلى تصاعد الجدل حول استخدام هذا الجرم السماوي في المستقبل.

وطوّرت مركبة الهبوط "بيريغرين" التي ستحمل الرفات من قبل شركة "أستروبوتيك" الأمريكية، ومن المقرر أن تنطلق في فبراير من فلوريدا.

وتحمل الرحلة حوالي عشرين شحنة، منها رفات 69 شخصا محترقا لتكون مساهمة رمزية في رحلة الهبوط على القمر.




من جانبها، شددت شركة سيليستيس، المختصة في "الرحلات الفضائية التذكارية"، على أن هذه المهمة ليست تدنيسا بل احتفالا بتوارث الثقافات.

ومن جهة أخرى، أعربت وكالة ناسا عن إحراجها بسبب حوادث حصلت في السابق بخصوص القمر.

في عام 1999، أسفر تحطم مسبار تابع لناسا على سطح القمر عن استياء قبيلة نافاهو. وفي هذا السياق، قال جويل كيرنز من ناسا إنه سيتم تنظيم اجتماع مع ممثلي القبيلة للنظر في مخاوفهم.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم رفات القمر ناسا امريكا ناسا القمر رفات حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مقتل وإصابة 5 أشخاص فى إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية

ذكرت الشرطة الأمريكية أن ثلاثة أشخاص قتلوا وأصيب إثنان آخران إثر تعرضهم لطلقات نارية بالقرب من حرم جامعة سينسيناتي بولاية أوهايو  الأمريكية اليوم الاثنين، وتم اعتقال شخصين، بينهما أحد المصابين.

وقال مارك بيرنز من شرطة سينسيناتي، لوكالة أنباء أسوشيتد برس،”تم العثور على العديد من الأسلحة النارية في مسرح الجريمة، ويتم احتجاز شخصين (أحدهما أصيب بطلق ناري) في الوقت الحالي، ولا تتوافر لديه معلومات أخرى”.

وذكرت محطات إخبارية محلية أن الضباط الذين يقومون بدوريات في المنطقة سمعوا عدة طلقات نارية ووصلوا ليجدوا عدة أشخاص يعانون من جروح ناجمة عن أعيرة نارية، وقالوا إن الخمسة الذين أطلق عليهم الرصاص كانوا رجالا.

مقالات مشابهة

  • الخارجية الأمريكية: نعمل مع شركائنا في مصر وقطر لوقف إطلاق النار في غزة
  • مركبة ناسا "الأطول عمرا" تلتقط صورة غير مسبوقة لأكبر بركان في النظام الشمسي
  • البحرين تطالب بإطلاق سراح يمنيين اعتقلهم الحوثيين بتهمة التجسس
  • مقتل وإصابة 5 أشخاص فى إطلاق نار قرب حرم جامعة سينسيناتي الأمريكية
  • اليابان تعلن إطلاق صاروخ جديد يحمل قمرا صناعيا لمراقبة الأرض
  • لهذا السبب رفعت أمريكا مستوى التأهب في قواعدها العسكرية في أوروبا
  • حطام قمر صناعي روسي يدفع روّاد فضاء إلى الاختباء بكبسولاتهم الفضائية
  • اسرائيل في مشروع “الهنود الحمر”
  • أبو الغيط: مبارك رفض التصدي للاتصالات الأمريكية مع الإخوان لهذا السبب
  • «بوابة الإمارات».. طريق العالم للقطب الجنوبي القمري