الحرة:
2024-07-08@11:00:37 GMT

نادال.. معلومة جيدة رغم الخبر الحزين

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

نادال.. معلومة جيدة رغم الخبر الحزين

في نبأ حزين لعشاقه الذين انتظروا عودته طويلا، أعلن نجم التنس الإسباني رافائيل نادال، الأحد، عدم مشاركته في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، من جراء تعرضه لتمزق عضلي.

وجاء التطور المفاجئ بعد أسبوع من عودة نادال إلى الملاعب، إثر غيابه لمدة عام بسبب الإصابة أيضا.

وكشف نادال (37 عاما)، المتوج بـ22 لقبا كبيرا عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا)، بعد يومين من خسارته في ربع نهائي دورة بريزبين، أن لديه مخاوف بشأن فخذه الذي تم علاجه جراحيا مؤخرا، بعد أن احتاج إلى فترة راحة طبية خلال المجموعة الثالثة من خسارته في ربع نهائي البطولة أمام الأسترالي جوردان تومسون، الجمعة.

وقال "الماتادور" إن الأمر يبدو وكأنه مشكلة عضلية أكثر من مشكلة الأوتار التي سببت له الكثير من الألم في مثل هذا الوقت من العام الماضي.

وتابع: "خلال مباراتي الأخيرة في بريزبين، تعرضت لمشكلة صغيرة في العضلة، مما جعلني أشعر بالقلق كما تعلمون".

وأضاف "بمجرد وصولي إلى ملبورن، أتيحت لي الفرصة لإجراء التصوير بالرنين المغناطيسي وكان لديّ تمزق صغير في العضلات، ليس في نفس الجزء الذي تعرضت فيه للإصابة (السابقة)".

واعتبر نادال أن هذا الأمر "خبر جيد"، على حد تعبيره.

وتابع: "في الوقت الحالي لست مستعدا للمنافسة على أعلى مستوى في مباريات من 5 مجموعات. سأعود إلى إسبانيا لرؤية طبيبي والحصول على بعض العلاج والراحة".

واستهل نادال عودته بالمشاركة في بريزبين، إحدى دورات 250 نقطة، لكن مغامرته انتهت في ربع النهائي أمام تومسون 7-5 و6-7 (8/6) و3-6.

واعتبر البعض أن غياب نادال عن بطولة أستراليا المفتوحة يعني أنه لعب في ملبورن بارك للمرة الأخيرة، بعدما كان صرّح في وقت سابق أن عام 2024 سيكون بـ"نسبة عالية" عام وداعه لهذه البطولة.

وأكد في بريزبين أن حالته الصحية ستكون العامل الحاسم في أي قرار سيتخذه في المستقبل بشأن مواصلة اللعب بعد هذا الموسم.

وابتعد نادال، المصنف أول عالميا سابقا عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 يناير 2023، لإصابة في فخذه أجبرته على الخضوع لجراحتين والتقهقر للمركز 672 عالمياً، علما انه شارك في بريزبين ببطاقة دعوة.

ووقع نادال في فخ الإصابات المتكررة، التي باتت جزءا من مسيرته الطويلة المثقلة بالألقاب والإنجازات، وتعرض لإصابات في ركبته ومعصمه وقدمه، مما جعل منافسه الأبدي الصربي نوفاك ديوكوفيتش يتقدم عليه بعدد الألقاب في بطولات غراند سلام (24).

وبدوره، يعاني ديوكوفيتش، المصنف أول عالميا، من سحابة من الإصابات تخيّم عليه قبل افتتاح البطولات الأربع الكبرى لهذا الموسم، إذ احتاج الصربي إلى علاج بسبب مشكلة في معصمه الأيمن خلال كأس يونايتد للفرق المختلطة الأسبوع الماضي، قبل أن يلقى هزيمة أطاحت بصربيا خارج البطولة.

وهيمن نادال على بطولة فرنسا المفتوحة بإحرازه اللقب 14 مرة، علما بأنه استهل باكورة ألقابه بعد أيام قليلة من بلوغه سن الـ19 عاما في العام 2005، وآخرها في 2022.

كما توّج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة 4 مرات (2010 و2013 و2017 و2019)، وفاز في ويمبلدون عامي 2008 و2010، وبأستراليا مرتين (2009 و2022).

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الاتحاد المصري للغوص برئاسة سامح الشاذلي لموسم قوي مليء بالبطولات العالمية وتأتي ضربة البداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار والمقرر إقامتها بمدينة بلجراد بصربيا خلال الفترة من 10 وحتى 17 يوليو الجاري.
وتضم قائمة منتخب مصر 6 سباحين وهم: أحمد هشام - طارق حسن - أحمد عوض - حسن الدفراوى - مهاب إيهاب - أحمد تامر.

ويقود الفريق المدرب هشام صديق، ويرأس البعثة في البطولة أشرف البكل عضو مجلس الإدارة ويرافقه مجدي أبو عرام عضو مجلس إدارة الاتحاد إداريا، كما يرافق البعثة على نفقته الخاصة سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ.

وقال سامح الشاذلي: المشاركة في بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار ببلجراد تأتي ببعثة صغيرة مكونة في أغلبها من السباحين الناشئين أما باقي لاعبي المنتخب يستعدون بشكل مكثف للبطولة الأهم وهي بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة والمقرر إقامتها 24 سبتمبر في مارسيليا بفرنسا، وسنخوض هذه البطولة بالمنتخب كاملًا للمحافظة على اللقب الذي توجنا به العام الماضي في صربيا، وستقام تصفيات لاختيار المنتخب المشارك 30 يوليو بالإسكندرية لاختيار أفضل العناصر أصحاب أفضل الأرقام للمشاركة في البطولة.

وعلى صعيد آخر يخوض المنتخب المصري للإنقاذ بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 أغسطس الى 2 سبتمبر 2024 باستراليا، وتقام على هامش البطولة الجمعية العمومية للإنقاذ والتي تشهد ترشح سامح الشاذلي على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة التي تحظى باهتمام كبير من الدولة ضمن مبادرة مصر للغرقى وايضًا كرياضة حيث استطاعت مصر حصد 4 ميداليات في أخر نسخة من بطولة العالم للإنقاذ التي أقيمت في ايطاليا بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.
وأضاف الشاذلي: سيشارك اتحاد الغوص والإنقاذ في مهرجان العلمين حيث يشارك فيه الغواص صدام كيلاني صاحب الرقم العالمي المسجل في جينيس ريكورد بالمكوث تحت الماء 160 ساعة متواصلة، ويهدف كيلاني إلى كسر رقمه العالمي في حدث كبير.
واختتم الشاذلي تصريحاته مؤكدًا أن الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ يهدف دائمًا إلى رفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية ويطمح الاتحاد هذا الموسم الاستمرار في انجازات الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • 12 ميدالية ذهبية للمصري في بطولة بورسعيد الشاطئية المفتوحة للتايكوندو
  • حلو الكلام.. يا نهري الحزين كالمطر
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • «التومي» يشارك في اختتام بطولة ليبيا للشراع 2024
  • باستوري: اسبانيا الأفضل في يورو 2024 والأرجنتين يمر بفترة جيدة
  • تنافس مثير في بطولة أندية ظفار للسباحة القصيرة
  • المشايخي المُصنّف ثامن عالميا يتأهل لأولمبياد باريس
  • انطلاق بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين اليوم من نادي شباب الأهلي دبي
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • تلفيقات إسرائيلية تطال وزير الخارجية.. وبيان توضيحي مهم!