إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

لن يشارك نجم التنس الإسباني المخضرم رافايل نادال في بطولة أستراليا المفتوحة للموسم الحالي بسبب إصابته بتمزق طفيف في العضلات وفق ما أعلن الأحد.

وعاد نادال إلى الملاعب عقب غياب طويل إذ شارك في بطولة بزربين الدولية الأسبوع الماضي.

وبعد غياب استمر لنحو عام كامل بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها خلال هزيمته في الدور الثاني في أستراليا المفتوحة العام الماضي عاد نادال (37 عاما) للملاعب في بطولة برزبين الدولية التي تأني ضمن الاستعداد لأستراليا المفتوحة.

وغاب نادال عن بقية موسم 2023 بعد الإصابة وخضع لعملية جراحية في يونيو/ حزيران وتعرض لمشكلة في الساق اليسرى خلال هزيمته أمام جوردان تومسون في دوري الثمانية في بطولة برزبين.

وأضاف اللاعب الحاصل على 22 لقبا كبيرا في بيان عبر منصة أكس (تويتر سابقا) "خلال مباراتي الأخيرة في بطولة برزبين تعرضت لمشكلة صغيرة في العضلات شعرت بسببها بالقلق.

"مباشرة بعد وصولي إلى ملبورن أتيحت لي فرصة الخضوع لفحص بالرنين المغناطيسي وتبين وجود تمزق بسيط في إحدى العضلات. ليس في نفس مكان الجراحة وهذه أخبار طيبة.

"في الوقت الحالي أنا غير جاهز للمنافسة على المستوى الأعلى في مباريات من خمس مجموعات. سأعود إلى إسبانيا لزيارة طبيبي لتلقي العلاج والحصول على بعض الراحة."

وسبق لنادال الفوز ببطولة أستراليا مرتين في 2009 و2022.

وستقام النسخة المقبلة من البطولة الكبرى في ملاعب ملبورن بارك ما بين 14 و28 يناير كانون الثاني الجاري.

فرنس24/ أ ف ب

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل الحرب في أوكرانيا ريبورتاج كرة المضرب تنس إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل حماس غزة حزب الله الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا فی بطولة

إقرأ أيضاً:

الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله

سرايا - تشتعل العديد من الحرائق في عدة مواقع مختلفة شمال الأراضي المحتلة نتيجة قصف الصواريخ من قبل حزب الله التي أطلقها اليوم (الخميس).

ونتيجة لذلك، تشتعل النيران حالياً في مئات الدونمات، كما تم إغلاق كافة المحميات الطبيعية المفتوحة في الجولان وإخلاء المستجمين منها.

تقول المواقع العبرية عندما تنظر إلى صورة وضع الحرائق في المنطقة الشمالية مقارنة بالسنوات السابقة، تتضح خطورة الحدث. وفي عام 2023 بين شهري مايو ويوليو، تم حرق حوالي 17 ألف دونم في المنطقة الشمالية، وفي عام 2022 حوالي 10 آلاف دونم . ويصل العدد هذا العام إلى 86,933 ألف دونم تضررت من الحرائق، نصفها في المحميات الطبيعية والمتنزهات ونصفها الآخر في الغابات والمناطق المفتوحة.

وأفادت هيئة الطبيعة الإسرائيلية أنه حتى الأول من يوليو، منذ بداية العام، تم حرق ما يقرب من 177,571 دونمًا في المحميات الطبيعية والمتنزهات الوطنية والمساحات المفتوحة والغابات. ومن بين المناطق المتضررة من الحرائق، وقع ما يقرب من 49% من الأضرار في المناطق الشمالية المعرضة للحرب، وكانت الأضرار الأكبر في الجولان والجليل الأعلى. ولا تشمل هذه البيانات المناطق المتضررة من حرائق الأسبوع الماضي، بما في ذلك الحرائق المشتعلة حاليًا.


مقالات مشابهة

  • قطار إسبانيا لا يتوقف.. الماتادور يسقط ألمانيا ويعبر لنصف نهائي أمم أوروبا
  • انطلاق منافسات بطولة مراكش المفتوحة لكرة المضرب على الكراسي المتحركة
  • مسيرة دامت 17 عاما.. هدف ذاتي ينهي مشوار «فيرتونخين» مع منتخب بلجيكا
  • هل تتحول العضلات إلى دهون عند التوقف عن ممارسة التمارين الرياضية؟.. تفاصيل
  • الشمال يحترق: مئات الدونمات مشتعلة نتيجة قصف حزب الله
  • فوائد تناول الرمان.. أهمها بناء العضلات وعلاج الضعف الجنسي
  • الصحف الإسبانية تطالب «الماتادور» بـ 28 مليون يورو!
  • watch it تطرح الحلقات الأخيرة من مسلسل «أم الدنيا 2» بطولة سوسن بدر | فيديو
  • «مفاجأة».. إسبانيا الأكثر خشونة في «يورو 2024»!
  • بـ 600 ألف جنيه.. فيلم «اللعب مع العيال» يحقق المركز الثاني بدور العرض