تنظم الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لقاء ببرنامج "عطر الأحباب"، احتفاء بمسيرة الشاعر الراحل الكبير محمد عفيفي مطر، وذلك في السابعة مساء الخميس المقبل 11 يناير، بقصر ثقافة شبين الكوم بالمنوفية.

رئيس هيئة قصور الثقافة: "العائلة المقدسة" تجربة تفاعلية إبداعية للتعرف على أسرار الرحلة رئيس هيئة قصور الثقافة يفتتح معرض "العائلة المقدسة" بالهناجر في الأوبرا سيرة ذاتية وإبداعية 

 

يتضمن اللقاء الذي يديره الكاتب حمدي فرحات، حديثا عن السيرة الذاتية والإبداعية للشاعر الكبير وأبرز أعماله الشعرية، وذلك بمشاركة كل من الأدباء د.

شوكت المصري، علي عبد الحميد، أحمد مرسال.

الشاعر الراحل محمد عفيفى مطر

الشاعر "محمد عفيفي مطر" ولد عام 1935 بمحافظة المنوفية، ويعد من أبرز شعراء الحداثة في الشعر العربي، وعلى رأس طائفة المجددين في القصيدة العربية، حصل على كثير من الجوائز منها: جائزة الدولة التشجيعية في الشعر عام 1989، وجائزة سلطان العويس 1999، وجائزة الدولة التقديرية فرع الآداب عام 2006، وغيرها، وتنوعت مجالات عطائه بين المقالات النقدية، وقصص الأطفال، وترجمة الشعر، ورحل عن عالمنا في يونيو 2010.

ومن أهم أعماله: احتفالات المومياء المتوحشة، فاصلة إيقاع النمل، رباعية الفرح، يتحدث الطمي، والنهر يلبس الأقنعة، شهادة البكاء في زمن الضحك، كتاب الأرض والدم، رسوم على قشرة الليل، الجوع والقمر، من دفتر الصمت، وغيرها. كما ألف بعض القصص للأطفال بعنوان "مسامرات الأطفال كي يناموا"، وكتب جانبا من سيرته الذاتية في كتاب "أوائل زيارات الدهشة".

يقام اللقاء بإشراف الإدارة المركزية للشؤن الثقافية برئاسة الشاعر مسعود شومان، والإدارة العامة للثقافة العامة برئاسة الشاعر عبده الزرّاع، بالتعاون مع إقليم غرب ووسط الدلتا برئاسة أحمد درويش، وفرع ثقافة المنوفية برئاسة أحمد فوزي.

ويهدف برنامج "عطر الأحباب" لإحياء ذكرى الراحلين من الأدباء والمثقفين، عبر تناول سيرتهم الذاتية وعطاءهم الأدبي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة عطر الأحباب المنوفية

إقرأ أيضاً:

غدا.. عرض فيلم «السرب» لـ أحمد السقا على WATCH IT (فيديو)

ينطلق عرض فيلم «السرب»، بطولة الفنان أحمد السقا، غدا الثلاثاء، عبر منصة «WATCH IT» الرقمية، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه خلال فترة عرضه في السينمات.

ونشرت WATCH IT عبر صفحتها لرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مقطع فيديو من الفيلم، كتبت: «بكرة هتعيش معاهم الأحداث الحقيقية، فيلم #السرب يُعرض غداً 19 سبتمبر على WATCHIT متوفر في مصر فقط ».

View this post on Instagram

A post shared by WATCH IT (@watchit)

أحداث فيلم السرب

يعرض فيلم السرب، أحداثًا حقيقية لملحمة قام بها أبطال القوات المسلحة المصرية في مدينة «درنة» الليبية بعد ارتكاب أعضاء تنظيم داعش الإرهابي جريمة ذبح 21 مصريًا قبطيًا.

ويتناول فيلم السرب، عمل الجهات الأمنية المصرية ضد التنظيميات الإرهاب، والضربة الجوية التي نفذها الجيش المصري في ليبيا ضد تنظيم داعش الإرهابي.

أبطال فيلم السرب

ويضم فيلم السرب في بطولته مجموعة من كبار الفنانين أبرزهم: أحمد السقا، كريم فهمي، شريف منير، أحمد حاتم، هند صبري، دياب، آسر ياسين، قصي خولي، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، منى زكي، إسلام جمال، محمود عبد المغني، وغيرهم من الفنانين، وهو من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

اقرأ أيضاًالبابا تواضروس الثاني: فيلم السرب يسجل صفحة مهمة في تاريخ مصر (فيديو)

مصطفى بكري يشكر «المتحدة» لعرضها فيلم السرب في قصور الثقافة.. فيديو

قصور الثقافة: إقبال مميز على فيلم السرب في سينما الشعب.. ونشكر «المتحدة»

مقالات مشابهة

  • صلاح عبد الله يثير الجدل بشأن وفاة محمد جمعة
  • طعنة في القلب.. الجنايات تعاقب «خفاش» بالمؤبد لقتله «كولا» بالمعصرة
  • محافظ المنيا يشهد احتفالية قصور الثقافة بالمولد النبوي الشريف..صور
  • غدا.. عرض فيلم «السرب» لـ أحمد السقا على WATCH IT (فيديو)
  • العاهل الأردني يوافق على تشكيلة الحكومة الجديدة برئاسة جعفر حسان
  • هيئة قصور الثقافة تنعى المخرج المسرحي إيمان الصيرفي
  • بيت الشعر في الشارقة يتغنى بالغربة والحنين
  • مهرجان مسرح الهواة .. "الرحلة صفر" و"دوار البحر" في السامر اليوم
  • غدا.. قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج
  • قصور الثقافة تقدم أوبريت «بداية جديدة» على مسرح روض الفرج غدا