شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مصرفي حصول مصر على شريحة صندوق النقد المتأخرة سيحفز من قدرتها على جذب الاستثمار المباشر، رفع إعلان مجلس الوزراء هذا الشهر عن ما تم بخصوص الطروحات الحكومية خلال الفترة الماضية من معنويات صندوق النقد الدولي لإجراء المراجعة الأولى على .،بحسب ما نشر جريدة الأسبوع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مصرفي: حصول مصر على شريحة صندوق النقد المتأخرة سيحفز من قدرتها على جذب الاستثمار ال مباشر ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مصرفي: حصول مصر على شريحة صندوق النقد المتأخرة سيحفز...

رفع إعلان مجلس الوزراء هذا الشهر عن ما تم بخصوص الطروحات الحكومية خلال الفترة الماضية من معنويات صندوق النقد الدولي لإجراء المراجعة الأولى على الاقتصاد ضمن برنامج «تسهيل الصندوق الممدد» المتفق عليه في 16 ديسمبر الماضي.

وقالت جولي كوزاك، المتحدثة باسم صندوق النقد الدولي، إن إعلان الحكومة المصرية عن الإجراءات السابق ذكرها يشكل تقدمًا مهمًا في تنفيذ عنصر أساسي من حزمة السياسات الشاملة، التي تهدف إلى استعادة استقرار الاقتصاد الكلي.

وكشف مجلس الوزراء الأسبوع الماضي عن وصول إجمالي ما جمعته البلاد جراء طرح حصص أقلية في شركات حكومية إلى 1.9 مليار دولار، فيما يتوقع أن يرتفع ذلك خلال شهري أكتوبر ونوفمبر بعد قيام مستثمرين ومؤسسات بالإنتهاء من الفحوصات النافية للجهالة إلى 700 مليون دولار خلال حصة بنسبة 37% في شركة «إيجوث» المالكة لـ7 فنادق مصرية، بجانب 300 مليون دولار على محطة جبل الزيت، وسط الإنتهاء من بيع حصص أقلية في 3 شركات هي، إيثيدكو، شركة الحفر للبترول، إيلات بقيمة 800 مليون لشركة أبوظبي القابضة.

وأعربت كوزاك، خلال مؤتمر صحفي عُقد في مقر صندوق النقد الدولي بواشنطن، عن ترحيب الصندوق بإعلان الحكومة المصرية عن توقيعها عقودًا لبيع حصص في كيانات مملوكة للدولة بقيمة 1.9 مليار دولار.

وأكد المتحدث باسم صندوق النقد أن هذه الإجراءات تمثل عنصرًا حاسمًا في برنامج «تسهيل الصندوق الممدد»، وخطوة مهمة نحو دعم وتوفير الموارد للتمويل الخارجي، وخفض الديون، بحسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأشار إلى أن ذلك سيمهيد الطريق لاستكمال المراجعة الأولى لـ «تسهيل الصندوق الممدد»، وسط التنفيذ الثابت لاستراتيجية تخارج الدولة من حصصها في كيانات مملوكة لها، وتبني سياسات توفر المناخ التنافسي للقطاع الخاص، لتعزيز تكافؤ الفرص، والتحرك بشكل مستدام نحو سعر صرف مرن للتخفيف من نقص العملات الأجنبية.

وكانت مصر تترقب إجراء المراجعه الأولي ضمن ما تم الاتفاق عليه مع صندوق النقد الدولي في برنامج قرض بقيمة 3 مليارات دولار منتصف مارس الماضي، لكن المراجعه تم تأخيرها دون مبرر واضح من الصندوق، وذلك للحصول على الشريحة الثانية البالغ قيمتها 347 مليون دولار.

ومن المقرر أن تحصل مصر في منتصف شهر سبتمبر المقبل على الشريحة الثالثة البالغ قيمتها 347 مليون دولار بحسب ما تم الإعلان عنه في قرار اللجنة التنفيذية لدي صندوق النقد الدولي.

مصرفي: حصول مصر على شريحة الصندوق سيحفز من قدرة مصر على جذب الاستثمار المباشر

ويقول محمد عبد العال، الخبير المصرفي، إن الطروحات الحكومية التي تم الإعلان عن مصيرها وهي 7 من إجمالي 32 شركة والتي من الممكن أن يتم زيادتهم خلال الفترة المقبلة، أو استبدال أحد الشركات بأخري، هي نقطة محورية على اتجاه دفة الاقتصاد في مصر، كما أن الإسراع سيحفز من قدرة مصر على جذب الاستثمار المباشر بجانب دوران عجلة الإنتاج.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» أن تصريحات المتحدث الرسمي لصندوق النقد تشير إلى أن قرب الحصول على شريحة صندوق النقد الثانية، وهو ما يعني عودة ثقة المستثمرين للسوق المصري مرة أخري بعد تخارجهم أوائل العام الماضي.

.. .

النيجر تحصل على تسهيل ائتماني تخطى 131.5 مليون دولار من صندوق النقد الدولي

صندوق النقد يختتم مراجعاته مع الكونغو ويوافق على قرض 203.3 مليون دولار

صندوق النقد الدولي: الدين العام اللبناني قد يصل إلى 550% من الناتج المحلي الإجمالي

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: مباشر موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صندوق النقد الدولی ملیون دولار

إقرأ أيضاً:

صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية، استمرار دعم توظيف السعوديين العاملين في منشآت القطاع الخاص ضمن منتج “دعم التوظيف”، مشيرًا إلى أن مصاريف الدعم المقدمة عبر المنتج وصلت إلى 2.3 مليار ريال خلال النصف الأول من عام 2024م، كما استفاد منه نحو 220 ألف مواطن ومواطنة خلال ذات الفترة.

ويهدف المنتج إلى تعزيز الاستدامة المهنية ومشاركة أبناء وبنات الوطن في مختلف مجالات وأنشطة سوق العمل، وتحقيق الاستقرار الوظيفي في منشآت القطاع الخاص، وتتراوح نسبة الدعم المالي في المنتج بين 30 و50 في المائة وبحد أقصى 3 آلاف ريال، كما يُمكن للمنشآت رفع طلبات الدعم عبر موقع الصندوق الإلكتروني من خلال الرابط: HRDF.org.sa.

اقرأ أيضاًالمجتمعأمانة الشرقية تنفذ 16 مشروعًا تنمويًا في أحياء العزيزية بالخبر

ويسعى الصندوق من خلال برامجه ومنتجاته، إلى الاستمرار في تطوير وتنمية مهارات أبناء وبنات الوطن، ورفع مستوى مشاركتهم في سوق العمل، وتحفيز القطاع الخاص على الإسهام في التوطين، بالإضافة إلى تعزيز الشراكة مع الجهات ذات العلاقة في تدريب الكوادر الوطنية وتوظيفها وتمكينها، وزيادة تنافسيتها واستدامتها بما يُسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في تنمية القدرات البشرية واستراتيجية سوق العمل.

يذكر أن استراتيجية الصندوق -التي دُشنت في الربع الأول من العام الماضي- ساهمت في تعزيز استفادة الأفراد والمنشآت من برامج وخدمات الصندوق، وتهدف لتحقيق ثلاث غايات رئيسية تتمثل في تعزيز تنمية رأس المال البشري الوطني لتلبية متطلبات سوق العمل المتطورة، وتحسين العلاقة بين العرض والطلب في سوق العمل، وتمكين التوظيف واستدامته في القطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • كم حجم قروض العراق من صندوق النقد الدولي؟
  • أسعار سبائك الذهبBTC  اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة قنا
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • صندوق النقد الدولي: عملة زيمبابوي الجديدة تحقق الاستقرار
  • أسعار سبائك الذهب اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • مصر تنتهي من سداد 743.73 مليون دولار لصندوق النقد الدولي يونيو الماضي
  • أبو الغيط يحث الدول الأعضاء على سداد مساهمتها في موازنة صندوق المعونة الفنية للدول الإفريقية
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يواصل دعم توظيف السعوديين
  • صندوق تنمية الموارد البشرية يدعم توظيف السعوديين.. و 2.3 مليار ريال مصاريف الدعم للنصف الأول من 2024م
  • برامج صندوق الوطن الصيفية تنطلق بأربعة محاور رئيسية الاثنين