شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن مذكرة نيابية تطالب بإعادة فتح ملف مشروع العطارات، طالبت مذكرة نيابية وقعها عدد من النواب، الأحد، بمخاطبة الحكومة لإعادة فتح ملف مشروع العطارات لتوليد الطاقة الكهربائية من الصخر الزيتي، وذلك .،بحسب ما نشر وكالة البوصلة للأنباء، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مذكرة نيابية تطالب بإعادة فتح ملف مشروع العطارات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مذكرة نيابية تطالب بإعادة فتح ملف مشروع العطارات

طالبت مذكرة نيابية وقعها عدد من النواب، الأحد، بمخاطبة الحكومة لإعادة فتح ملف مشروع العطارات لتوليد الطاقة الكهربائية من الصخر الزيتي، وذلك لوجود “شبهات فساد وتقصير في هذا المشروع”.

وأوضحت المذكرة، أن بنود التعاقد مع ائتلاف الشركات المالكة للمشروع، وخاصة بما يتعلق ببيع الكهرباء الشركة الكهرباء الوطنية (نيبكو) بأسعار مرتفعة مما يدل على التساهل وعدم الاهتمام في وضع دراسة جدوى واضحة للمشروع من قبل الحكومة التي وقعت في عهدها هذه الاتفاقية، مما استدعى الحكومة الحالية للذهاب للتحكيم الدولي لحل هذه القضية لتلافي المزيد من الخسائر المالية للأردن بعدما تبين لها أن هنالك غُبنا في سعر بيع الكهرباء.

كما طالبت المذكرة بالتحقيق في ملف “العطاءات” الخاصة بهذا المشروع وجميع مقاولي المشروع التي رست عليهم هذه العطاءات، وذلك لوجود شبهات فساد في تكسب البعض منهم دون وجه حق من خلال استغلالهم لنفوذهم ومناصبهم في ذلك الوقت.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم

واصلت ولاية الخرطوم في تنفيذ مشروع مدخل ولاية مع حدودها مع ولاية نهر النيل. وقال والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة خلال زيارته للموقع اليوم أن المشروع خدمي يسعى لخلق حياة ونشاط بشري جاذب لتنمية المجتمعات المحلية ويوفر خدمات مهمة للسكان.ووقف الوالي خلال الزيارة التي رافقه فيها المدير التنفيذي لمحلية كرري ومدير هيئة أمن ولاية الخرطوم اللواء أمن أحمد الطيب أمبيقا ومدير هيئة مياه ولاية الخرطوم مهندس محمد علي العجب وقف على العمل الجاري في البوابة الرئيسية ومحطة المياه والخطوط الناقلة التي تقوم بتنفيذها هيئة مياه ولاية الخرطوم بتوصيل المياه مباشرة من النيل الى محطة التنقية واعادة الصخ داخل المشروع.وسيبدأ خلال الايام القادمة الشروع في توصيل الكهرباء للمنطقة. ويضم المشروع في مرحلته الأولى مركز صحي مرجعي، سوق، إستراحة للمسافرين بالطريق القومي، ومحطة وقود، حمامات، ومطاعم، ومسجد.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يوقع عقد مشروع ضفائر الكهرباء باستثمارات 40 مليون يورو
  • «دار البر» تواصل تنفيذ مشروع خيري لأيتام طاجكستان
  • بمشاركة الأهالي.. افتتاح محطة رفع المدامود بالأقصرلتلبية احتياجاتهم
  • هل تتخلى روسيا عن بناء خطوط السكك الحديدية في مشروع رشت-آستارا؟
  • مشروع المنزل الذكي في بطولة المبدعين المفتوحة للروبوت| يساهم في ترشيد استهلاك الكهرباء.. ويتضمن نظام حرائق يعمل على تحذير المستخدم من تسريب الغاز
  • سامسونج تطلق مشروعًا جديدًا لتحسين الصحة الرقمية
  • “ألف العقارية” تطلق مشروع ألفه بقيمة 2.5 مليار درهم
  • مشروع أوروبي لتعزيز التدريب المهني والتوظيف بين مصر وإيطاليا وإسبانيا
  • خبير أثري: التجلي الأعظم من أهم المشاريع الدينية عالميا
  • والي الخرطوم يقف على تشييد منشآت مشروع مدخل ولاية الخرطوم