شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن اجتماع الأمناء العامين للفصائل هل تنجح مصر بترميم فشل جولات المصالحة سابقة؟، لقاء سابق في الجزائر لبحث ملف المصالحة الفلسطينية خاص دنيا الوطن شيماء عيدأجمع محللون وخبراء سياسيون فلسطينيون، أن اجتماع الأمناء العامين .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات اجتماع الأمناء العامين للفصائل.

. هل تنجح مصر بترميم فشل جولات المصالحة سابقة؟، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

اجتماع الأمناء العامين للفصائل.. هل تنجح مصر بترميم...
لقاء سابق في الجزائر لبحث ملف المصالحة الفلسطينية خاص دنيا الوطن - شيماء عيدأجمع محللون وخبراء سياسيون فلسطينيون، أن اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية المقرر عقده بتاريخ 30 تموز/ يوليو المقبل بدعوة من الرئيس الفلطسيني محمود عباس، لن يلبي متطلبات وآمال الشعب الفلسطيني في ملف المصالحة الفلسطينية، لافتين إلى أن حالة من اللامبالاة وعدم الإكتراث حول تلك اللقاءات تسود الرأي العام بالشارع الفلسطيني نتيجة الخيبات المتتالية التي تلقّاها من جولات المصالحة على مدار 17عاماً.

المصالحة الفلسطينية.

في حين ، قال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة (فتح) عزام الأحمد، أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس وجّه دعوة لكافة الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، لحضور الاجتماع الذي سيعقد بالعاصمة المصرية القاهرة، في 30 يوليو الجاري.

في حين، اعتبرت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الفلسطينية في بيان، أن الاجتماع "فرصة مهمة أمام الشعب الفلسطيني لاستعادة الوحدة، على أساس الشراكة الكاملة".

ويشار إلى أن آخر اجتماع للأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، كان قد جرى عبر تقنية الفيديو في عام 2020، وحضره 14 أميناً عاماً، بينهم أمينا حركتي (حماس) و(الجهاد الإسلامي).

المصالحة الفلسطينية أو بالنهايات التي نريدها". وقال عوض في حديث خاص لـ"دنيا الوطن" إن "هناك فرق بالرؤية بين الفصائل الفلسطينية، وفرق في الأساليب، والمرجعيات والتحالفات، وبالتالي أعتقد أن العمل الفلسطيني أو الرد الفلسطيني على ما يجري من قِبل إسرائيل سيكون هو نفسه من قبل هذا الاجتماع، لأنه هذا المؤتمر يأتي في ظل عدم ثقة وتوجس مستبعداً أن يودي هذا الاجتماع – إن عُقد – بالنتائج المطلوبة".

اقرأ أيضًا..حوار الفصائل.. هل تنجح الجزائر في لم الشمل الفلسطيني بعد 15 عاماً من الانقسام؟

ويتفق الكاتب والمحلل السياسي طلال عوكل مع عوض حيث قال "لا نستطيع أن نتحدث بثقة كاملة بأن الاجتماع سيكون مهم وسيخرج بنتائج عملية وليست نظرية، لأن ذلك الاجتماع حصل قبل ذلك وتم الاتفاق على جملة من القضايا وتفاءل الجميع خيرًا ومن ثم تبخر كل شيء".

وتابع عوكل "كم خيبة أمل وقعت على الشعب خلال 17 عاماً فقط في ملف المصالحة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، رغم أن الاحتلال يقسو على الفلسطينيين حقوقاً وأ

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة

أعلنت حركة فتح، اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024، أن وفدا منها سيلتقي قادة من حركة حماس في العاصمة المصرية القاهرة، الأربعاء، لبحث "حرب الإبادة الجماعية" الإسرائيلية بقطاع غزة وتحقيق المصالحة الفلسطينية .

وقالت فتح، في بيان صحفي لها، إن "وفد حركة فتح يتوجه للقاهرة الأربعاء القادم".

إقرأ أيضأً: نائب نصر الله ينفي الرواية الإسرائيلية بشأن اجتماع القيادات لحظة اغتياله

وأوضحت أن الوفد "يضم محمود العالول نائب رئيس الحركة، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية للحركة وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، وروحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني".

وأضافت أن الوفد "سيبحث مع قادة حماس الأوضاع الفلسطينية في ظل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة، وسبل إغاثة السكان".

إقرأ أيضاً: إسرائيل تزعم: في وقت ما خلال الحرب علمنا مكان السنوار

وبدعم أمريكي، تشن إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا على غزة، أسفرت عن أكثر من 137 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

وبموازاة حربه على غزة، صعّد الجيش الإسرائيلي والمستوطنون اعتداءاتهم في بالضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، مما أدى إلى استشهاد 719 فلسطينيا، بينهم 160 طفلا، وإصابة نحو 6 آلاف و200 واعتقال أكثر من 11 ألف، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

إقرأ أيضاً: الحرب ليست الحل - واشنطن: حزب الله سيحاول التعافي ونحن نراقب

كما ستبحث فتح وحماس سبل إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق المصالحة الوطنية، وفق البيان.

وحتى لحظة صياغة هذا الخبر لم يصدر أي بيان رسمي من حركة حماس بشان لقاء القا

المصدر : وكالة سوا - الأناضول

مقالات مشابهة

  • إصابة 5 جنود إسرائيليين في كمين للفصائل الفلسطينية بالضفة الغربية
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • عاجل | اجتماع طارئ للجامعة العربية حول الوضع في لبنان.. غدًا
  • اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية غدًا حول الوضع في لبنان
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • صحة الشرقية تُشارك في اجتماع مجلس الأمناء بالعاشر من رمضان
  • تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • الحوار الوطني: مناقشة الدعم والأمن القومي ضمن استعدادات اجتماع مجلس الأمناء
  • فتح وحماس في القاهرة الأربعاء لبحث حرب غزة وتحقيق المصالحة
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود