قال الدكتور السعيد غنيم، النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، إن ملف الاقتصاد يعد أولوية خلال الفترة المقبلة، موضحا أن وثيقة أبرز التوجهاتِ الاستراتيجيةِ للاقتصادِ المصري للفترةِ الرئاسيةِ الجديدة (2024-2030)، والتي أعلنتها الحكومة، تؤكد حرص الدولة على النهوض بملف الاقتصاد ودعم وتشجيع الاستثمار الأجنبي والمحلي بشكل مباشر لدعم الخزانة العامة للدولة وجلب العملة الصعبة.

آليات تحقيق التنمية المتوازنة

وأوضح النائب الأول لرئيس حزب المؤتمر، في بيان له، أن الاستراتيجية تستهدف تحقيقِ التنميةِ المتوازنةِ، وترسيخ الدورِ الفاعلِ للاقتصادِ على الصعيد الدولى، وتركز على دعم رأسِ المالِ البشريِّ، والمزيدِ من مشاركةِ المرأةِ والشبابِ والمصريين بالخارجِ في ترسيخ دعائمِ النهضةِ الاقتصاديةِ للفترةِ الرئاسيةِ المُقبلةِ، مضيفا: «في حقيقة الأمر هذه الأهداف تعمل الدولة عليها منذ السنوات الأخيرة، وهناك تقدم ملحوظ في العديد من القطاعات».

دعم القطاعات الاجتماعية

وأشار «غنيم»، إلى أن الاستراتيجية تعمل على مواصلة الدولة المصرية لكل المكتسبات المحققة على صعيد القطاعات الاجتماعية، وعلى رأسها قطاعات التعليم والصحة وتحسين مستويات معيشة المواطنين لضمان حياة ترقى لطموحات المصريين، إضافة إلى دور مصر الرائد في الاقتصاد العالمي عبر تفعيل وتعظيم الدور الاقتصادي لقناة السويس، وتعزيز دور مصر في تجارة الترانزيت، ومواصلة إبرام شراكات استراتيجية دولية فاعلة.

وأكد الدكتور السعيد غنيم، أن مؤسسات الدولة تعمل فى النهوض بالاقتصاد المصرى، وهناك أكثر من سيناريو للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الراهنة، وهذا توجه لم يكن موجود فى العصور السابقة، خاصة وان جميع التوقعات تشير إلى ان العالم يشهد تحدى حقيقى فى ملف الاقتصاد ومن ثم الدول جميعها تضع أكثر من سيناريو للتعامل مع الأمر والدولة المصرية اتخذت خطوات جادة بشأن وضع أكثر من سيناريو للتعامل مع التحديات الاقتصادية العالمية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب المؤتمر المؤتمر الدكتور السعيد غنيم الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

محافظ القاهرة: نقل الوزارات من العاصمة من وسائل التعامل مع القضية السكانية

قال الدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة، إنّ القضية السكانية تحظى باهتمام كبير من كل أجهزة الدولة كونها تتعلق بشكل مباشر بنتائج وعوائد الخطط التنموية والمشروعات القومية والخدمية التي تواصل الدولة تنفيذها لتحسين جودة ومستوى معيشة المواطن في مختلف القطاعات.

إيجاد حلول غير تقليدية

وأكد محافظ القاهرة، في ندوة «المسألة السكانية بين الزيادة والنقصان» التي عقدتها لجنة الصحة والسكان بالمجلس القومي للمرأة، أنّ المحافظة تسعى لإيجاد حلول غير تقليدية في التعامل مع المشكلة السكانية خاصة أنّها جاذبة للسكان؛ للبحث عن فرص عمل، والتعليم، مشيرًا إلى أنّ العاصمة من أكثر المحافظات كثافة في عدد السكان، إذ يتجاوز عدد سكانها 11 مليون نسمة.

وأشار محافظ القاهرة الى أن جهود الدولة في نقل الوزارات من العاصمة، وإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كان أحد وسائل التعامل مع القضية السكانية في القاهرة، كما كان لشبكة الطرق التي تنفّذ الأثر الكبير في تخفيف الزحام.

تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين

وأكد محافظ القاهرة دور المجلس القومي للمرأة في التوعية بتنظيم الأسرة، والاهتمام بخلق جيل واعٍ، واستمرار تكثيف التوعية بمخاطر الزيادة السكانية وتأثيرها على شتى المجالات، مع تكثيف حملات التوعية والندوات الإرشادية بصحة الأم والجنين، لخروج جيل قوى يفيد نفسه وبلده.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تؤكد التزامها بالتعاون لمواجهة التحديات العالمية
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج "تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار"
  • مجلس الشباب المصري يختتم فعاليات برنامج «تعزيز القدرات الاقتصادية لصناع القرار»
  • اليمن تشارك في المؤتمر الدولي للاستثمارات في القطاعات السياحية
  • رئيس الدولة يبحث مع ترامب العلاقات الاستراتيجية بين البلدين
  • هاتف Xiaomi Mix Flip ينطلق للأسواق العالمية بسعر 1300 يورو
  • محافظ القاهرة: نقل الوزارات من العاصمة من وسائل التعامل مع القضية السكانية
  • الذهب يثبت أقدامه في الإمارات: استقرار في الأسعار amid التحديات الاقتصادية
  • ليبيا تشارك بمؤتمر المنظمة العالمية للمناطق الحرة في دبي
  • استقرار أسعار النفط في الأسواق العالمية