شفق نيوز/ رد المعلمون المحتجون في السليمانية، يوم الأحد، على قرار وزارة التربية والتعليم في اقليم كوردستان خلال أقل من ساعتين، مؤكدين أنهم لن ينهوا الإضراب إلا بعد تنفيذ مطالبهم كافة دون قيد أو شرط.

وقال ممثل مجلس المعلمين المحتجين سامان برزان، في مؤتمر صحفي حضرته وكالة شفق نيوز إن "شروط تنفيذ مطالبنا وربطها بالموازنة ليست ذات مصداقية، لأن إيرادات الاقليم أعلى بكثير من مطالب المعلمين".

وأشار إلى أنه "في السنوات الأخيرة، أعطيت لنا وعوداً كثيرة، لانهاء مقاطعتنا للدوام، وتم تهميش جميع مطالبنا، ولم تنفذ الحكومة وعودها في الماضي"، مشدداً على "ضرورة تلبية حكومة إقليم كوردستان لمطالبنا كافة دون قيد أو شرط وإيجاد حل جذري".

وتابع برزان: "سنقوم بتنظيم مظاهرات حاشدة في كل المدن والبلدات يوم غد الاثنين، ولن ننهي المقاطعة حتى تنفيذ مطالبنا".

وكانت وزارة التربية والتعليم في إقليم كوردستان قد أكدت في وقت سابق من اليوم؛ انه وبعد تعديل قانون الموازنة و إرسال مستحقات الإقليم، من المقرر استئناف ترقية المعلمين والتعاقد مع المحاضرتين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي السليمانية تظاهرات معلمو السليمانية

إقرأ أيضاً:

معلمو رياضيات لـرؤيا: هذا سبب الجدل في امتحان الفرع العلمي

معلم رياضيات: السؤال الثالث فرع (a) من منهاج تجريبي في عام 2022

بعد الجدل الكبير الذي حصل عقب انعقاد امتحان الرياضيات لطلبة الثانوية العامة الفرع العلمي، أوضح خبراء ومعلمو مادة الرياضيات، الخطأ الذي تسبب بالجدل.

اقرأ أيضاً : التربية توضح بخصوص أسئلة امتحان الرياضيات للتوجيهي

وقال معلم الرياضيات محمد حميدي، إن السؤال الثالث فرع (a) في امتحان الرياضيات للفرع العلمي/الورقة الأولى، تسبب بإضاعة الكثير من الوقت لدى الطلبة.

وأوضح أن السؤال كان موجود في النسخة التجريبية عام 2022، فيما تم إزالته في نسخة 2023، إلا أن الوزارة قالت إن هناك سؤال مشابه لكن ما يتشابه معه هو منحنى المعادلة فقط.

وأكد حميدي في حديث لبرنامج نبض البلد عبر رؤيا، أن الطلاب أضاعوا ساعة إلا ربع بمحاولة حل سؤال من النسخة التجريبية 2022.

وأشار إلى أن السؤال الأخير حمل خطأ لاحيث كانت الرسمة غير واضحة وخطوطها غير واضحة وهو سؤال قدرات عليا.

اقرأ أيضاً : 147 ألف طالب "توجيهي" على موعد مع امتحان الرياضيات السبت

من جهته قال معلم الرياضيات ما غطاشة، إن المشكلة أن الطالب توتر وأضاع الكثير من الوقت في السؤال الثالث، ومن كتب الامتحان اطلع على النسخة القديمة.
وطالب الوزارة أن تنظر للطلاب ومراعاتهم فيما يتعلق بالسؤال الثالث فرع a، مشيرا إلى "أن السؤال ليس صعبا وهناك طلبة تمكونا من حله ولكن الوزارة قيدت الطلاب بالمنهاج وتأتي بمحاسبة الطلبة لما هو من خارج المنهاج".

وفي وقت سابق أكد مدير إدارة الامتحانات والاختبارات في وزارة التربية والتعليم، محمد شحادة، أن السؤال الثالث فرع (a) في امتحان الرياضيات للفرع العلمي/الورقة الأولى لليوم السبت، وأثير حوله شكوك، جاء من داخل الكتاب المقرر،

ويحاكي الأفكار الواردة في الصفحتين (68) و(69) من كتاب الطالب، وبالتحديد الأسئلة ذوات الأرقام (30) و(41) و(45) و(47).

اقرأ أيضاً : مهم لطلبة الثانوية العامة "توجيهي 2024" قبيل امتحان الرياضيات

وبين شحادة أن جميع المفاهيم الواردة في السؤال من ضمن المادة المقررة في الامتحان، وقد وردت هذه المفاهيم نصا صريحا في الأسئلة أعلاه وفق الكتاب المدرسي المعتمد، وذلك بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأجمع عدد من طلبة الثانوية العامة "التوجيهي" فرع العلمي على صعوبة امتحان مبحث الرياضيات الذي عقد السبت.

وقال طلبة التقتهم "رؤيا" إن الامتحان للفرع العلمي كان صعبا، فيما رأى آخرون أن الامتحان لم يراعي الفروق الفردية بين الطلبة.

وأكدوا خلال حديثهم على عدم كفاية الوقت لحل كافة الأسئلة المقالية، مشيرين إلى أنهم اضطروا إلى ترك بعض الأسئلة من دون إجابة.

مقالات مشابهة

  • معلمو رياضيات لـرؤيا: هذا سبب الجدل في امتحان الفرع العلمي
  • وزير الإسكان: إيقاف وإزالة مخالفات بناء ورفع إشغالات بعدة مدن جديدة
  • مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب موظفي الإقليم الى بغداد لشهر حزيران
  • الأردن - تظاهرة حاشدة تضامنا مع غزة
  • الإسكان: تكثيف العمل بالمبادرة الرئاسية "سكن لكل المصريين" بهذه المدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • ثورة 30 يونيو.. «الحلقة السادسة المدن الجديدة»
  • السليمانية مقبلة على التصعيد في التظاهرات
  • تنفيذ قوافل طبية بقرية بولاق بمدينة الخارجة في الوادي الجديد
  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى