دمشق-سانا

بحث وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب مع السفير الهندي في سورية ارشاد أحمد سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات.

وبين الوزير الخطيب خلال اللقاء الذي جرى في مبنى الوزارة اليوم أهمية التعاون لتطوير مركز التميز السوري الهندي في الهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات، والعمل على منح المتدربين فيه شهادات من أحد المراكز المتخصصة في الهند، لافتاً إلى دور المنصات التعليمية الإلكترونية الحديثة في تقديم دورات نوعية ومتخصصة بقطاعات التحول الرقمي والأمن السيبراني والحوسبة السحابية.

ونوه الوزير الخطيب بالدورات النوعية التي تقام بمركز التميز السوري الهندي وتنوعها في علوم الاتصالات والشبكات والإنترنت حيث تستهدف تدريب وتأهيل الكوادر في القطاعين العام والخاص.

من جانبه، جدد السفير الهندي التأكيد على رغبة بلاده في تطوير وتعزيز التعاون مع سورية في مجال الاتصالات وتقانة المعلومات، مؤكداً على عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين الهند وسورية.

بدوره، المدير العام للهيئة الوطنية لخدمات تقانة المعلومات الدكتور وسيم الجنيدي أكد أن نجاح مركز التميز السوري في تدريب الكوادر الوطنية على المجالات المختلفة للتحول الرقمي كان ثمرة التعاون بين البلدين الصديقين، موضحاً أهمية الاستفادة من خبرات المدربين لدى الجانب الهندي في إقامة دورات المركز.

نور يوسف

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون

التقى اليوم، المعماري حمدي السطوحي مساعد وزير الثقافة للمشروعات الثقافية والفنية ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، مع زانج يي مدير المركز الثقافي الصيني والمستشار الثقافي والسياحي لسفارة الصين بالقاهرة.

وناقش الجانبان بحث سبل التعاون المشترك في مجالات الثقافة والفنون المختلفة، تمهيداً للمشاركة بشكل تكاملي بين الجانبين.

نشاط مصري-صيني منتصف أكتوبر 

وأضاف بيان صندوق التنمية الثقافية: ويبدأ هذا التعاون من خلال نشاط مصري-صيني (معرض وحلقة نقاشية) تقام في النصف الثاني من شهر أكتوبر حول الصناعات والحرف الثقافية، بمقر المركز الثقافي الصيني بالهرم، يشارك فيه مؤسسات مصرية وصينية.

وأكد السطوحي أن الفنان الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة يُعطي أهمية كبيرة للتعاون والتكامل مع المراكز الثقافية من أجل التبادل الثقافي، وفتح مجالات التعاون المشترك.

حضر الاجتماع محمود يوسف مدير عام الشئون المالية بصندوق التنمية الثقافية ومحمد البنان مدير الإعلام بالصندوق.

مقالات مشابهة

  • نائب وزير التخطيط يبحث مع السفير السويسري تعزيز علاقات التعاون بين البلدين
  • وزير الري يبحث مع سفيرة أمريكا بمصر تعزيز التعاون في مجال المياه
  • مساعد وزير الثقافة يبحث مع مدير المركز الصيني سبل تعزيز التعاون
  • وزير الأوقاف والمدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب يبحثان سُبل تعزيز التعاون
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير الطيران يبحث مع سفيرة الإمارات تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات آليات دعم التحول الرقمي
  • رئيس قضايا الدولة يبحث مع وزير الاتصالات سبل التعاون في التحول الرقمي
  • السفير الروسي في القاهرة يبحث تعزيز التعاون المالي مع وزير المالية
  • رئيس الأركان يبحث مع السفير الهندي موضوعات ذات اهتمام مشترك