شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن خبير تركي الغرب لم يعد مهتما بالحبوب الأوكرانية وتمديد الصفقة شبه مستحيل، إسطنبول سبوتنيك. وقال سيزر لوكالة سبوتنيك عدم تنفيذ صفقة الحبوب والأسمدة التي وقعتها روسيا مع الأمم المتحدة بسبب موقف الغرب السلبي، أمر يزعج .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خبير تركي: الغرب لم يعد مهتما بالحبوب الأوكرانية وتمديد الصفقة شبه مستحيل ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خبير تركي: الغرب لم يعد مهتما بالحبوب الأوكرانية...
إسطنبول - سبوتنيك. وقال سيزر لوكالة "سبوتنيك": "عدم تنفيذ صفقة الحبوب والأسمدة التي وقعتها روسيا مع الأمم المتحدة بسبب موقف الغرب السلبي، أمر يزعج روسيا".ورأى سيزر أن "الغرب لم يعد بحاجة إلى صفقات الحبوب، وأنه امتنع عن تلبية مطالب روسيا المتعلقة بتصدير الحبوب، ناهيك عن سعيه إلى تشديد العقوبات عليها".واستبعد سيزر احتمال قيام روسيا بتمديد صفقة الحبوب التي تنتهي صلاحياتها في 17 تموز/ يوليو الجاري في ظل الظروف الحالية.وشدد على ضرورة عقد اتفاق جديد مع إعادة النظر بجميع الشروط الروسية في حال كان الغرب والأمم المتحدة لا يزالان مهتمين بالحبوب الأوكرانية.يذكر أن مبادرة البحر الأسود، التي تم التوقيع عليها في 22 يوليو/ تموز 2022 من قبل ممثلي روسيا وتركيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، تتضمن تصدير الحبوب والأغذية الأوكرانية، وكذلك الأسمدة عبر البحر الأسود من 3 موانئ، بما في ذلك أوديسا، على أن يتولى مركز التنسيق المشترك في إسطنبول تنسيق حركة السفن.كما ينص الجزء الثاني "مذكرة روسيا - الأمم المتحدة"، المصممة لمدة 3 سنوات، على إلغاء حظر الصادرات الروسية من المواد الغذائية والأسمدة، وإعادة ربط البنك الزراعي الروسي بنظام "سويفت" العالمي، واستئناف توريد الآلات الزراعية، وقطع الغيار والخدمة، وترميم خط أنابيب الأمونيا "توغلياتي أوديسا" وعدد من الإجراءات الأخرى.وتؤكد موسكو، أن الجزء الثاني من صفقة الحبوب لم يتم تنفيذه حتى الآن.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس صفقة الحبوب

إقرأ أيضاً:

خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تحاول زيادة الضغط على حزب الله بالعدوان المستمر على لبنان، فضلا عن تحقيق مكاسبها وهمية، خاصة بعد الأحداث الأخيرة من مقتل العديد من الجنوب الإسرائيليين أثناء معركتها ضد عناصر حزب الله.

وأضاف «مسعد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن من الأسباب التي جعلت دولة الاحتلال مستمرا في الضغط على حزب الله، هى أنها تريد تحسين صورتها التي تضررت منذ حرب الـ7 من أكتوبر بالعام الماضي، فضلا عن محاولتها لإحراز مكاسب سياسية وعسكرية على الأرض.

وتابع: «المكاسب السياسية والعسكرية التي يردها الاحتلال من الممكن أن تؤدي إلى مقتل العديد من قيادات حزب الله سواء في الصف الأول أو الثاني أو الثالث»، لافتا إلى أنها أيضا تريد الحفاظ على معدلات القوة، للحفاظ على سمعتها وصورت الجيش الإسرائيلي وظهوره بأنه يتمكن من تحقيق الكثير من الأهداف الذي يريدها.

وأوضح الكاتب والباحث السياسي، أن الأحداث التي تحدث بالفترة الحالية هو تصعيد إسرائيلي مدعوم ولديه ضوء أخضر من الولايات المتحدة الأمريكية، إذ أن الولايات المتحدة لديها مكاسب استراتيجية فيما يحدث، ولذلك هى راضية وغير معارضة على ما يحدث من تصعيد.
 

 

مقالات مشابهة

  • شـواطئ.. روسيا والغرب.. لمن الغلبة؟ (5)
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة لن تتحمل عواقب الحرب مع روسيا
  • سفير روسيا في واشنطن: أسلحة الغرب لأوكرانيا "لا قيمة لها"
  • معارك طاحنة والجبهات الأوكرانية تتساقط..و روسيا تحرر بلدة أوغليدار الهامة استراتيجيا
  • روسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية
  • روسيا ترفع طالبان من قائمة المنظمات الإرهابية وتدعو الغرب لرفع العقوبات عن أفغانستان
  • خبير: إسرائيل تريد الحفاظ على معادلة القوة باستهداف حزب الله
  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • سفير روسيا لدى واشنطن: الولايات المتحدة تمهد الطريق أمام صراع نووي
  • روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا