وكانت الشعبة الجزائية المتخصصة ايدت ما قضى به الحكم الابتدائي في البند الأول من إدانة صلاح مسعد أحمد الحمامي بجرمي الخطف والقتل العمد والعدوان على حي المجني عليه القاضي محمد أحمد حمران.
كما قضت الشعبة بتأييد ما قضى به الحكم الابتدائي من عقوبة الإعدام قصاصاً بحق المجني عليه القتيل القاضي حمران، وتأييد بقية بنود وفقرات الحكم الابتدائي، وإضافة فقرة ثامنة هي قبول دعوى التعويض المرفوعة من أولياء الدم جزائياً على المحكوم عليهم الثاني والرابع بحيث يلزم كل واحد منهما دفع مبلغ 500 ألف ريال لورثة المجني عليه مقابل تعويض.


وكانت المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة بالأمانة قضت في الأول من ربيع الأول 1444هـ، بإدانة صلاح مسعد أحمد الحمامي بجريمة القتل العمد، ومعاقبته بالإعدام قصاصاً وتعزيراً، رمياً بالرصاص، وإدانة عبدالله ناجي الميدمة، ويونس سيف عون الله، ومحمد أحمد برمان، باشتراكهم مع المدان الأول، بجريمة الاختطاف، ومعاقبة كل منهم بالحبس 25 سنة.
كما قضى الحكم أيضاً بإدانة قيس علي السنيدار بجرم تقديم المساعدة وإخفاء الأشياء المتحصلة من جريمة الاختطاف، ومعاقبته بالحبس ثماني سنوات، وكذا إدانة ريم عبد المجيد الحمامي، بجريمة تقديم المساعدة ومعاقبتها بالحبس ثماني سنوات.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف

ليبيا – توقع تقرير تحليلي للقسم الإخباري الإنجليزي وكالة أنباء “نوفا” الإيطالية عدم اعتراف مجلس النواب بقرار إلغاء الضريبة المفروضة على سعر الصرف الرسمي.

التقرير الذي تابعته وترجمت أهم ما ورد فيه من تحليلات صحيفة المرصد رجح عد تنفيذ القرار المتخذ من قبل الإدارة المنتهية ولايتها للمصرف المركزي المعينة من قبل المجلس الرئاسي متمثلا برئيسه محمد المنفي وبمباركة حكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

وبحسب التقرير يندرج القرار الصادر عن المحافظ المعين من الرئاسي عبد الفتاح غفار في سياق تحرك شعبوي روج له الدبيبة والمنفي لكسب التوافق خلال هذه الفترة الفاصلة بين الإدارة المنتهية ولايتها المعينة من المجلس والقادمة المتفق عليها بين مجلسي النواب والدولة الاستشاري.

ترجمة المرصد – خاص

 

مقالات مشابهة

  • بعد تأييد الحكم الإعدام والمؤبد.. محطات فى قضية مقتل طالب الرحاب
  • الإدارية العليا: القاضي يستبعد الأدلة المشكوك فيها ويطرحها بعيد عن قناعته
  • حكم عليها بالحبس سنتين.. ما التهم الموجهة إلى البلوجر سوزي الأردنية؟
  • https amatti education gov dz.. رابط التسجيل في المرحلة التحضيري والصف الأول الابتدائي 2025/2024 وأهم المستندات المطلوبة
  • النوّاب يُؤكد دستورية قانون إنشاء المحكمة الدستورية العليا
  • نوفا: مجلس النواب لن يعترف بقرار غفار القاضي بإلغاء ضريبة سعر الصرف
  • عاجل.. رفض طعن حبيبة ووالدها في قضية "قتل طالب الرحاب" وتأييد الحكم عليهما
  • مجلس النواب يرد على بيان المجلس الرئاسي بشأن قانون المحكمة الدستورية العليا
  • تفاصيل اتهام شاب لـ أحمد فتحي وزوجته بالتعدي عليه.. شاهد
  • الحبس 6 أشهر بحق كاتب “مقرب من السوداني”