أفاد مصدر مطلع لقناة «سي إن إن» الأمريكية، بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن لم يكن على علم لأيام بدخول وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن المستشفى.

وأضاف المصدر لـ«سي إن إن»، أن مستشار الأمن القومي جيك سوليفان أطلع بايدن بشأن الأمر بعد أن علم سوليفان بدخول أوستن المستشفى بعد ظهر الخميس.

وأعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن أجرى مكالمة هاتفية، مساء أمس السبت، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وصفها بأنها «محادثة ودية»، مضيفا أن الرئيس بايدن لديه ثقة كاملة في وزير الدفاع أوستن ويتطلع إلى عودته إلى البنتاجون.

ودخل أوستن منذ أول أيام العام الجديد إلى مركز «والتر ريد» العسكري الطبي قرب واشنطن، بسبب مضاعفات صحية بعد إجراء طبي، ولكن البنتاجون لم يكشف عن دخول أوستن المستشفى حتى مساء الجمعة الماضية.

من جهته، صرح وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في بيان، أمس السبت، بأنه يتعافي، ويتطلع إلى عودته إلى البنتاجون.

وأضاف في البيان، أتفهم الشواغل الإعلامية بشأن الشفافية واعترف بأنني كان من الممكن أن أفعل ما هو أفضل لضمان إعلام الجمهور بشكل مناسب.. وأنا ملتزم بالقيام بعمل أفضل.

وتابع، من المهم أن أقول: هذا كان إجرائي الطبي وأتحمل كامل المسؤولية عن قراراتي بشأن الإفصاح.

يأتي ذلك في وقت مهم تواجه فيه واشنطن تحديات أبرزها الحرب الروسية في أوكرانيا، والصراع في الشرق الأوسط بين إسرائيل وحركة حماس ومخاوف متزايدة من اتساع رقعة الصراع إقليميا.

اقرأ أيضاًترامب: بايدن قد يتسبب في دمار الولايات المتحدة قبل الانتخابات الرئاسيةدبايدن: ترامب مستعد للتضحية بديمقراطيتنا لوضع نفسه في السلطة

استقالة مسؤول بوزارة التعليم الأمريكية احتجاجا على دعم إدارة بايدن لحرب إسرائيل على غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل صراع اسرائيل ولبنان وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تستعد هيئات الرقابة الحكومية ذات الاختصاص القضائي على وزارة الخارجية الأمريكية ووزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) لنشر نتائج التحقيقات المتعددة التي تدقق في توفير إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن للأسلحة الأمريكية لإسرائيل خلال عدوانها علي قطاع غزة، بحسب ما ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم الأربعاء.

ويأتي ذلك في أعقاب شكاوى من داخل الحكومة الأمريكية من أن تصدير مليارات الدولارات من الأسلحة إلى إسرائيل قد انتهك القوانين التي تحظر نقل المساعدة العسكرية الأمريكية إلى الحكومات التي ترتكب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان أو تمنع حركة المساعدات الإنسانية.

وأقرت إدارة بايدن باحتمال استخدام إسرائيل للأسلحة الأمريكية في غزة في انتهاك للقانون الدولي، لكنها تتدعي إن استمرار عمليات نقل الأسلحة له ما يبرره للدفاع عن البلاد.

وتأتي التحقيقات في الوقت الذي قام فيه بعض أقرب حلفاء واشنطن، بما في ذلك بريطانيا وكندا واليابان وهولندا وإسبانيا وبلجيكا، بتقييد نقل المعدات العسكرية إلى إسرائيل بسبب مخاوف قانونية وسياسية من إمكانية استخدام الأسلحة لارتكاب جرائم حرب.

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكى يشدد على ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة
  • «البنتاجون»: أوستن يجدد التأكيد لجالانت على أولوية التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار
  • «البنتاجون»: أوستن يؤكد لجالانت دعم إسرائيل ضد تهديدات إيران وحزب الله
  • التحقيق مع إدارة بايدن بشأن توفير السلاح الأمريكي لإسرائيل.. والرقابة تنشر النتائج
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يبلغ نظيره الأمريكي بعملية لبنان قبل دقائق
  • عاجل | موقع واللا: وزير الدفاع الإسرائيلي أجرى قبل دقائق من تفجير الأجهزة في لبنان اتصالا هاتفيا بنظيره الأميركي
  • مصدران لـCNN: وزير دفاع أمريكا ونظيره الإسرائيلي تحدثا هاتفيا مرتين الثلاثاء
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي من مغبة شن حرب ضد على لبنان
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر : دمار كبير قادم لإسرائيل
  • وزير الدفاع الأمريكي يحذر نظيره الإسرائيلي: الحرب على لبنان ستكون لها عواقب مدمرة على إسرائيل