الحرة:
2024-09-19@05:00:51 GMT

سلطات غزة: مقتل صحافيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

سلطات غزة: مقتل صحافيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحركة حماس، الأحد، مقتل صحفيين اثنين في قصف إسرائيلي على مدينة رفح بجنوب قطاع غزة، أحدهما متعاون مع وكالة فرانس برس والثاني نجل مدير مكتب قناة "الجزيرة" في القطاع، وائل الدحدوح.

وقالت الوزارة إن القتلى هم، مصطفى ثريا، وحمزة وائل الدحدوح، واستهدفت الغارة سيارة بمنطقة ميراج برفح جنوب قطاع غزة.

الزميل وائل الدحدوح يودع نجله الشهيد الصحفي حمزة الدحدوح الذي استشهد في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في رفح#حرب_غزة #فيديو pic.twitter.com/fBKeRycUQW

— الجزيرة فلسطين (@AJA_Palestine) January 7, 2024

وحاول موقع "الحرة" التواصل مع وحدة المتحدثين باسم الجيش الإسرائيلي للتعليق على مقتل الصحفيين بضربة إسرائيلية، إلا أنها لم تجب حتى تاريخ نشر هذه المادة.

وأفادت مراسلة "الحرة" بمقتل 3  أشخاص، في غارة إسرائيلية استهدفت سيارتهم التي كانت على الطريق بين خان يونس ورفح جنوب قطاع غزة، بينهم صحفيين وثالث لم تعرف هويته.

كما قتل 10 أشخاص على الأقل في غارة إسرائيلية، ظهر الأحد، استهدفت منزلا غرب خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية للمراسلة بمقتل 45 شخصا في خان يونس لوحدها منذ مساء السبت جراء تواصل القصف الإسرائيلي.

وقتل 13 شخصا في غارتين إسرائيليتين استهدفتا منزلا ومدرسة لإيواء النازحين في دير البلح بالمنطقة الوسطى لقطاع غزة خلال الساعات الأولى من صباح الأحد.

واندلعت حرب غزة بعد هجوم مباغت شنته حماس على مواقع عسكرية ومناطق سكنية في السابع من أكتوبر تقول إسرائيل إنه أدى لمقتل 1200 شخص، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، واحتجاز نحو 240 واقتيادهم إلى قطاع غزة.

وأدى القصف الإسرائيلي على القطاع مترافقا مع هجوم بري اعتبارا من 27 أكتوبر إلى مقتل 22722 شخصا غالبيتهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق أحدث حصيلة لوزارة الصحة التابعة لحماس.

وتسبب القصف الإسرائيلي المتواصل لقطاع غزة المحاصر في كارثة إنسانية لسكانه البالغ عددهم نحو 2.3 مليون نسمة تركت مئات الآلاف معدمين ومهددين بالمجاعة بسبب نقص إمدادات الأغذية.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي

قال أحمد سنجاب مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ حزب الله أعلن ارتفاع عدد ضحاياه جراء العدوان الإسرائيلي بالغارات الجوية على الجنوب اللبناني من خلال العملية النوعية التي ارتكبها الاحتلال بالأمس بعج إحراق  أجهزة الاتصالات التابعة لحزب الله، موضحا أنّ العملية أسفرت عن مقتل 12 عنصرا من الجنوب اللبناني.

ارتفاع ضحايا الجنوب اللبناني

وأضاف «سنجاب»، خلال مداخلة مع الإعلامية منى صالح، أنّ عدد ضحايا الجنوب اللبناني سيعلن اليوم خلال مؤتمر صحفي لوزير الصحة اللبناني، ولكن وفقا للمعلومات الأولية تجاوز عدد المصابين 3 آلاف شخص في مختلف المناطق اللبنانية، مشيرا إلى أنّ حزب الله أعلن عن مواصلة الجبهة اللبنانية إلى عمليات الإسناد والدعم لقطاع غزة، كما أعلن تنفيذ 7 عمليات عسكرية من الجنوب اللبناني قبل تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي لعملية الخرق الأمني الذي أدى إلى انفجار أجهزة الاتصالات مع عدد من عناصر حزب الله.

أزمة طبية في القطاع الصحي بلبنان

وأشار إلى أن هناك أزمة طبية كبيرة تواجه القطاع الصحي في الجنوب اللبناني، إذ إنّ غرف العمليات والعناية المركزة لن تتوقف منذ يوم أمس وحتى الآن وغير قادرة على استيعاب كافة الأعداد المصابين جراء العدوان الإسرائيلي.

مقالات مشابهة

  • وسائل إعلام فلسطينية : 4 شهداء وعدد من الجرحى جراء قصف العدو الإسرائيلي منزلًا في منطقة قيزان النجار بخان يونس جنوب قطاع غزة
  • مقتل 12 فلسطينياً بهجمات إسرائيلية على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: مقتل 12 عنصرا من حزب الله في جنوب لبنان بعد قصف إسرائيلي
  • مقتل أول جندية إسرائيلية في غزة منذ بدء الهجوم البري
  • القصف في غزة والرعب في تل أبيب.. أصوات الانفجارات تثير ذعر الإسرائيليين
  • 7 شهداء في قصف إسرائيلي على خان يونس في رفح
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال الإسرائيلي على خان يونس ورفح جنوب غزة
  • مقتل 18 شخصا في غارات إسرائيلية على قطاع غزة
  • مقتل وإصابة 35 بقصف إسرائيلي على مخيم النصيرات
  • مقتل 6 بقصف إسرائيلي حي الزيتون في غزة