متابعات- تاق برس- قال أمجد فريد مستشار حمدوك السابق، إنه مرت أربعة أيام بعد توقيع اتفاق حمدوك- حميدتي، وتساءل “هل هناك أي أخبار عن اطلاق السراح الفوري لـ٤٥١ سجين اعترفت بهم المليشيا؟ أي تطورات بخصوص فتح الممرات الإنسانية الآمنة في المناطق التي تسيطر عليها المليشيا؟ أي اخبار عن فك الحصار عن مدني أو بري أو بحري أو الفتيحاب؟ أي اخبار عن السماح باي مساعدات إنسانية بالدخول للمناطق المحاصرة؟

وأضاف “طيب هل هناك اي اخبار عن اعادة المسروقات التي تم نهبها بواسطة عناصر الدعم السريع من مخازن صندوق الغذاء العالمي في الجزيرة والتي كانت تكفي لاطعام مليون ونصف سوداني؟

 

وتابع “طيب على الاقل، اي اخبار عن السماح للمواطنين الذين يحاولون الخروج من مناطق سيطرة المليشيا بالخروج فعلا ام ان السجن المفتوح مستمر؟

 

وواصل امجد قائلا: هل هناك جدية لاي بند من بنود هذا الاتفاق ام انهم اكتفوا باعلان التحالف السياسي والدفاع عن ان المليشيا لم ترتكب انتهاكات طوال عشرة اعوام وان خروجها من بيوت الناس مربوط باتفاق تقسيم سلطة سياسي كما ورد على لسان قادة ومنظري تقدم؟.

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: اخبار عن

إقرأ أيضاً:

من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)

لا حديث على مواقع التواصل الاجتماعي السودانية هذه الأيام إلا عن قصص اقتحام قوات الدعم السريع لعدد من مدينة ولاية سنار.

وبحسب رصد ومتابعة محرر موقع النيلين فقد تداول نشطاء وإعلاميون سودانيون بعد الوقائع التي صاحبت اقتحام قوات حميدتي لمدينتي سنجة والدندر.

الصحفي والإعلامي عبد الرؤوف طه علي, كتب واقعة عن دخول قوات الدعم السريع بالأمس لمدينة الدندر بولاية سنار أثارت ضحكات وسخرية المتابعين.

عبد الرؤوف كتب الواقعة في تدوينه على حسابه عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك نقلها محرر موقع النيلين: (احد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله مساء امس ونحر لهم خروف دعول وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا عربية صاحب الدار وغادروا).

تعليقات المتابعين لحساب الإعلامي جاءت ساخرة من الرجل, حيث كتب أحدهم (يستاهل) ليرد عليه آخر: (يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية).

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُطلق أربعة إصدارات جديدة عن”واقع اللغة العربية في العالم”
  • الأمم المتحدة تكشف “رقما” يعكس حجم مأساة النزوح في غزة
  • “مرة واحدة في العمر”.. سماء الأرض تستضيف حدثا كونيا في غضون بضعة أيام
  • من كواليس اقتحام الدعم السريع لمدينة الدندر: (أحد أعيان الدندر استقبل عناصر المليشيا بمنزله ونحر لهم خروف “دعول” وبعد الاجهاز على الوليمة نهبوا سيارته وغادروا) وساخرون: (يستاهل.. يكونوا عاوزين يجيبوا بيها الديمقراطية)
  • اليسير: مع مرور الوقت سيجد الليبيون أنفسهم أقلية في بلادهم أمام موجات المهاجرين
  • هل هي رسالة إلى “إسرائيل” أم السعودية؟.. صنعاء تُعلن عن “3 أيام” حاسمة
  • القس أندريه زكى: «30 يونيو» خلقت نموذجاً فريدًا للمواطنة والعيش المجتمعى المشترك
  • أحمد فريد يتصدر تريند "يوتيوب" بأغنية "أنا مشيتلك"
  • قوات صنعاء تستهدف سفن “ثلاثي الشر” في أربعة بحار مختلفة
  • مسيرة الغموض وراء ضياع ثورة ديسمبر