صدى البلد:
2024-07-02@10:51:34 GMT

فنان مبدع.. فودة يهنئ فاروق حسنى بعيد ميلاده

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

أعرب الكاتب والإعلامى محمد فودة عن امتنانه للفنان فارق حسنى وزير الثقافة الأسبق الذى يحتفل اليوم بعيد ميلاده، حيث كان قد عمل معه من قبل خلال توليه وزارة الثقافة فى أزهى عصورها .

وكتب فودة فى حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعى "إنستجرام": سيظل الفنان المبدع فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق علامة فارقة فى تاريخ الثقافة المصرية ونقطة تحول جوهرية فى عالم الإبداع، فهو قيمة وقامة سيسطرها التاريخ بحروف من نور.

واختتم محمد فودة رسالة التهنئة الموجهة إلى الفنان فاروق حسنى بقوله : (كل سنة وانت طيب أيها الفنان المبدع الكبير، وعقبال ١٠٠ سنة فى صحة وسعادة وابداع متدفق).

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محمد فودة الإعلامى محمد فودة فودة انستجرام وزير الثقافة

إقرأ أيضاً:

فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي

لاقى قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح دعم أهالي غزة، ردود أفعال واسعة بين الفلسطينيين، إذ أكد الفنان التشكيلي الفلسطيني ياسر أبو سيدو، أنه قرار عظيم ومتوقع من مؤسسة كبيرة مثل «المتحدة»، موضحا أنه لا يوجد عن أي فلسطيني شك في دعم مصر وموقفها الثابت للقضية الفلسطينية منذ قديم الأزل.

الفنان الفلسطيني، ثّمن دور مصر ومؤسساتها الرسمية والشعبية في دعم الفلسطينيين في الأوقات الصعبة قائلا: «مفيش شك إننا نتوقع من مصر سواء المؤسسات الرسمية أو الشعبية دعمها الدائم لكل فئات الشعب الفلسطيني وبخاصة قطاع غزة، هو هذا الجميل الذي نحفظه منذ قديم الأزل، نحن نرى في الشعب المصري والدولة المصرية السند الحقيقي بالمعنى الحرفي للكلمة لإن مصيرنا جميعا واحد وما تهدف له الصهيونية العالمية هو محاصرة الأمة العربية وعلى رأسها مصر شعبا وحكومة، وهذا شيء يدل على الإحساس الوطني من مؤسسات مصر».

«أبو سيدو»، أشاد بالدور الوطني التي تقوم به الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لرفع معاناة الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى الأعمال التي توضح الحق الفلسطيني: «دورها عظيم وشيء نحفظه دائما ونحفظ ونذكر الأجيال بكل أدوار مصر الرافضة لاغتصاب فلسطين ودحضها الأكاذيب الشعبية للكيان الصهيوني الغاصب والعنصري والمحتل».

ينتظر الفنان الفلسطيني كغيره من أبناء شعبه، ان يشهد مهرجان العلمين، في دورته الحالية اعمالا تدعم القضية الفلسطينية: «أنا واثق إنه هيتم عرض أعمال تدعم القضية الفلسطينية خلال دورة مهرجان العلمين وهيكون هدفها تسليط الضوء على معاناة أهالينا في غزة ورفع معنوياتهم».

كانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد رفعت شعار «العالم علمين» مزينًا بعلمي مصر وفلسطين، ومن أسفله جملة «تم تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح أهلنا في فلسطين» باللغتين العربية والإنجليزية في حفل افتتاح مهرجان العلمين.

مقالات مشابهة

  • فنان فلسطيني: نثمن دور «المتحدة» في دعم غزة.. ومصر السند الحقيقي
  • وزير الثقافة الأسبق: دعم «المتحدة» لفلسطين في مهرجان العلمين خطوة نبيلة
  • الذهب الذي لا يصدأ.. قائد الزمالك محمد عبدالشافي يحتفل بعيد ميلاده الـ 39
  • الجمهور يشيد بحفل مدحت صالح في الأوبرا: «حافلة رائعة مع فنان راقي»
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • وزير الثقافة الأسبق: 40% من الشعب المصري خرج في ثورة 30 يونيو
  • «مبروك يا أبو عز».. محمد مهران يهنئ إسلام جمال لاستقباله مولوده الأول
  • حلمي النمنم: مصر فقدت 3 آلاف شهيد في حربها ضد الإرهاب
  • فنان عراقي شاب يقطع مسيرته مبكرًا وينذر صوته لـالله ومحمد وآله
  • "أحبك".. بهذه الكلمات ناهد السباعي تهنئ تامر حبيب بعيد ميلاده