ليبيا – قال القائد العام للجيش الوطني المشير خليفة حفتر خلال كلمة له “نستذكر اليوم المعارك التي خاضتها قواتنا المسلحة ضد الإرهاب بشجاعة غير مسبوقة”.

المشير حفتر أكد في كلمة له خلال افتتاح جسور بنغازي وفقاً لتلفزيون “المسار” أن بنغازي العامرة العصية على الإرهاب تستحق الكثير وواجب القيادة وغيرها العمل على مشاريع تنموية فيها لتكون قبلة للقاصدين.

وشدد على عمل القيادة العامة على بناء مستقبل زاهر لبنغازي استناداً إلى استراتيجية تعتمد على إعمار البنية التحتية والخارطة العمرانية.

ونوّه إلى أن القوات المسلحة مستمرة بالتنسيق والتعاون مع حكومة الاستقرار في بناء المدن وفق خطط مدروسة، مشيراً إلى أن الحكومة تعمل على مشاريع حقيقية لتطوير بنغازي لا كغيرها التي لا نرى نتائج لأعمالها بحسب قوله.

وتابع “نعيش مرحلة تحول عنوانها النهضة والعمران وما نشهده اليوم تدشين لمشاريع أكبر وأضخم، اختيار بنغازي عاصمة للثقافة الإسلامية استحقاق وهي اليوم عاصمة الريادة والإعمار ومركز للمعارف والعلوم والآداب”.

ودعا لدعم التعليم والحركة الثقافية والمسرحية والإبداعية باعتبارها جزءا من المشروع الوطني الذي تسعى القيادة العامة لتحقيقه.

وفي الختام تقدم بالشكر لكل من ساهم في هذه النهضة العمرانية بجهودهم التي واصلوا فيها الليل بالنهار لإنجاز ما يراه الجميع اليوم.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

البخيتي يحث على مضاعفة الجهود لتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين خدمات الكهرباء

الثورة نت|

اطلع وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي اليوم، على مستوى الانضباط الوظيفي بديوان الوزارة والجهات التابعة لها في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الأضحى.

واستمع الدكتور البخيتي، ومعه وكيلا الوزارة للشؤون المالية والإدارية تقي الدين المطاع، والشؤون الفنية عبدالجبار الشامي، والوكيلان المساعدان لقطاع المشروعات أحمد المتوكل، والشؤون المالية والإدارية هاشم الجنيد، خلال الزيارة لقطاعات ديوان الوزارة والإدارات العامة، من عدد من مديري العموم إلى شرح عن المهام والخطط المكلفة بها والصعوبات التي تواجه سير العمل، وسبل معالجتها.

وشدد وزير الكهرباء بحكومة تصريف الأعمال على ضرورة الالتزام بالدوام والتقييم والرقابة واستمرار تأهيل وتدريب وبناء قدرات الموظفين.

وأكد الحرص على التزام الكوادر بالوزارة والجهات التابعة لها بتنفيذ المهام المنوطة بهم .. حاثاً على مضاعفة الجهود لتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين خدمات الكهرباء وإدخال كبار المستهلكين في الخدمة وإنجاز معاملات المواطنين أولاً بأول.

وأشاد البخيتي بالنجاحات التي حققتها الأجهزة الأمنية بالقبض على خلية التجسس الأمريكية التي استهدفت قطاعات الدولة ومنها قطاع الكهرباء والطاقة.

إلى ذلك التقى وزير الكهرباء والطاقة بحكومة تصريف الأعمال، اليوم وزير الدولة الدكتور حميد المزجاجي، ومدير المؤسسة الاقتصادية اليمنية العميد علي حميد.

وفي اللقاء الذي حضره مدراء المؤسسة العامة للصناعات الكهربائية عبد الغني المداني وهيئة كهرباء الريف نبيل محرم، والمحطات والمناطق، أشاد الوزير البخيتي بدور مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء الدكتور مشعل الريفي والفرق العاملة بالمؤسسة في استمرار العمل لصيانة الأبراج المتهالكة خلال إجازة عيد الأضحى في محافظة الحديدة.

مقالات مشابهة

  • المهندس” بالقاسم حفتر” يتفقد مشاريع درنة رفقة عددًا من الشخصيات الأمنية والعسكرية
  • امرأة تركية تعمل مشغلة رافعة لإعادة بناء مرعش بعد الزلزال
  • المشير حفتر لـ السايح: ندعم جهود المفوضية في تحقيق انتخابات حرة ونزيهة تعكس إرادة الشعب الليبي
  • الحلبي ممثلا ميقاتي في اختتام مشروع استدامة البحر والبرّ: لتطوير مشاريع جديدة
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • مباحثات في بنغازي حول العملية الانتخابية المرتقبة
  • البخيتي يحث على مضاعفة الجهود لتطوير العمل الإداري والمؤسسي وتجويد الأداء وتحسين خدمات الكهرباء
  • المشير “حفتر ” يلتقي بحماد والسائح لمناقشة التحضيرات للانتخابات الرئاسية والبرلمانية
  • جورج تاون: موسكو تعمل على زعزعة استقرار ليبيا وتمكين حفتر
  • المشير حفتر ونورلاند يؤكدان على ضرورة التعاون المُشترك بين القوات المُسلحة وواشنطن لمحاربة الإرهاب