آخر تحديث: 7 يناير 2024 - 1:40 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- أعلن الحشد الشعبي ، اليوم الأحد، استهداف قاعدتين إسرائيلية وامريكية في الجولان والحسكة السوريتين. وقال الحشد بأسم ” المقاومة الإسلامية”، في بيان ، “استهدفنا بطائرة مسيرة قاعدة قسرك للقوات الأمريكية بالحسكة شمال شرقي سوريا”.وأضاف، “استهدفنا قاعدة للعدو الصهيوني في الجولان المحتل بطائرة مسيرة”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية

أكد زعيم جماعة الحوثي، الخميس، أن جماعته استهدفت 188 سفينة مرتبطة بالكيان الصهيوني، منذ نوفمبر الماضي، بالتزامن مع تصاعد التوتر الذي تشهده المنطقة بفعل العدوان الإسرائيلي على غزة والذي يقترب من نهاية عام كامل وبدء عام جديد.

 

وقال عبدالملك الحوثي في كلمة له بثتها وسائل إعلام الجماعة، إن جماعته نفذت عمليات في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي، وبلغ عدد السفن المستهدفة 188 منذ بدء عملية إسناد غزة في نوفمبر 2023م.

 

وأضاف أن "الأمريكي والإسرائيلي سعيا إلى التصعيد في العدوان ضد الشعب اليمني، وبلغت الغارات الإسرائيلية والأمريكية على اليمن هذا الأسبوع 39 غارة"، موضحا أن "استهداف الحديدة من قبل العدو الإسرائيلي والأمريكي لن يوقف عملياتنا، وجهادنا مستمر".

 

وأشار إلى أن الجماعة نجحت في إسقاط المزيد من "طائرات الاستطلاع المسلح الأمريكي MQ-9، ليصل إجمالي عددها إلى 11 طائرة من هذا النوع خلال هذا العام ".

 

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت جماعة الحوثي قصفها مدينة "تل أبيب" بسرب من الطائرات المسيرة، وذلك في إطار عملياتها الداعمة للشعب الفلسطيني.

 

والأحد الماضي، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية عنيفة على ميناء الحديدة غربي اليمن، للمرة الثانية، ما أدى لمقتل خمسة أشخاص وإصابة 57 وفقا لوزارة الصحة الحوثية.

 

وتطرق الحوثي في كلمته، إلى مقتل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله معتبرا إستهدافه جريمة كبيرة ومصاباً للأمة الإسلامية "لما له من دور عظيم ورمزية إسلامية وأهمية وتأثير عالمي وإقليمي ومحلي، وفي مقدمة ذلك دوره في مواجهة الخطر الصهيوني اليهودي وإلحاق الهزائم بالعدو الإسرائيلي" حد زعمه.

 

ولفت زعيم الحوثيين، إلى أهمية الدور الذي اضطلع به حسن نصر الله تجاه فلسطين ولبنان والبلدان المجاورة لهما والأمة الإسلامية بكلها باعتبار العدو الإسرائيلي خطراً على المسلمين.


مقالات مشابهة

  • المقاومة العراقية تقصف هدفاً جنوب إسرائيل بطائرة تستخدم لأول مرة
  • الحوثي: استهدفنا 188 سفينة منذ نوفمبر الماضي وأسقطنا 11 طائرة استطلاع أمريكية
  • حزب الله: استهدفنا قاعدة سخنين للصناعات العسكرية في خليج عكا برشقة صاروخية
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته في القتال مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • الحشد الشعبي يهدد باستهداف القواعد الأمريكية في حال استهداف وطنهم إيران
  • حرس الثورة الايراني يعلن تنفيذ اكبر رد علي استهداف (هنيه ونصر الله)
  • مصدر أمني:الحشد الشعبي يقصف قاعدة فكتوريا الأمريكية في مطار بغداد الدولي
  • سريع: نفذنا عمليتين عسكريتين بطائرات مسيرة على يافا وأم الرشراش وحققتا أهدافهما بنجاح
  • استهداف قاعدة أمريكية بـ 3 صواريخ في مطار بغداد
  • توقف حركة الملاحة مؤقتا في مطار بغداد عقب استهداف قاعدة أمريكية