آخر تحديث: 7 يناير 2024 - 1:28 م بغداد/ شبكة أخبار العراق- ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماعاً خُصص لمتابعة التحول المالي والاقتصادي إلى الدفع الإلكتروني، ونقاط البيع والتداول المالي بالبطاقات الإلكترونية (POS)، ووجه بتجنيب المواطنين أعباء مالية إضافية نتيجة العمولات.وحضر الاجتماع بحسب بيان ، محافظ البنك المركزي، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاستراتيجية والاقتصادية والمصرفية، ومدير عام المدفوعات في البنك المركزي.

واستمع السوداني إلى إيجاز عن آخر الإجراءات والتفاصيل التنفيذية للتحول إلى الدفع بالبطاقات الإلكترونية، في مختلف مؤسسات القطاع العام والخاص، وما تنفذه الأجهزة المعنية بالمتابعة والرقابة على التحول والاستخدام.وأشار السوداني، خلال الاجتماع، إلى أن استخدام الدفع بالبطاقات الإلكترونية والدفع الرقمي ركيزة أساسية في مفردات الإصلاح الاقتصادي المعتمد في البرنامج الحكومي.كما شهد الاجتماع مناقشة التعرفة والعمولات التي تتقاضاها الجهات المالية والمصرفية، إذ أكد السوداني وجوب تجنيب المواطنين أعباء مالية إضافية نتيجة هذه العمولات، وأنّ الهدف تسهيل التعامل وتيسير الدفع في عموم المجالات، مع ضمان أعلى مستويات الأمان.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة

قال الخبير العسكري العقيد ركن حاتم الفلاحي إن دفع جيش الاحتلال بالمدرعات القديمة إلى ساحة القتال يؤكد تكبده خسائر كبيرة في قطاع غزة، مشيرا إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة في 3 جبهات بالقطاع.

وأضاف الفلاحي أن المدرعات التي أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تدميرها اليوم الأحد تعود إلى ثمانينيات القرن الماضي وبعضها خرج من الخدمة.

واعتبر الخبير العسكري الدفع بمثل هذه الأنواع دليلا على تراجع قدرات جيش الاحتلال العسكرية، خصوصا ما يتعلق بالآليات والمدرعات.

وعن العمليات الميدانية، قال الفلاحي إن القتال مشتغل حاليا في 3 جبهات هي الشجاعية شمالا وتل الهوى ورفح جنوبا، مشيرا إلى أن المقاومة تخوض معارك شرسة، وتلحق أضرارا كبيرة بقوات الاحتلال.

ويحاول الاحتلال، حسب الفلاحي، توسيع المنطقة العازلة في مدينة رفح، التي تبدأ من محور فيلادلفيا ليصل بها إلى منطقة المواصي، من أجل ترسيخ البقاء عسكريا في المكان.

ويحاول الاحتلال، وفقا للمصدر نفسه، إخلاء هذه المنطقة تماما حتى يمنع عمليات التسلل والهجوم على القوات التي يخطط لإبقائها في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي بالتنسيق مع مُختلف الأطراف العربية والدولية
  • رئيس وزراء فلسطين يؤكد سعي حكومته لتحقيق الاستقرار المالي
  • النيابة العامة: السجن 7 سنوات وغرامة مالية مليون ريال لمواطن ارتكب جريمة احتيال مالي
  • "البنك المركزي" يوقع على ميثاق "مبادرة تمويل رائدات الأعمال (We-Fi)" بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • «المركزي» يوقع ميثاق «مبادرة تمويل رائدات الأعمال» بالتعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار
  • محافظ البنك المركزي يوقع علي ميثاق مبادرة تمويل رائدات الأعمال
  • تعرف على كيفية التعامل مع عداد المياه مسبق الدفع من شركة الجيزة
  • اتفاق حكومي على تفعيل الدفع الإلكتروني في الصيدليات والمذاخر
  • لتحديد سعر الفائدة.. موعد الاجتماع المقبل للجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي
  • الفلاحي: الدفع بمدرعات قديمة يؤكد تكبّد الاحتلال خسائر كبيرة في غزة