بغداد اليوم -  صلاح الدين

أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد (7 كانون الثاني 2024)، بإعلان حالة الاستنفار القصوى في منطقة جسر الزركة شرق محافظة صلاح الدين.

وقال المصدر في حديث لـ "بغداد اليوم"، إن" كل التشكيلات الأمنية المنتشرة في قاطع جسر الزركة شرق صلاح الدين دخلت حالة الاستنفار القصوى بعد تعرض نقطة مرابطة متقدمة لاحد افواج الحشد الشعبي الى هجوم داعشي في ساعة متاخرة من مساء يوم امس السبت، ما اسفر عن استشهاد واصابة 5 مقاتلين في اول تعرض من نوعه منذ 7 اشهر".

واضاف، ان" قوات أمنية مشتركة بدات عملية توغل في 3 اتجاهات لتعقب خلايا داعش المتورطة بالهجوم، لافتا الى ان هناك اسناد جوي لبعض المحاور لرصد الاهداف عن بعد".

واشار المصدر الى، ان" عودة الهجمات تدلل على وجود خلايا داعشي متخفية في مضافات سرية قريبة من جسر الزركة مايستدعي جهودًا لكشفها وانهاء تاثيرها".

وأعلنت هيئة الحشد الشعبي، يوم امس السبت، استشهاد مقاتلين في اللواء 22 بالحشد الشعبي متأثرين بجراحهما خلال التصدي لتعرض إرهابي شرق صلاح الدين.

وذكرت الهيئة في بيان، أن "مقاتلين اثنين في الفوج الثاني باللواء 22 ضمن قيادة عمليات كركوك وشرق دجلة استشهدا متأثرين بجراحهما بعد إصاباتهما خلال التصدي لتعرض داعشي ارهابي شرق صلاح الدين."

وكانت مجموعة من فلول داعش الارهابي هاجمت إحدى نقاط الفوج بمنطقة الزركة شرق محافظة صلاح الدين قبل أن تتصدى لهم القوة وتجبرهم على الفرار، وأسفرت العملية عن استشهاد مقاتلين وإصابة 3 آخرين بجروح.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

شجار بالأسلحة البيضاء داخل سجن في السليمانية ينتهي بإصابة نزيلين

بغداد اليوم -  


أفاد مصدر أمني، اليوم الأحد، بإصابة نزيلين بجروح إثر شجار اندلع بالأسلحة البيضاء داخل سجن التسفيرات في السليمانية.


وقال المصدر في تصريحات نقلتها وسائل إعلام كردية إن "نزلين اثنين أصيبا بجروح نتيجة اندلاع شجار استخدمت فيه الأسلحة البيضاء داخل سجن تسفيرات السليمانية".


وأضاف أن "النزيلين المصابين عمرهما 25 و30 عاما، وقد أصيبا على يد أحد مراجعي السجن"، موضحا أن "المهاجم سبق وأن قتل أحد إخوته على يد النزيلين".  


وأكد أن "المهاجم خبّا السكين داخل حذاء خلال مراجعته للسجن، قبل أن يعتقل من قبل الحراس"، مؤكدا أن "المصابين في حالة صحية حرجة ويخضعان للعناية المركزة".

مقالات مشابهة

  • من هنا.. لينك تحميل الدرجات” نتائج الثالث متوسط صلاح الدين 2024 epedu.gov.iq
  • عاجل_إعلان نتائج الثالث المتوسط صلاح الدين 2024.. من هنا الان
  • منح دور واطئة الكلفة للنازحين العائدين طوعاً إلى جنوب صلاح الدين
  • ريم سامي تهنئ زوجها بمناسبة عيد ميلاده
  • "كتائب شهداء الأقصى" تستهدف جنودا إسرائيليين بعملية مركبة عند محوري صلاح الدين وحاجز "نتساريم"
  • لمناقشة الأوضاع الخدمية.. رئيس تحالف العزم يزور صلاح الدين
  • "صلاح الدين المخادر" يفوز على ظفار السدة ويحصب يتعادل مع شباب القدس بتصفيات ثالثة إب
  • المشتركة: انطلاق المرحلة السابعة من عملية سيوف الحق
  • شجار بالأسلحة البيضاء داخل سجن في السليمانية ينتهي بإصابة نزيلين
  • عاجل - نتائج الثالث متوسط 2024 صلاح الدين بغداد البصرة