الوطن:
2024-06-27@13:41:13 GMT

ضبط 2 طن دقيق مدعم قبل بيعها في الشرقية

تاريخ النشر: 7th, January 2024 GMT

ضبط 2 طن دقيق مدعم قبل بيعها في الشرقية

ضبطت مديرية التموين في محافظة الشرقية 2 طن و450 كيلو دقيق بلدي مدعم محملة على سيارة نصف نقل، بغرض تهريبه وبيعه في السوق السوداء بنطاق مركز أولاد صقر.

تجميع كميات كبيرة من الدقيق المدعم

وقالت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين في الشرقية، إن حملة من إدارة تموين أولاد صقر توجهت إلى قرية الصوفية، وذلك بعد ورود معلومات إلى مديرية التموين والتي تفيد قيام أحد التجار بتجميع كميات كبيرة من الدقيق المدعم محمل على سيارة نصف نقل بغرض الإتجار به بالسوق السوداء.

 

ضبط 49 شيكارة دقيق بلدي مدعم

وتابعت، تم ضبط 49 شيكارة دقيق بلدى مخصص للمخابز المدعمة وتم تسليم الدقيق بالإيصال اللازم و عمل محضر قسم اولاد صقر و تسليم السيارة للمركز ضمن المضبوطات ، وكذا عمل محضر رقم 1 لسنه 2024جنح مركز أولاد صقر للإتجار بسلع محظور تداولها خاصه بوزارة التموين ومخصصة للمخابز المدعمة وذلك للإتجار بها في السوق السوداء.

وأشارت وكيل وزارة التموين إلى ذلك يأتي في إطار تكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشرقية التموين دقيق أبو كبير

إقرأ أيضاً:

توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بالقطاع الزراعي من خلال تنفيذ العديد من مشروعات التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية، مثمنًا جهود المزارعين في زراعة محصول القمح، و تحقيق الأمن الغذائي المصري، كونه مادة غذائية أساسية لمعظم شعوب الأرض.

ومن جانبها أوضحت فايزة عبد الرحمن، وكيل وزارة التموين بالشرقية، أن ما تم توريده حتي اليوم من الأقماح بلغ 609 آلاف طن و 497 كيلو قمح إلى مواقع التخزين بنطاق المحافظة. 

أشارت إلي أنه يجب على أصحاب مطاحن القطاع الخاص المنتجة للدقيق الحر والمسئولين عن إدارتها تدبير احتياجاتهم من الاقماح المستوردة، ويحظر عليهم استخدام القمح المحلي أثناء موسم التسويق إلا بتصريح من وزارة التموين والتجارة الداخلية.

أكدت وكيل وزارة التموين بالشرقية، ضرورة التأكيد على تبخير الأجولة الجوت  قبل استخدامها، كذلك أدوات التخزين والتأكد من عدم وجود إصابة حشرية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • توريد 609 ألف طن قمح لصوامع وشون الشرقية
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء
  • شرطة التموين تداهم المخابز لضبط الدقيق المدعم
  • ضبط طن دقيق مدعم ومخصص للمخابز البلدية بالفيوم
  • توريد 609 آلاف طن قمح لمواقع التخزين بمحافظة الشرقية
  • ضبط تروسيكل محمل بطن دقيق مدعم مهرب للسوق السوداء في الفيوم
  • التلاعب بأسعار الخبز الحر.. ضبط 13 طن دقيق مدعم بحملة تموينية
  • ضبط 1150 كيلو دقيق بلدى مدعم وتحرير 38 محضر في حملة بالفيوم
  • ضبط 13 طن دقيق مدعم قبل بيعها بالسوق السوداء خلال حملات بالمحافظات