نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة الخليج العربي حفل تكريم الطلبة المتفوقين المنتسبين لكلية الطب والعلوم الطبية في الجامعة للعام الأكاديمي ٢٠٢٢ / ٢٠٢٣، تشجيعًا وتقديرًا لتفوقهم الأكاديمي وتفانيهم العلمي. شهد الحفل الذي أقيم في مركز الأميرة الجوهرة الإبراهيم تكريم 226 طالب وطالبة من كلية الطب والعلوم الطبية، حصل ٨٠ طالباً وطالبة منهم على مرتبة الشرف الأولى، فيما حصل ١٤٦ طالباً وطالبة منهم على مرتبة الشرف الثانية.

وفي كلمته خلال الحفل، ثمن رئيس جامعة الخليج العربي معالي الدكتور سعد بن سعود آل فهيد ما يقدمه قادة دول مجلس التعاون - من عنايةٍ ودعمٍ سخيّ، يُحققُ كافةَ التطلعات، ويَدعمُ التحصيلَ المعرفي للطلابِ، ويعتني بالموهوبين؛ ليقينِهم _أيدهم الله_ أنّ نهضةَ أوطاننا وتقدّمَها تستندُ إلى عطاءِ أبنائها، واستثمارِ مواهبِهم، وترسيخِ القيمِ الإيجابيةِ في شخصياتهم، من خلالِ تطويرِ المنظومةِ التعليميةِ والتربويةِ بجميعِ مكوناتِها ليتَّصفُوا بروحِ المبادرةِ والمثابرةِ والقيادة. مشيداً في الوقت ذاته بالمستوى المتميز الذي قدمه الطلبة، مؤكداً على أهمية دورهم في رفد المهنة الطبية في دول الخليج العربية. وشدد رئيس جامعة الخليج العربي على مواصلة جامعة الخليج العربي الدعم والتشجيع لهؤلاء الطلبة الطموحين ليستمروا في مساراتهم المهنية والأكاديمية بنجاح. منوهاً بأن جامعة الخليج العربي أطلقت العديد من المبادرات التي تدعم الموهبة والتميز والابتكار، وخصصت برنامجاً خاصاً لتطوير قدرات الطلبة الموهوبين في كلية الطب. أقيم الحفل وسط حضور كبير من قبل الطلبة وأعضاء هيئة التدريس وأولياء الأمور الفخورين بإنجازات أبنائهم. وفي جو احتفالي يليق بتميز الطلبة وأهمية إسهاماتهم في مجال الطب، حيث تم تكريم كل طالب متفوق بشهادة تقدير وهدية تعكس فخر الجامعة بالجهود المبذولة والإنجازات المحققة. يعكس الحفل رؤية الجامعة في تطوير نواة من الكفاءات الطبية المتميزة والقادرة على تقديم الرعاية الصحية على أعلى مستوى، حيث خرجت الجامعة منذ تأسيسها عام ١٩٨٠ أكثر من ٤٠٠٠ آلاف طبيب وطبيبة من الكفاءات الطبية المتميزة التي تقود المهنة الطبية في مختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا جامعة الخلیج العربی وطالبة من

إقرأ أيضاً:

هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة

 تفقدت القنصل العام لدولة فلسطين في اسطنبول السفيرة هناء ابو رمضان، اليوم الخميس، 4 تموز 2024 ، لجان امتحانات الثانوية العامة في المدارس الفلسطينية في اسطنبول.

وزارت ابو رمضان لجنة مدرسة القدس التي تضم 60 طالبا وطالبة فلسطينيا ومن جنسيات اخرى ومن ضمنهم 33 طالبا وطالبة من أبناء شعبنا الوافدين من قطاع غزة .

وأثنت على التدابير التي اتخذتها إدارة المدرسة لضمان سير الامتحانات بنظام وشفافية عالية.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • النجاح في حوكمة المنظومة الطبية في جامعة القاهرة
  • هناء أبو رمضان تتفقد لجان امتحانات الثانوية العامة
  • جامعة سوهاج تُطلق كلية طب الأسنان.. خطوة جديدة نحو التميز والارتقاء بمنظومة التعليم الطبي
  • جامعة سوهاج تعقد اجتماع للتصديق على إجراءات إنشاء كلية طب الفم والأسنان
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب STEM: امتحان الفيزياء سهل ومخاوف من الكيمياء
  • بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني في جامعة دمشق وأكثر من 183 ألف طالب وطالبة يتقدمون لها
  • بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس
  • رئيس جامعة دمياط يتابع التصحيح الإلكتروني في «الطب البشري» و«التمريض»
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • 30 طالبًا وطالبة في انطلاق النسخة الثالثة من برنامج شغف الطبي بالدمام