احتفل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بعيد الميلاد مع زوجات وأطفال الجنود الذين فقدوا أرواحهم في الحرب الأوكرانية، بحسب الموقع الرسمي للكرملين.

وعقد بوتين اجتماعًا مطولًا مع العائلات في مقر إقامته الحكومي في نوفو-أوجاريوفو خارج موسكو مساء أمس السبت وتناول العشاء معهم وبعد ذلك، حضروا قداس عيد الميلاد في الكنيسة المحلية، بحسب ما أورده موقع روسيا اليوم.

وقال الرئيس الروسي إن عيد الميلاد هو أحد أكثر الأعياد "دفئًا" و"أكثر المحبوبين" في روسيا، مضيفا أنه في 7 يناير، يقوم المسيحيين الأرثوذكس الروس، الذين يشكلون غالبية سكان البلاد، بتقديم التحية لبعضهم البعض وكذلك لممثلي الديانات الأخرى، ويتلقون التحية منهم ويمكن للمرء أن يقول بأمان أن هذا العيد يتميز بالوحدة الأخوية الواضحة لشعوب روسيا.

وشدد بوتين على أن "العديد من رجالنا، رجالنا الشجعان والأبطال، والمحاربين الروس، حتى الآن، في هذا العيد، يدافعون عن مصالح بلادنا بالسلاح في أيديهم".

وأضاف أن الاجتماع في نوفو أوجاريوفو يجب أن يكون بمثابة "إشارة واضحة" للمسؤولين على جميع المستويات بأن أقارب أولئك الذين يموتون وهم يقاتلون من أجل البلاد يجب أن يتلقوا المساعدة عندما يحتاجون إليها.

وتابع "الآن، عشية العطلة، لن أتحدث عن القضايا الصعبة والدقيقة للغاية المتعلقة بعائلاتكم ولكنني أريد أن أؤكد لكم مرة أخرى أننا سنكون دائمًا إلى جانبكم”.

وقال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن أقارب الأبطال الذين سقطوا أمضوا أسبوع عطلة رأس السنة الجديدة في موسكو، حيث تم تنظيم برنامج خاص لهم، شمل معارض وعروض وفعاليات أخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الروسى قداس عيد الميلاد الكرملين

إقرأ أيضاً:

ولكل عام.. مع التحية

ينتهي عام ويبدأ آخر، ولا يمضي كلاهما إلا وكان لدروس الحياة فيهما نصيب العمر.

في عام مضى، تذوقنا الوقت بحلاوته ومرارته، سلكنا طريق السعادة ما أضحكنا فيه دهرًا، وأحزننا كلما أوقفتنا محطة الخذلان وأبكتنا لأيام، جعلنا ننضج ونتعلم، لكن مع ذلك هناك تحية لكل عام يرحل ويفتح مصراعيه لما بعده ولأهله الذين مروا بنا فيه.

فتحية لكل الذين وجدناهم بقربنا كلما شعرنا بحاجتنا أن نستد على قوتهم فيما نحن بمكان الضعف، كانوا بجانبنا حتى تجاوزنا ما ظننا أنه سيكسر زجاج قلوبنا، وكانوا إشارات الطريق التي يسّرت الوصول لما أصبحنا عليه، وتحية لمن كرّس جهده لإضحاكنا، وأدخل شعاع البهجة من نوافذ الأخبار الجميلة والنكات، فأصبحنا مشرقين بالسعادة لمجرد أنهم بحياتنا وهؤلاء لهم حظوة القرب منّا لأن سعيهم كان لأجلنا فقط.

وتحية للغرباء، الذين لوّحوا لنا حين الانتظار، فقطعنا سيف الوقت، وأخذنا من خرائط ألسنتهم حلو الحديث وأقوال الكبار ووثقنا في خير الإنسانية الممتد للسماء رغم فزع الأرض. وتحية للكتب، والأقلام، والقهوة والشاي، التي لولاها لما بقينا سالمين على سفن الحياة رغم تلاطم أمواج الصعاب، فبها كنا ساكنين في أماكننا ولم يلحقنا غرق، وتحية للأمهات فوانيس العمر وضياء الليل ،كلما انتظرن على أبواب المنازل لعودة صغارهن رغم بلغوهم سن الرشد، وكلما غرسن أيدهن في سُفر اللذة أنبتن عافية تسري في أجسادنا التي تعيد ترتيب نفسها في كل لقمة صنعت من قلوبهن إلينا.

وتحية لمن كانوا سببًا في شقائنا، الذين صوَّبوا رصاصة الألم نحو صدورنا دون أن يفكروا لوهلة حجم الأذى الذي ستخلفه، الذين حاولوا أن يطفئوا فانوس ضحكاتنا، وطمأنينة حياتنا، فالسلام عليهم فلولاهم لما عرفنا لذة النسيان، لما كان لملوحة الدمع طعم الانتصار حين نتجاوزهم ثم نختار الأفضل منهم، فلهم تحية محفوفة بالشفقة عليهم لأنهم لن يخرجوا من وحل أفكارهم التي كانت سببًا لسوئهم.

لكل عام تحية خاصة بأيامه، ونحن بداية عام 1446 هـ نستقبله بحفاوة الضيف، رغم أننا نعلم أنه ليس مجمله سعادة تامة أو حزن دائم، لكن سيأتي ان شاء الله بخيره، لذلك عليك أن تعيشه -عزيزي القارئ- كما ينبغي، ألا تسمح للندم أن يتغلب عليك، أن تغامر بما لا يضرك، أن تحب وتسمح للحب أن يغمرك بروعته، أن تلتقي بالأصدقاء، أن تهتاف الغائبين وتغلب الأشواق، أن تعرف من يشبهك، أن تبدأ كل يوم وكأنه عيد تتنهدم وتستعد للذهاب إلى مقر عملك بمزاج رائق، وفي الطريق أن تهتاف من يجعلك تضحك، أن تمارس حقك في البكاء.
لك التحية من عام مضى إلى اليوم حتى الأبد.

@i1_nuha

مقالات مشابهة

  • ولكل عام.. مع التحية
  • كم عدد القتلى؟ تحليل يكشف ما تكبدته روسيا بحرب أوكرانيا حتى الآن
  • فاينانشيال تايمز: روسيا تسعى لتحديد ثمن تدخل الناتو في أوكرانيا
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • خلال لقائه برئيس الوزراء المجري.. بوتين يكشف موقفه من تسوية الأزمة الأوكرانية
  • هنغاريا: لا خروج من الأزمة الأوكرانية دون الحوار
  • بوتين: إنهاء الأزمة الأوكرانية يتطلب الانسحاب الكامل للقوات الأوكرانية من أراضي روسيا الجديدة
  • خلال لقائه برئيس وزراء المجر.. بوتين يضع شرطا لإنهاء الحرب الأوكرانية
  • بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين
  • وسط تحذيرات.. بوتين يستقبل رئيس وزراء المجر في الكرملين