وائل الدحدوح.. استشهد الصحفيين مصطفى ثريا وحمزة وائل الدحدوح، منذ قليل، جراء قصف إسرائيلي استهدف صحفيين غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

استشهاد نجل وائل الدحدوح جراء قصف إسرائيلي

ووصل وائل الدحدوح إلى المستشفى الذي استقبل جثمان حمزة وائل الدحدوح بعد استشهاده في قصف إسرائيلي استهدف صحفيين في رفح.

استشهاد أسرة وائل الدحدوح في مخيم النصيرات

هذا الموقف لم يكن بجديد على وائل الدحدوح، الذي فقد زوجته وابنه وابنته، يوم الأربعاء الموافق 25 أكتوبر 2023، بعد استهدافهم بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، بالإضافة إلى استشهاد 13 آخرين بينهم 9 أطفال.

إصابة وائل الدحدوح واستشهاد سامر أبو دقة

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الجمعة 15 ديسمبر 2023، عن إصابة الصحفي وائل الدحدوح والمصور سامر أبو دقة بالرصاص الحي من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال تأدية عمله في غزة وتحديدًا بـ«خان يونس».

وقال الإعلام الفلسطيني، إن وائل الدحدوح تم نقله إلى مستشفى ناصر الطبي، لتلقي العلاج اللازم والرعاية الكاملة، وتوفي سامر أبو دقة بعدما تعرض لإصابة خطيرة واستنزف دمائه لأكثر من 6 ساعات تقريبا.

وعلق وائل الدحدوح بعد إصابة سامر أبو دقة: «تم استهدافنا أثناء مرافقتنا سيارة إسعاف، حيث كان لديها تنسيق لإجلاء عائلة محاصرة، وحاولنا عبر التنسيق الممنوح لسيارة الإسعاف نقل المشاهد بالمنطقة وبعد انتهائنا باغتنا صاروخ، مشيرًا إلى أنه قطع مئات الأمتار بعد إصابته محاولا إيقاف النزيف حتى وصلت إلى رجال الإسعاف».

عملية طوفان الأقصى في فلسطين ضد الاحتلال الإسرائيلي

يذكر أن المقاومة الفلسطينية بدأت حربها مع قوات الاحتلال الإسرائيلي يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، داخل الأراضي المحتلة وجاء ذلك كرد فعل على كل الأعمال الإجرامية والمتنافية ضد القوانين الدولية والإنسانية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

اقرأ أيضاًإصابة مراسل «الجزيرة» وائل الدحدوح بالرصاص في خان يونس (فيديو)

وائل الدحدوح: الأشلاء في كل مكان بـ غزة.. وصوت القذائف لا يتوقف

بكلمات مؤثرة.. وائل الدحدوح يرثي ابنه الشهيد في ذكرى ميلاده

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: احداث فلسطين اخبار فلسطين اسرائيل اسرائيل ولبنان الاحتلال الاسرائيلي الحدود اللبنانية الحدود مع لبنان الصحفي وائل دحدوح المقاومة الفلسطينية تل ابيب حركة حماس حركة حماس الفلسطينية حماس حمزة وائل دحدوح خان يونس خانيونس صراع اسرائيل ولبنان طوفان الاقصى عاصمة فلسطين غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف اسرائيل قصف خان يونس قصف خانيونس قطاع غزة قوات الاحتلال لبنان لبنان واسرائيل مخيم النصيرات مستشفيات غزة وائل دحدوح وائل الدحدوح سامر أبو

إقرأ أيضاً:

من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)

أكد رجل الأعمال الأمريكي كولين راغ أن الرئيس جو بايدن بدا تائها تماما خلف زوجته جيل في تجمع حاشد في ولاية كارولينا الشمالية، بعد مناظرته مع الرئيس السابق دونالد ترامب.

وكتب راغ على شبكة التواصل الاجتماعي "إكس": "وقف جو بشكل محرج ويبدو تائها تماما خلف زوجته في تجمع انتخابي في رالي بولاية نورث كارولينا، بعد أدائه الكارثي في المناظرة، من هو الرئيس الحقيقي هنا؟".

وأرفق رجل الأعمال المنشور بفيديو من الحدث، يقف فيه بايدن وفمه مفتوحا قليلا ومع نظرات تائهة لأكثر من 10 ثوان، بينما تلقي زوجته خطابا.

بدوره، أكد بايدن أمام أنصاره عزمه على مواصلة خوض السباق الرئاسي رغم أدائه السيئ في المناظرة التي خاضها في وجه منافسه الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقال بايدن أمام تجمع لأنصاره في ولاية كارولاينا الشمالية "لم أعد أسير بسهولة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أتكلم بطلاقة كما كنت أفعل سابقا، لم أعد أناظر بالجودة السابقة نفسها، لكنني أعلم كيفية قول الحقيقة".

وقال أيضا "لم أكن لأترشح مجددا لو لم أكن مؤمنا من كل قلبي بأنني قادر على تأدية هذه المهمة".

وشدد بايدن على أن "ترامب أكبر تهديد لهذه الأمة. إنه تهديد لحريتنا. إنه تهديد لديمقراطيتنا. إنه حرفيا تهديد لكل شيء تدافع عنه أمريكا".

 

 

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • استشهاد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي على مخيم البريج
  • الاحتلال يقصف متنزهاً وأحياء سكنية في مدينة غزة يستشهد إثرها 9 فلسطينيين
  • من هو الرئيس الحقيقي؟ تفاصيل غريبة في سلوك بايدن خلال تجمع حاشد بعد المناظرة (فيديو)
  • بالفيديو.. ميسرة تكشف سر طلب الزواج من  ايوب الصحافة وائل الدحدوح
  • استشهاد أحد عشر فلسطينياً في قصف إسرائيلي على مدينة رفح
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • بين حطام خان يونس: آخر ما صوّر سامر أبو دقة
  • غزة.. استشهاد ثلاثة من عناصر الدفاع المدني وإصابة آخرين بقصف إسرائيلي
  • استشهاد 10 فلسطينيين في قصف للاحتلال على غزة اليوم
  • غارات جوية إسرائيلية تستهدف مدرستين شرقي خان يونس