أكد عصام الدين البديوي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة السكر والصناعات التكاملية التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن مصانع الشركة الـ8 لديها القدرة على استقبال نحو 12 مليون طن قصب حال توريد تلك الكميات من المزارعين، ما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي بالكامل، في ظل توفير 95 ألف طن سكر شهريًا لصالح البطاقات التموينية تتضمن 65 ألف طن بسعر 12.

6 جنيه للكيلو، فضلا عن 30 ألف طن بسعر 27 جنيها للكيلو.

وبدأ مصنع أرمنت، أحد مصانع شركة السكر والصناعات التكاملية في محافظة الأقصر، في الموسم الجديد استقبال محصول القصب من المزارعين، حيث يستهدف استلام نحو 950 ألف طن قصب لإنتاج ما يقرب من 100 ألف طن سكر أبيض خلال موسم الحصاد الجاري.

وقال صلاح عمر، العضو المنتدب الفني للسكر والتكرير بالشركة، خلال جولة تفقدية بمشاركة المركز الاعلامي بوزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم على مصنع أرمنت بالأقصر، إنه سيتم الانتهاء من عمليات إحلال وتجديد جميع المراجل البخارية في مصانع الشركة خلال 5 سنوات، وذلك بهدف ترشيد الطاقة وتوليد القدرات المطلوبة للعمليات الصناعية فضلاً عن توافقها مع المعايير البيئية الدولية.

يذكر أنه تم رصد نحو 300 مليون جنيه تمويل ذاتي لتطوير المراجل البخارية بمصانع الشركة والمرشحة للزيادة جراء ارتفاع أسعار قطع الغيار، حسبما ذكر عمر والذي لفت إلى أن عمليات التطوير تتم وفق خطة زمنية موضوعة لكل مصنع على حدة.

وقال إسماعيل فؤاد رئيس قطاعات مصانع أرمنت بالأقصر، إنه تم التعاقد على 34 ألف فدان قصب تم زراعتهم عبر 23 ألف مزارع، لافتا إلى أن المحافظة تعد أكثر المحافظات حفاظا على مستويات التوريد من العام الماضي، نظرا لعدم وجود عصارات ومصانع العسل الأسود مقارنة بباقي المصانع في المحافظات الأخرى مثل قنا والمنيا.

وأشار فؤاد إلى أن هناك تطوير في المشاريع البيئية بالمصنع، حيث تم إنشاء برج تبريد بطاقة 4 آلاف متر مكعب مياه ساخنة بتكلفة 50 مليون جنيه، فضلًا عن وجود خطة لاستخدام الغاز الطبيعي لتشغيل المراجل البخارية بدلا من المصاص والمازوت أسوة بمصانعي الشركة في إدفو و قوص ودشنا وأبوقرقاص.

ونوه رئيس قطاعات مصانع أرمنت بالأقصر إلى امتلاك المصنع لـ8 مراجل بخارية بطاقة إنتاجية تتراوح بين 30 إلى 80 طن بخار لكل ساعة للمرجل الواحد.

اقرأ أيضاًبتكلفة 4.5 مليار جنيه.. وزير التموين يفتتح المرحلة الأولى لمشروع المنطقة التجارية بالبحيرة

التموين: معدلات توريد محصول القصب تسجل 135 ألف طن في 3 مصانع

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزارة التموين التموين مصانع السكر شركة السكر والصناعات التكاملية سعر السكر في التموين سكر التموين ألف طن

إقرأ أيضاً:

عاجل:- توقف مصانع شركة أبو قير للأسمدة بسبب نقص إمداد الغاز الطبيعي

أعلنت شركة أبو قير للأسمدة عن توقف مصانعها الثلاثة نتيجة لتعطل إمدادات الغاز الطبيعي المستخدمة في عمليات الإنتاج.

في بيان لإدارة البورصة، أكدت الشركة أن الأسباب تعود إلى استمرار موجة الطقس الحار التي تجاوزت المعدلات الطبيعية لهذه الفترة من العام. 

هذا الارتفاع غير المسبوق في استهلاك الطاقة تزامن مع توقف بعض مصادر إمداد الغاز الإقليمي، مما أثر سلبًا على مخزون شبكة الغاز.

وأشارت الشركة إلى أنه تم اتخاذ قرار تعليق إمدادات الغاز الطبيعي لمصانعها حفاظًا على سلامة العمليات ولتجنب أي أضرار تشغيلية إضافية. وأوضحت أن الإعادة للعمل ستتم فور تحسن الظروف التشغيلية للشبكة.

هذا التوقف يأتي في إطار جهود الشركة للتعامل مع الظروف الاستثنائية التي تواجهها بسبب تدهور الأوضاع الجوية ونقص إمدادات الطاقة في الفترة الحالية.

تحتفظ شركة أبو قير للأسمدة بحقها في متابعة الوضع واتخاذ الإجراءات اللازمة لاستئناف الإنتاج فور تحسن الظروف البيئية والتشغيلية الملائمة.

مقالات مشابهة

  • بالصور.. تموين الأقصر تضبط سلعا منتهية الصلاحية داخل مخزن بأرمنت
  • انخفاض أسهم مصانع مصرية بالبورصة بعد توقفها عن العمل بسبب نقص الغاز
  • مصانع مصرية تتوقف عن العمل
  • أكبر مصدر للأسمدة في المنطقة...مصانع أبو قير يعلن رسميًا توقفه عن العمل بسبب نقص الغاز
  • عاجل: توقف مصانع أبو قير للأسمدة مجددًا بسبب نقص إمدادات الغاز.. تفاصيل
  • «الأسبوع» تتفقد مزارع «توشكى».. ماذا يحدث على بعد 1257 كم من القاهرة؟
  • عاجل:- توقف مصانع شركة أبو قير للأسمدة بسبب نقص إمداد الغاز الطبيعي
  • "الغذاء والدواء": زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023
  • "الغذاء والدواء": رصد 1713 ملاحظة على المصانع الدوائية خلال 2023
  • “الغذاء والدواء”: زيارة 197 مصنعًا دوائيًا ومصنعًا للأجهزة الطبية خلال 2023