لندن-راي اليوم قد يكون اصفرار الأسنان نتيجة للعديد من العوامل، مثل تناول الأطعمة والمشروبات الملونة، التدخين، عدم العناية الجيدة بالفم، وعوامل أخرى. وبمرور الوقت، يمكن أن يؤثر هذا الاصفرار على ثقة الشخص بنفسه ويجعله يشعر بالإحراج عند ابتسامته. لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق المتاحة لتبييض الأسنان واستعادة بياضها الطبيعي ولمعانها.

فمن المعالجات المهنية التي يمكن أن يقدمها طبيب الأسنان إلى العلاجات المنزلية التي يمكن للأشخاص استخدامها بأنفسهم، تحتوي أسواق اليوم على مجموعة واسعة من المنتجات والأدوات التي تهدف إلى تحقيق الابتسامة المشرقة المرغوبة. على الرغم من أن صفار الأسنان لا يسبب الألم، إلا أنه يمكن أن يكون مصدر إزعاج وإحراج. ومع ذلك، هناك طرق منزلية بسيطة لتبييض الأسنان الصفراء واستعادة ابتسامة بيضاء ومشرقة. من بين العلاجات المنزلية المفيدة لتبييض الأسنان الصفراء: قشر الموز: قشر الموز الطازج يحتوي على معادن مفيدة مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم التي تعزز صحة الأسنان. قم بفرك أسنانك بقشر الموز لبضع دقائق وسوف تلاحظ الفرق. صودا الخبز: تساعد صودا الخبز على إزالة لوحة الصفار وجعل الأسنان بيضاء. استخدم صودا الخبز مع معجون الأسنان أو قم بعمل غسول فم منها. قشر البرتقال: قم بفرك أسنانك بقشر البرتقال الطازج للتخلص من الأسنان الصفراء والحصول على ابتسامة مشرقة. الفراولة: تحتوي الفراولة على فيتامين C الذي يعزز تبييض الأسنان. قم بفرك أسنانك بلطف بالفراولة أو استخدم لب الفراولة مع صودا الخبز. الليمون: يمكن أن يساعد عصير الليمون في تبييض الأسنان الصفراء. استخدمه مع الملح لنتائج أفضل. إذا رغبت في الحصول على أسنان بيضاء وناصعة اللون، فجرّب هذه العلاجات المنزلية. لاحظ أنه من المهم عدم الإفراط في استخدام هذه المكونات لتفادي التأثير السلبي على المينا الأسنان. اعتنِ بصحة أسنانك بالاعتماد على النظافة اليومية واستخدام هذه العلاجات عند الحاجة. بإبتسامة مشرقة، ستستعيد ثقتك وجاذبيتك وستحصل على ابتسامة تنبض بالجمال.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: یمکن أن

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسباب نزف اللثة؟

يمانيون – منوعات
تشير طبيبة الأسنان إيرينا نازيلينا، إلى أن أسباب نزف اللثة والتهابها مرتبط بعدم تنظيف الأسنان بصورة صحيحة، وقد يكون بسبب سوء الإطباق.

وتقول: “يرتبط نزف اللثة دائما بالالتهابات. أي أن النزيف قد يكون علامة تشير إلى الالتهاب. ويمكن أن يتطور نزيف اللثة بسبب سوء تنظيف الأسنان، ما يسبب تراكم البكتيريا وبالتالي التهاب اللثة.

وقد يكون السبب سوء الإطباق. لأن انحراف الأسنان يسبب اختلال توزيع الثقل وعدم تساويه عند المضغ، وفي هذه الحالة يجب مراجعة طبيب مختص بتقويم الأسنان لحل هذه المشكلة”.

وتضيف: “يفضل في حالة نزف اللثة استشارة طبيب الأسنان والاهتمام بتنظيف الأسنان واتباع جميع قواعد النظافة الشخصية واختيار فرشاة اسنان مناسبة وكذلك معجون الأسنان”.

مقالات مشابهة

  • بعد انفجارات الأجهزة في لبنان.. هل هواتفنا بأمان؟
  • تعرف على أسباب نزف اللثة؟
  • هل هاتفك بأمان بعد انفجارات أجهزة الاتصال في لبنان ؟
  • بعد انفجارات أجهزة في لبنان هل هواتفنا بأمان؟
  • دور الصحافة الصفراء في هدم الدولة السودان
  • بعد انفجارات أجهزة الهواتف في لبنان لأكثر من 4 ألف جهاز ..هل هواتفنا بأمان ؟
  • وعود الساسة كوميديا سوداء.. احذر سرقة أسنانك في جورجيا الباسمة
  • مكتب نتنياهو: هدفنا إعادة سكان شمال إسرائيل إلى منازلهم بأمان
  • عنصر طبيعي لتنظيف الفرن من الشحوم والدهون.. «هيرجع يلمع في دقائق»
  • الصليلي : توفير أفضل العلاجات المتاحة للإكزيما التأتبية