أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، ضبط 119 مخالفة تموينية متنوعة، وذلك خلال حملات تفتيشية على الأسواق والمخابز البلدية ومحطات توزيع الطاقة والبترول، بهدف إحكام الرقابة والتأكد من توافر السلع الاستراتيجية وتطبيق القرارات التموينية، ومنع الممارسات الاحتكارية والوقوف على سلامة وجودة المنتجات المعروضة من المواد الغذائية.

وأكد المحافظ، على استمرار تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون بين مديرية التموين والجهات المعنية لتحقيق الانضباط للحالة العامة بالأسواق والمخابز البلدية، مع رصد المخالفات وضبط الأسعار ضمن مبادرة "تخفيض الأسعار" تنفيذا لتوجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، في تقريره اليومي جهود المديرية حيث أسفرت الحملات عن ضبط 60 مخالفة في مجال متابعة ومراقبة المخابز البلدية تنوعت بين (إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات - نقص وزن - عدم وجود سجلات)، و59 مخالفة في مجال متابعة الأسواق (عدم الإعلان عن الأسعار، عدم وجود شهادة صحية)، بالإضافة إلي مخالفة في مجال المواد البترولية، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المنيا تموين حملات محافظ المنيا محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم حملة مكبرة من إدارة الرقابة التموينية بالمديرية لضبط الأسواق وتوفير السلع الغذائية والاستهلاكية والمرور على المخابز البلدية لضبط المخالفين والخارجين عن القانون.

وتمكنت الحملة من تحرير المحاضر الآتية: تحرير محضر ضبط عدد ٥٠ علبة سجائر مختلفة الانواع بدون وجود فواتير تدل على مصدرها بداخل محل بقالة، وتحرير محضر ضبط عدد ٢٣ علبة سجائر مختلفة الانواع بدون وجود فواتير تدل على مصدرها بداخل محل بقالة، وتحرير محضر جنحه تجميع عدد 400 كجم دقيق عدد 8 شكائر دقيق بلدى زنة الواحدة زنة 50كجم بأحد المخابز البلدية وتحرير محضر عدم وجود ميزان حساس، وتحرير 4 محاضر عدم وجود قائمه، وتحرير 8 محاضر نقص وزن، وتحرير 3 محضر إنتاج خبز غير مطابق مواصفات، وتحرير 9 محاضر عدم نظافة أدوات العجين، وتحرير 4 محاضر عدم اعطاء بون الصرف.

بالإضافة إلى المرور على المخابز السياحية ومخابز الحلوى لمتابعه الاسعار والأوزان وكذلك مطاعم الفول والطعمية ومحلات السوبر ماركت لمتابعه التزام التجار بتخفيض الأسعار.

وذلك في إطار خطة المحافظة، بتكثيف الحملات التفتيشية على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية وكافة الأنشطة التموينية بنطاق المحافظة، لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ومراقبة الأسعار.


وأكد المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، على ضرورة تشديد الرقابة على كافة المخابز والأسواق ومحلات الجزارة ومنافذ بيع السلع الغذائية، للتأكد من ضبط الأسعار وسلامة المعروض ومطابقته للشروط الصحية، وإتخاذ الإجراءات الرادعة حيال من يخالف التعليمات، من أجل المواجهة الحازمة لجشع البعض، وتحقيقاً لمصلحة المواطن الفيومي. 

مقالات مشابهة

  • تكثيف الحملات التموينية على المخابز والأسواق بالفيوم
  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • الرقابة التموينية تضبط سلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 35 ألف مخالفة مرورية خلال 24 ساعة
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • ضبط صاحب مخبز لتصرفه في 1250 كيلو دقيق بالفيوم
  • ضبط 210 كيلو بويات ودهانات منتهية الصلاحية بالفيوم
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • تحرير 34 محضرا تموينيا متنوعا خلال حملة مكبرة في الفيوم